“بادري” لريادة الأعمال يتحول إلى منصة رقمية حصرية بعد تمكين أكثر من 1000 رائدة أعمال

لتشجيع أكبر عدد من المستفيدين حول العالم على صقل مهاراتهم الريادية

“بادري” لريادة الأعمال يتحول إلى منصة رقمية حصرية بعد تمكين أكثر من 1000 رائدة أعمال

الشارقة، 11 نوفمبر 2022،

أعلن برنامج “بادري” لريادة الأعمال، التابع لأكاديمية “بادري” للمعرفة وبناء القدرات – الذراع التعليمي لمؤسسة “نماء” للارتقاء بالمرأة، عن انتهاء البرنامج بشكله الواقعي، وانتقاله إلى منصة رقمية مفتوحة لرائدات ورواد الأعمال، وذلك بهدف تشجيع عدد أكبر من المستفيدين حول العالم على صقل مهاراتهم الريادية.

وشهد برنامج “بادري” هذا العام تخريج آخر دفعة من رائدات الأعمال، بعد تمكين أكثر من 1000 خريجة بمجموعة من المهارات المتخصصة في الأعمال والريادة، ومساعدتهنّ على تحويل أفكارهنّ إلى مشاريع تجارية ناجحة، وسيواصل البرنامج -عبر منصته الرقمية- عمله في تمكين رواد الأعمال الواعدين ومن ذوي الخبرة عبر مجموعة من الأدوات والأطر المرتبطة بالمشاريع الناشئة.

ويهدف برنامج “بادري” لريادة الأعمال الشامل، الذي انطلق بين عامي 2015-2016، إلى دعم طموحات رائدات الأعمال في المنطقة وخارجها من خلال منهجية قائمة على التدريب العملي لبناء معارفهنّ ومهارات قيادة الأعمال لديهنّ.

وتمكّنت خريجات البرنامج من إطلاق مشاريع ناجحة في مجالات متخصصة، ويشكّلن اليوم مصدر إلهام لغيرهنّ من النساء لتعزيز طموحاتهن في ريادة الأعمال من خلال صقل مهاراتهنّ المطلوبة.

وقالت الدكتورة منى العلي، مديرة أكاديمية “بادري” للمعرفة وبناء القدرات: “من خلال تقديم مسارات تعليمية متعددة لرواد الأعمال الطموحين، يعمل برنامج (بادري) لريادة الأعمال على بناء الكفاءات الفردية وتمكين المشاركين من تحقيق أهداف عملية وذات مغزى، ففي إطار منصة التعلم الرقمية الحصرية الجديدة والمحسّنة، ستواصل المزيد من المستفيدين تلّقي دعم محدد ومصمم خصيصاً لبناء خارطة طريق برؤية استراتيجية وتحقيق نتائج تنعكس إيجابياً على أعمالهم”.

وفي هذا السياق، أكّد الدكتور رضوان رياض، نائب رئيس متنزه العلوم والتكنولوجيا الوطني، على ثقته في قدرة الشراكة التي تجمع بين “بادري” والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا الوطنية، على رعاية الطموحات الريادية للنساء وتمكينهنّ من المساهمة الفعالة في اقتصادات بلادهنّ عبر تزويدهنّ بمجموعة من المهارات والمعارف.

وقالت سعادة مريم بن الشيخ، مديرة “مجلس سيدات أعمال الشارقة”: “يسعدنا الترحيب بخريجات برنامج (بادري) لريادة الأعمال، وتقديم كل الإرشاد اللازم لهنّ من خلال برنامج التوجيه لتزويدهنّ بالمهارات الملائمة، وهنّ يخطينَ خطواتهنّ الأولى في مسيرتهنّ المهنية بمجال ريادة الأعمال، حيث تتيح الخدمات القيّمة التي يقدمها المجلس ونهجه الشامل والمستدام فرصاً استراتيجية جديدة لخريجات برنامج (بادري) نحو تأسيس وتوسعة نطاق أعمالهنّ التجارية في المنطقة وخارجها”.

منهج تعليمي شامل

ويدعم المنهج القائم على الدورات التدريبية الشاملة والمتكاملة من برنامج “بادري” التطور المهني للمشاركات من خلال صقل المهارات المطلوبة لبناء أساس متين يقوم عليه عمل ناجح ومُربح، ولتعزيز حس المبادرة وريادة الأعمال لديهنّ لتمكينهنّ في مسيرتهنّ الريادية.

وإلى جانب الدورات التدريبية الجماعية، يتميز البرنامج أيضاً بتقديم التوجيه الفردي وزيارات ميدانية للمشاريع، وورش العمل التطبيقية، والتقييمات لاختبار قابلية تطبيق الأفكار الريادية وقدرتها على التوسع، واشتملت النسخة الأخيرة من برنامج “بادري” لريادة الأعمال على ست وحدات دراسية وسبع ورش عمل تطبيقية وزيارتين ميدانيتين وعدة ساعات من جلسات التوجيه الفردي على مدار سبعة أشهر.

وصُمّم برنامج “بادري” لريادة الأعمال بالشراكة مع المؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية، والجهات المحلية المتخصصة، وسيستمر البرنامج في تعزيز الفرص الاقتصادية للسيدات في كل مكان في إطار هذه المنصة الرقمية الجديدة، وستواصل خريجات برنامج المنصة الرقمية إطلاق مشاريع تجريبية تحت مظلة “مجلس سيدات أعمال الشارقة”، التابع لمؤسسة “نماء” للارتقاء بالمرأة، في مسيرة توجيهية ستوفر لهن الدعم المناسب لتعزيز طموحاتهنّ في ريادة الأعمال.

ويتعاون البرنامج مع جهات عالمية رائدة في هذا المجال، ومنها مدرسة ريادة الأعمال الاجتماعية، ومقرها المملكة المتحدة، ومتنزه العلوم والتكنولوجيا الوطني في باكستان – لضمان حصول رائدات الأعمال الطموحات في الإمارات العربية المتحدة على أفضل المرشدين لتوجيههنّ في رحلة تعلمهنّ.

-انتهى-

مرفق صور خلال تخريج آخر دفعة من برنامج “بادري” لريادة الأعمال

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s