الأولى من نوعها في العالم بتقنية “سول باوند توكن ” تكريماً للجهات المشاركة في جناح حكومة الشارقة في جيتكس

الأولى من نوعها في العالم بتقنية “سول باوند توكن ” تكريماً للجهات المشاركة في جناح حكومة الشارقة في جيتكس

الأصول الرقمية تُحيل الدروع التذكارية إلى التقاعد

الشارقة، دولة الإمارات العربية المتحدة – 19 يناير 2023: كرّمت اللجنة العليا لمشاركة حكومة الشارقة في أسبوع جيتكس للتقنية 2022 الجهات المشاركة والجهات الداعمة والدوائر والمؤسسات الإعلامية.

وسلّم الشيخ سعود بن سلطان القاسمي – رئيس اللجنة العليا لجناح حكومة الشارقة في أسبوع جيتكس للتقنية 2022، مدير مكتب الشارقة الرقمية، الجهات المشاركة والداعمة دروعاً رقمية بتقنية الرموز غير قابلة للاستبدال “إن أف تي” بنظام “سول باوند توكن” وهي الأولى من نوعها في العالم التي تحل مكان الدروع التذكارية التقليدية.

ويعد الدرع رمزاً غير قابلاً للاستبدال ومخزّن في سجل رقمي ويمكن التحقق من هويته عبر سجل تقنية التعاملات الرقمية (بلوك تشين) من خلال رمز الاستجابة السريع. وتوفر تقنية “سول باوند توكن ” التي تعرف باختصار “إس بي تي إس” ( SBTs ) طريقة مثلى لتخزين وتتبع الوثاق باستخدام نظام البلوك تشين.

وحضر الحفل الشيخ خالد بن أحمد القاسمي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية، وسعادة محمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وسعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة،والشيخ سالم بن محمد القاسمي مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، سعادة خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة، سعادة المهندس عبد الرحمن النقبيمدير بلدية كلباء، ‏العميد الدكتور محمد خميس العثمني، مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية،سعادة عبيد سعيد الطنيجي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة.

وقال الشيخ سعود بن سلطان القاسمي: “انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالعمل على التقدم والتطوير بما يخدم النمو المستدام لجميع القطاعات. وبما يتماشى مع التقدم التقني الذي بات من أساسيات حياتنا اليومية، فقد استبدلنا الدروع التذكارية التقليدية بأصول رقمية مستدامة، تكريماً لشركاء النجاح.” 

وحول مشاركة حكومة الشارقة في أسبوع جيتكس للتقنية 2022، قال الشيخ سعود: “قدمنا 15 مشروعاً بارزاً في إطار استراتيجية التحول التقني لإمارة الشارقة. ونظمنا 12 ورشة عمل استضفنا فيها خبراء محليين وعالميين لمناقشة تبني أحدث التقنيات. وبحثنا تطوير جودة الخدمات، مستفيدين من آخر التطورات والتوجهات في عالم التقنية بما في ذلك الميتافيرس، والواقع الافتراضي. ورحبنا معاً بكبار المسؤولين من الدولة وخارجها.”

واختتم الشيخ سعود كلمته قائلاً: “استكشفنا آفاق المستقبل التقني بالتعاون مع جهات وشركات محلية وعالمية من بينها “مايكروسوفت” و”هواوي” و”SAP” وفتحنا معاً آفاقاً نحو المزيد من التقدم في تكامل الإنسان مع التقنية.” 

وقد شاركت حكومة الشارقة في الحدث التقني الأبرز في العالم بجناح يعكس مستوى التعاون بين الجهات والمؤسسات، ويجسد شعار “معاً لتكامل الانسان مع التقنية”، وتم عرض 15 مشروعاً بارزاً في إطار استراتيجية التحول التقني لإمارة الشارقة، ما يسهم في تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للأفراد والمؤسسات ويصب في مصلحة المتعاملين، فضلاً عن توفير بيئة متكاملة داعمة لمختلف القطاعات وخاصة الإبداعية.

تعمل حكومة الشارقة بروح الفريق الواحد لتعزيز  العمل المشترك، وتتبنى نهج لمواصلة التعاون لتقديم أفضل الخدمات، وقد شارك في جناح حكومة الشارقة في جيتكس 2022 كلاً من دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة، وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة وبلدية مدينة الشارقة، وهيئة الشارقة للآثار، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وبلدية مدينة كلباء، وهيئة مطار الشارقة الدولي، ودائرة المالية المركزية في الشارقة، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ومكتب الشارقة الرقمية.

-انتهى-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s