جامعة دبي تحتفل باستقبال الطلبة الجدد لفصل الربيع

جامعة دبي تحتفل باستقبال الطلبة الجدد لفصل الربيع

احتفلت جامعة دبي بمقرها في المدينة الأكاديمية باستقبال الطلبة الجدد لفصل الربيع في العام الأكاديمي الجاري وتنظيم برنامج تعريفي لهم عن كليات الجامعة وبرامجها وأقسامها ومختبراتها ومقر الجامعة ومرافقه المستدامة والتي تعتمد على الطاقة الشمسية النظيفة 100%.

 وتحدث خلال البرنامج سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومديرو البرامج وممثلوا مجلس اتحاد الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

ورحب بأبنائه الطلبة الجدد الذين تم تقسيمهم  إلى مجموعات للتعرف على مرافق وبرامج الجامعة وهنأهم باختيارهم الدراسة في جامعة دبي، وتطرق إلى أن أبواب الجامعة مفتوحة لكل الطلبة وخدمتهم على مدار الساعة، وأنه أول من يقوم بذلك.

 وأشار إلى حرص الجامعة على توجيه الطلاب نحو المسار الصحيح لاكتساب المعرفة وتحقيق التميز الأكاديمي والمشاركة في الأنشطة اللاصفية التي تغذي تجربتهم في الجامعة.

وأكد أن الجامعة والتي تستقبل طلبتها في الفصل الأكاديميي الجديد تعمل باستمرار على تطوير برامجها والتخصصات التي تطرحها وذلك في ضوء توجهات القيادة الرشيدة لدولة الامارات لاستشراف المستقبل وملائمة مراعاة هذه البرامج والتخصصات مع احتياجات سوق العمل في الحاضر والمستقبل والمعتمدة جميعها من وزارة التربية والتعليم.

ووجه الدكتور البستكي خلال اللقاء نصائح للطلبة بالاستفادة الكاملة من الخبرة والحياة الجامعية وتعلم كيفية استيعاب المعلومات والاحتفاظ بها.

وأكد أن الجامعة تسعى دائما لاستقطاب الطلبة المتميزين من جميع الجنسيات وفي هذا الاطار خصصت منحا دراسية كاملة وجزئية لطلبة كلية الهندسة وتقنية المعلومات وحسومات للطلبة المتفوقين اضافة لمنح موظفي الدوائر الحكومية، مشيرا إلى وجود نسبة عالية من المواطنين في كليتي الهندسة وتقنية المعلومات وكلية دبي لإدارة الأعمال.

ولفت إلى أن الجامعة لن تتخلى عن هدفها المتعلق بجودة التعليم وانها بدأت تحصد نتائج إيجابية من خلال استقطابها للطلبة المتفوقين والمبدعين والذين سيساهموا في تحقيق رؤى الامارات المستقبلية في 2030 و2050.

وقام الطلبة الجدد بجولة في كليات الجامعة وأقسامها ومرافقها المختلفة اطلعوا خلالها على امكانيات الجامعة وتجهيزاتها ومبناها الذكي والمتطور والذي يراعي متطلبات الاستدامة وتحقيق صفر كربون في الاستخدامات كافة، كما تم تنظيم مسابقة بجوائز قيمة تناولت معلومات متعددة عن الجامعة وبرامجها ومختبراتها البحثية.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s