مبيعات العقارات على المخطط في دبي تواصل الارتفاع في عام 2023

مبيعات العقارات على المخطط في دبي تواصل الارتفاع في عام 2023

دبي، الإمارات العربية المتحدة – أصدرت شركة نايت فرانك للأبحاث دراستها الخاصة بقطاع العقارات الفاخرة لعام 2023، والتي تشير إلى توقعات بتسجيل دبي لأسرع زيادة في أسعار المساكن الفاخرة على مستوى العالم خلال العام الحالي. ويعزى هذا النمو إلى الإقبال المتزايد على سوق العقارات الفاخرة من قبل الأفراد ذوي الملاءة المالية الكبيرة والمشترين الأجانب، إذ من المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات الفاخرة بنسبة 13.5% خلال العام المقبل.

وشهدت مبيعات العقارات على المخطط نمواً هائلاً، حيث حققت ما يقارب 55% من إجمالي حجم المبيعات في عام 2022 مقارنةً مع نسبة 44% في العام الماضي، وإجمالي قيمة مبيعات بلغت 56% مقارنةً مع نسبة 41% في عام 2021. وتشير التوقعات إلى استمرار نمو قطاع العقارات الفاخرة في دبي مدفوعاً بالطلب الدولي المتزايد،حيث سجلت دائرة الأراضي والأملاك بدبي أكثر من 88,014 معاملة إجمالية من 1 يناير 2022 إلى 1 ديسمبر 2022، بنسبة نمو تزيد عن 60% من إجمالي عدد المعاملات في عام 2021 البالغ 54,674 معاملة.

قوة قطاع العقارات على المخطط

بلغت قيمة مبيعات العقارات السكنية على المخطط 3.7 مليار دولار أمريكي في نوفمبر 2022، وهو أعلى مستوى لها في عامين. ويركز المستثمرون بشكل خاص على الشقق الفاخرة، حيث تم إنجاز حوالي 8 آلاف معاملة متعلقة بالشقق الفاخرة بزيادة تقارب 74% عن نوفمبر 2021.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عبد الرحمن العلج، رئيس مجلس إدارة شيماء القابضة في دبي: “جاء تصميم مشروع إليغانس باي شيماء، أحدث مشاريعنا العقارية الفاخرة، بهدف توفير وسيلة استثمارية وأسلوب حياة فاخر لكل من المستثمرين والمستخدمين النهائيين.

وتغيرت المفاهيم القديمة التي تشير إلى انخفاض تكلفة المنازل على المخطط مقارنةً بتلك الجاهزة للسكن، إذ يرغب العملاء اليوم بعقارات ذات جودة أفضل بكثير بالرغم من احتمالية ارتفاع التكلفة بسبب مواقعها ضمن مساحات خضراء وأفكار التصميم المميزة ومواد البناء عالية الجودة والحلول التي ترتكز على مفهوم الاستدامة”.

وتشكل قلّة المنازل فائقة الفخامة والمنازل الشاطئية والمنازل الفاخرة أكبر التحديات التي تواجه دبي، إذ يجد المطورون العقاريون صعوبةً في مواكبة حجم الطلب الكبير الذي يشهده السوق. وتسعى دبي لمعالجة هذه المشكلة على المدى الطويل، حيث من المقرر تسليم حوالي 81 ألف وحدة سكنية مع نهاية عام 2025. وبالنظر إلى مشهد القطاع بين عامي 2023 و2025، نلاحظ أنه سيتم بناء 8 فلل جديدة فقط في أرقى أحياء دبي. وتستقطب المشاريع العقارية الصغيرة والمميزة بأعلى درجات الخصوصية نخبة العملاء الدوليين كونها توفر مرافق راقية وخدمة عملاء عالية الجودة.

وتواصل شركات التطوير العقاري الرائدة تغيير طابع دبي العقاري بعيداً عن المنازل المصممة على الطراز المتوسطي، خصوصاً مع الحضور القوي والمتزايد للمشاريع العقارية العصرية. ويرجع ذلك إلى قلّة العقارات المتوفرة لتلبية احتياجات المشترين الحالية وتوقعات العملاء الدوليين. وتتميز هذه المنازل باعتمادها الكبير على المواد عالية الجودة والمزايا الحديثة فيما يتعلق بعملية البناء، مثل الزجاج والتشطيبات العصرية الفاخرة والتصاميم المعمارية التي تغير الصورة التقليدية للمساحات السكنية.

-انتهى-

للاستفسارات الصحفية:

يرجى الاتصال مع بين كيرشاو على الرقم: 971501580677+

لمحة عن مجموعة شيماء

تركّز شركة شيماء القابضة على القيمة والرؤية المستقبلية، حيث تلتزم بتقديم خدمات استثنائية تضمن تطور المجتمع وازدهاره من خلال مشاريعها المتنوعة في مجال الأعمال والشركات.

كما تعتمد على منهجية إبداعية تجمع البساطة والفخامة والنظرة المستقبلية، مع التركيز على مختلف القطاعات التجارية الأساسية في الحياة العصرية، لتمنح عملاءها تجارب معيشة متكاملة وعالية الجودة. وتسعى الشركة أيضاً إلى توفير تجارب أصيلة وفريدة اعتماداً على الإبداع والابتكار.

وتأتي الجودة في قائمة أولويات شيماء العقارية، فهي لا تهتمّ بالكمية وإنما بالنوعية، وهذا ما تعكسه محفظتها الاستثمارية التي تجمع التصاميم العصرية واللمسات النهائية المدروسة مع التركيز على إظهار المهارة البشرية في التصميم والعمارة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s