صفية الصايغ تتربع على عرش الدراجات الهوائية كبطلة وطنية


بعد فوزها مرتين 
في اثنين من أهم السباقات في الدولة أخرها “الفردي ضد الساعة”؛

صفية الصايغ تتربع على عرش الدراجات الهوائية كبطلة وطنية

• تصدرت صفية الصايغ سباق الدولة للفردي ضد الساعة (ITT)، بعد أسبوع من انتزاعها الفوز ببطولة الدولة للدراجات الهوائية للإناث للعام.

• تواصل لاعبة فريق الإمارات القابضة (ADQ) اعتلاء منصات التتويج في السباقات، فيما تستعد لمشاركتها القادمة في أولمبياد باريس 2024.

• أثبت فريق الإمارات القابضة (ADQ) جدارته دوليًا حيث نجح في تحقيق الفوز بلقب “ملكة قميص الجبال-Queen of Mountains Jersey للمرة السادسة على التوالي في سباق طواف إسبانيا للسيدات. وانتصر الفريق انتصارًا مزدوجًا بفوز لاعبتيه بيرسيكو وجاسباريني في سباقي جراند بريكس دو موربيهان وسباق لا كلاسيك موربيهان على التوالي، فضلًا عن تحقيق لاعبات الفريق لفوز ثلاثي في سباق جران بريميو ديلا ليبرايزون في إيطاليا.

أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة، 7 مايو 2024: أعلن فريق الإمارات القابضة (ADQ) عن انتصار جديد للاعبته صفية الصايغ، نجمة الدراجات الإماراتية الصاعدة، حيث تصدرت الصايغ الفوز في سباق الدولة لفردي ضد الساعة (ITT) الذي أقيم في منطقة نزوى، لمسافة 20 كم.

ويأتي هذا الفوز الكبير بعد أيام من فوز صفية الصايغ ببطولة الدولة للدراجات الهوائية للإناث للعام الرابع على التوالي، لتكتب الصايغ بذلك اسمها في سجل القامات الرياضية الإماراتية التاريخية مؤكدة تميزها وموهبتها.

وبهذا الفوز الجديد للصايغ؛ استطاع فريق الإمارات القابضة (ADQ)، فريق السيدات المحترف الأول في الدولة، إثبات جدية وموهبة لاعباته، سيما وقد حلت اللاعبة زهرة حسين من فريق التطوير الإماراتي في المركز الثاني في نفس السباق، وحصلت على الميدالية الفضية. كما تأكد أن الفريق تمكن من تقديم مجموعة واعدة من المواهب الوطنية، ستعزز رياضة ركوب الدراجات بين السيدات في المنطقة.

كما حقق فريق الإمارات القابضة (ADQ) امتصارات متتالية في سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الأخيرة، وحققن نتائج رائعة، فقد فازت اللاعبة كارلجين سوينكلز بلقب “ملكة قميص الجبال-Queen of Mountains Jersey” للمرة السادسة على التوالي في سباق طواف إسبانيا للسيدات المليء بالتحديات، وهو لقب يمنح لأول متسابقة تصل إلى أعلى نقطة جبلية خلال عمليات التسلق المحددة كل يوم. وانتزع الفريق انتصارًا مزدوجًا بفوز لاعبتيه بيرسيكو وجاسباريني في سباقي جراند بريكس دو موربيهان وسباق لا كلاسيك موربيهان على التوالي، فضلًا عن تحقيق لاعبات الفريق لفوز ثلاثي في سباق جران بريميو ديلا ليبرايزون في إيطاليا.

وقالت ميليسا مونكادا، رئيسة فريق الإمارات القابضة (ADQ) للدراجات الهوائية: “يؤكد الفوز الثنائي الذي حققته صفية سواء في بطولة الدولة للدراجات الهوائية أو في سباق الدولة للفردي ضد الساعة على موهبتها الاستثنائية، ويجعلها بطلة دولة الإمارات في ركوب الدراجات بلا منازع، وهذا مصدر فخر لنا جميعًا. ونأمل أن تستمر إنجازات صفية في إلهام الفتيات لخوض سباقات الدراجات، وممارسة هذه الرياضة والاستفادة من النظام الذي أنشأه فريق الإمارات القابضة (ADQ)، كما أن النجاح المستمر للاعبات الفريق في أوروبا أسبوعًا بعد أسبوع، بحصولهن على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية والقمصان الخاصة، مصدرًا للإلهام. لكل واحد منا”.

وقالت صفية الصايغ، لاعبة فريق الإمارات القابضة (ADQ): “أشعر بامتنان كبير للدعم الكبير الذي أتلقاه من فريق الإمارات القابضة (ADQ) سواء الجهاز الفني أو الإداري وسعيدة بالتشجيع الدائم من زميلاتي، فقد ألهموني جميعاً للعمل الجاد وتحقيق حلمي في تمثيل دولة الإمارات عالمياً”.

وأضافت الصايغ: “أنا متحمسة أكثر من أي وقت مضى للمواصلة، وبلوغ أقصى الحدود في رياضة ركوب الدراجات للسيدات. وآمل أن تمكنني مشاركتي في هذه الرياضة من التأثير وإلهام الأخريات لمتابعة رياضة ركوب الدراجات، خاصة وأن هناك الآن مساراً قويًا يساعدهن هو برنامج المواهب الإماراتية، وأقول لكل فتاة صغير تحب ركوب الدراجات وترغب في البدء: قد تكون أنت بطلة الإمارات القادمة، فاعملي من أجل ذلك”.

ويعزز الإنجاز الأخير لصفية في بطولة (ITT) بالإمارات مكانتها في الرياضة النسائية الإماراتية. وهي واحدة من عدد قليل من الرياضيات اللاتي يمثلن دولة الإمارات على المستوى الدولي، ولاسيما خلال أولمبياد باريس 2024.

-انتهى