انضمام أربعة عدائين من فئة النخبة إلى نصف ماراثون رأس الخيمة 2023 ونظرة أولى على تصميم الميدالية

انضمام أربعة عدائين من فئة النخبة إلى نصف ماراثون رأس الخيمة 2023 ونظرة أولى على تصميم الميدالية

  • العداءة الكينية جوديث جيبتوم كورير تعود للمنافسة في النسخة السادسة عشرة من نصف ماراثون رأس الخيمة، إلى جانب هيلين أوبيري المتوجة مرتين بالميدالية الأولمبية الفضية
  • انضمام الكيني دانييل ماتيكو والإثيوبي سيفو تورا، العداءان في فئة النخبة للرجال إلى المتنافسين في الحدث
  • المنظمون يكشفون عن تصاميم الميداليات المخصصة للسباق المرتقب

الإمارات العربية المتحدة، رأس الخيمة، 23 يناير، 2023: كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، الجهة المنظمة لسباق نصف ماراثون رأس الخيمة اليوم، عن انضمام أربعة عدائين عالميين للمشاركة في النسخة السادسة عشرة من السباق الذي تبقت أسابيع قليلة على إقامته بتاريخ 18 فبراير 2023.

ففي فئة النخبة للسيدات، يشهد السباق المرتقب عودة العداءة الكينية جوديث جيبتوم كورير، صاحبة الميدالية الفضية لماراثون السيدات المقام في بطولة العالم لألعاب القوى 2022 في أوريجون، إلى إمارة رأس الخيمة التي تتميز بأجوائها الطبيعية، في محاولة للفوز بلقب السباق. وكانت جوديث قد حققت المركز الرابع في نسخة العام الماضي من نصف ماراثون رأس الخيمة، وتسعى الآن لتحطيم رقمها الشخصي البالغ 65 دقيقة و28 ثانية حين تصطف على حط انطلاق السباق في رأس الخيمة في شهر فبراير.

ويشارك في المنافسة على لقب السباق أيضاً العداءة الكينية هيلين أوبيري، المتوجة بالميدالية الفضية لمسافتي 5 كيلومترات و10 كيلومترات، واللتان حققتهما في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020 على الترتيب. ويبلغ أفضل زمن شخصي حققته أوبيري لمسافة نصف الماراثون وقدره 64 دقيقة و22 ثانية، وكانت العداء الكينية قد حققت المركز الثاني في نسخة 2022 من نصف ماراثون رأس الخيمة في سباق شهد منافسة عالية الندية.

وتشهد فئة الرجال مشاركة العداء الإثيوبي سيفو تورا، الذي احتل المركز الثاني في ماراثون شيكاغو 2022، والعداء الكيني دانييل ماتيكو، الذي يبلغ زمنه الشخصي الأفضل 58 دقيقة و26 ثانية، وكان ماتيكو قد حل المركز الثالث في نصف ماراثون فالنسيا 2023 الذي أقيم مؤخرًا.

إلى جانب ذلك، كشفت اللجنة المنظمة للسباق أيضاً عن الميدالية التي ستمنح لجميع الفائزين بعد عبور خط النهاية في السباق المرتقب. وتتميز الميدالية بتصميم فريد وأنيق يتضمن شكل مربع ورسم لعداء، واقتباس ملهم من الشريك الفني للحدث أندر أرمور: “أنت أقوى مما تظن”.

اختيرت ألوان الميداليات بعناية لتمثل العناصر الطبيعية الثلاثة الرئيسية والقيم الأساسية لإمارة رأس الخيمة: البحر بأجوائه المميزة وأمواجه المنخفضة، والصحراء بكثبانها المتموجة، والجبال بارتفاعاتها الفائقة. ويعود نصف ماراثون رأس الخيمة، الذي يمثل واحداً من أبرز الأحداث المرتقبة في رأس الخيمة، إلى جزيرة المرجان، الوجهة المذهلة في الإمارة على شكل الشعاب المرجانية والتي تتميز بالشواطئ الرملية البيضاء الرائعة والعدد الكبير من الفنادق والمنتجعات ذات المستوى العالمي.

ويمكن للمشاركين في سباق 2023، قضاء عطلة نهاية أسبوع السباق واختيار إحدى باقات الإقامة في الفنادق الشريكة، ومن ضمنها منتجع وسبا موفنبيك جزيرة المرجان المفتتح حديثًا، وفندق هامبتون باي هيلتون جزيرة المرجان، ودوبل تري باي هيلتون، ومنتجع راديسون رأس الخيمة جزيرة المرجان، وفندق ريكسوس باب البحر، ومنتجع وسبا جزيرة المرجان باي أكور.

كما تتاح للمشاركين في السباث أيضاً إمكانية شراء تذاكر الحفل الحصري الذي يقام قبل السباق يوم 17 فبراير 2023 في منتجع وسبا دبل تري باي هيلتون جزيرة المرجان، مقابل 171 درهماً إماراتياً فقط للشخص الواحد. كما تتوفر أيضاً وجبة البرانش بعد السباق مقابل 240 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد في الوجهة المثالية للاحتفال بقائمة الطعام الواسعة والمرطبات وأجواء الترفيه.

لمزيد من المعلومات، وحجز مكان في نصف ماراثون رأس الخيمة 2023 يوم 18 فبراير 2023، يرجى زيارة https://www.therakhalfmarathon.com.

انتهى

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة (RAKTDA)

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. وتسعى الهيئة إلى تطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد فرص استثمارية مستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

www.visitrasalkhaimah.com | فيسبوك | تويتر | انستغرام | لينكد إن | يوتيوب

الوسم: #زوروا_رأس_الخيمة #VisitRasAlKhaimah

للمزيد من المعلومات حول نصف ماراثون رأس الخيمة يرجى التواصل مع فريق سيفين ميديا

زوار ناخش

مدير علاقات إعلامية وعامة

00971556072561

ziwarnakhesh@sevenmedia.ae

جيهان صدقي

مدير أول علاقات عامة واتصال

+971 (7) 204 4063

news@raktda.com

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s