كلمة ماجد الشامسي بمناسبة حفل التخرج‎‎

 3150 خريجا وخريجة منذ إنشاء جامعة دبي

 وتوجه سعادة ماجد حمد الشامسي رئيس مجلس أمناء جامعة دبي

بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على رعايته لحفل التخرج.

كما توجه بالشكر والتقدير إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش على تشريفه حفل تخرج طلبة الجامعة وتكريمه للخريجين. 

وتوجه بالتهنئة لأبنائه وبناته طلبة الجامعة بمناسبة تخرجهم وجني ثمار وحصاد جهدهم خلال السنوات الماضية، ووجودهم على لوحة شرف جامعة تحمل إسم دبي.

 وأشار إلى أن الجامعة ساهمت منذ نشأتها في تخريج أكثر من  3150 خريجا وخريجة يمثل المواطنين منهم 60 في المائة ويشغلون العديد من الوظائف القيادية والتنفيذية بكفاءة تامة ويسهمون في مسيرة البناء والتطوير في دولة الإمارات وفي دولهم المختلفة. 

وقال إن الجامعة والتي احتفلت العام الماضي بيوبيلها الفضي وفي إطار رؤيتها وخططها الاستراتيجية حققت تطورا كبيرا في برامجها وأبحاثها العلمية بفضل انفتاحها على إنجازات التطور العلمي والتكنولوجي في العالم وبفضل علاقاتها المتنامية مع الجامعات والمؤسسات العلمية المرموقة ومؤسسات المجتمع ومجتمع الأعمال.

ولفت إلى أن العام الجامعي الجديد سيشهد في سبتمبر المقبل طرح ستة برامج جديدة تمثل نقلة نوعية في مسيرة الجامعة وتشمل استحداث 3 درجات في مرحلة البكالوريوس في مجال القانون وهندسة الحاسوب والذكاء الإصطناعي، و 3 درجات جديدة في مرحلة الماجستير تشمل العلوم في الأمن السيبراني والعلوم في الهندسة الكهربائية وإدارة الأعمال في تخصصات “التسويق الرقمي، إدارة التكنولوجيا المالية، إدارة الإمداد العالمي والإدارة الإستراتيجية لرأس المال البشري”.

وقال يجب أن نفخر بأن جامعة دبي استطاعت تحقيق الكثير من الإنجازات في مجالات البحث العلمي والاستدامة والابتكار وبراءات الإختراع من خلال مراكزها ومختبراتها البحثية وهيئتها الأكاديمية وطلبتها وخريجيها المتميزين … كما نظمت وشاركت في عدد كبير من المؤتمرات الدولية داخل الدولة وخارجها في مجالات مختلفة منها الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وأمن المعلومات والقانون وإدارة الأعمال.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *