مبيعات «ريبورتاج العقارية» ترتفع 45% إلى 2,3 مليار درهم خلال 2022

أنجزت 3 مشاريع بأبوظبي ودبي وأطلقت 5 مشروعات جديدة بالإمارات وتركيا

مبيعات «ريبورتاج العقارية» ترتفع 45% إلى 2,3 مليار درهم خلال 2022

أبوظبي، الأربعاء 4 يناير 2023: حققت ريبورتاج العقارية، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري بالإمارات، مبيعات بقيمة 2,3 مليار درهم خلال عام 2022، مقابل مبيعات بقيمة 1,6 مليار درهم حققتها الشركة خلال عام 2021، بنمو يصل إلى 45%.

وتضم محفظة “ريبورتاج العقارية” 19 مشروعا، منها 17 مشروعا بالإمارات، توفر نحو 7 آلاف وحدة سكنية ضمن أهم المواقع الاستثمارية بأبوظبي ودبي، بالإضافة إلى مشروعين بمصر وتركيا.

وقال إسلام أحمد سليمان الرئيس التنفيذي في ريبورتاج العقارية إن أداء الشركة خلال العام 2022 كان متميزا، حيث حققت الشركة العديد من الإنجازات، مع بيع نحو 2048 وحدة سكنية، وتنظيم 11 فاعلية خاصة للمبيعات، شهدت 390 صفقة بيع، بقيمة 359 مليون درهم.

وأكد أن استمرار زيادة المبيعات للعام الخامس على التوالي، يعكس قدرة “ريبورتاج” على مواكبة متغيرات السوق، ومرونتها في التكييف مع التحديات، مع مواصلة طرح مشاريع جديدة تلبي متطلبات العملاء.

إنجاز 3 مشاريع

وذكر سليمان أنه خلال العام 2022 نجحت “ريبورتاج العقارية” في إنجاز وتسليم 3 مشاريع عقارية في أبوظبي ودبي، حيث تم تسليم مشروع “الراحة لوفتس 1” في منطقة شاطئ الراحة بأبوظبي، والذي يضم  نحو 164 وحدة سكنية، وكذلك مشروع “الواحة رزيدنس 1” في مدينة مصدر والذي يوفر 612 شقة.

كما أنجزت الشركة المرحلة الأولى من مشروع “ركان لوفتس” الذي تباشر الشركة تطويره في منطقة “دبي لاند” بالتعاون مع شركة “كونتيننتال للاستثمار”، حيث

يوفر “ركان لوفتس 1” نحو 349 فيلا سكنية.

وأكد سليمان أن إنجاز وتسليم 3 مشاريع جديدة خلال عام 2022  يعكس حرص “ريبورتاج” على تنفيذ كافة مشاريعها وفق الجدول الزمني المحدد، ما يعزز من ثقة المستثمرين بمشاريع “ريبورتاج”، وبالسوق العقاري بالإمارات.

4 مشاريع جديدة

وأوضح سليمان أن “ريبورتاج” واصلت خلال العام الماضي طرح المزيد من المشاريع الجديدة بأبوظبي ودبي، حيث أطلقت الشركة في دبي مشروع «فيردانا»، الواقع ضمن مجمع دبي للاستثمار، والذي يتألف من 305 وحدات «تاون هاوس»، لافتا إلى تقدم الأعمال الإنشائية بالمشروع، الذي يشهد إقبالا ملحوظا من المشترين.

وفي أبوظبي أطلقت “ريبورتاج” خلال العام 2022، مشروع “بلازا” في مدينة مصدر بأبوظبي، والذي يتألف من 348 وحدة سكنية، كما أطلقت مشروع “بيرلا 1” في جزيرة ياس، والذي يضم 190 وحدة سكنية، بالإضافة إلى «بيرلا 2»، ويضيف 115 وحدة سكنية جديدة.

التوسع بالخارج

وذكر سليمان أن العام 2022 شهد إطلاق ريبورتاج العقارية لثاني مشاريعها خارج الإمارات، وهو مشروع «سيلفانا» في منطقة باشاك شهير بأسطنبول في تركيا، والذي يمتد على مساحة 48 ألف متر مربع، ويوفر 232 تاون هاوس، مصممة على الطراز الإيطالي، وتضم 4 غرف كاملة التشطيب، بارتفاع دور أرضي وطابقين، حيث يؤهل “سيلفانا” المشترين للحصول على الجنسية التركية.

وأوضح سليمان أن إطلاق ثاني مشاريع «ريبورتاج» خارج الإمارات، بعد إطلاقها العام 2021 لمشروع «مونتي نابوليوني» في «مستقبل سيتي» في القاهرة الجديدة بمصر، يعكس الملاءة المالية القوية للشركة، واستقرار أعمالها، وقدرتها على تنفيذ العديد من المشاريع الجديدة في مناطق متنوعة.

وكشفت ريبورتاج العقارية، خلال الربع الأول من العام الماضي عن بدء الأعمال الإنشائية بمشروع “مونتي نابوليوني” في مصر، والذي سيتم تطويره بالتعاون مع شركة الأهلي صبور، الرائدة في مجال التنمية العقارية بمصر، حيث يقام “مونتي نابوليوني” على مساحة 465 ألف متر مربع، وسيتضمن 5500 وحدة سكنية، وتوفر المرحلة الأولى 1309 شقق وتاونهاوس، ويتوقع تسليم المشروع بحلول الربع الرابع من عام 2025.

جوائز العقارات العربية

وأوضح سليمان أن إنجازات العام 2022 تكللت بفوز ريبورتاج العقارية بثلاث جوائز ضمن جوائز العقارات العربية 2022 – 2023، في المنطقتين العربية والإفريقية، والتي تُعد أحد أهم الجوائز في المنطقة والتابعة لجوائز العقارات الدولية، حيث فاز مشروع “المارية فيستا 2” بجائزتي “أفضل مشروع سكني شاهق الارتفاع”، و”أفضل مشروع سكني شاهق الارتفاع 5 نجوم”، كما فاز مشروع “الراحة لوفتس” بجائزة “أفضل مشروع سكني بعدد وحدات سكنية يزيد عن 20 وحدة”، وتم تسليم الجائزة خلال حفل متميز أقيم خلال شهر نوفمبر الماضي في منتجع الحبتور جراند دبي.

وأكد سليمان أن ارتفاع مبيعات “ريبورتاج” خلال العام 2022 يؤكد تحسن النشاط بالسوق العقاري بالإمارات، وقدرته على تجاوز التحديات، لاسيما مع تواصل إطلاق العديد من المبادرات المحفزة للنشاط الاقتصادي بمختلف القطاعات وفي مقدمتها القطاع العقاري.

مشاريع رائدة

وتضم قائمة مشاريع “ريبورتاج العقارية” في دبي، مشروع “أليكسيس تاور” بشارع الشيخ زايد في منطقة داون تاون جبل علي بدبي، ويوفر 378 وحدة سكنية فاخرة، وبرج “ركان”، في منطقة “دبي لاند”، والذي يتم تطويره بالتعاون مع شركة “كونتيننتال للاستثمار”، ويوفر نحو 488 وحدة سكنية، و”ركان لوفتس 1″ ويضم نحو 349 فيلا سكنية، و”ركان لوفتس 2” ويوفر نحو 755 فيلا، بالإضافة إلى مشروع “ڨيردانا”، الواقع ضمن مجمع دبي للاستثمار، ويوفر 305 وحدات تاون هاوس.

وفي أبوظبي، أنجزت “ريبورتاج” مشروع “الراحة لوفتس 1″، ويوفر 164 وحدة سكنية، و”الراحة لوفتس 2″، والذي يضيف 110 وحدات سكنية، وذلك ضمن منطقة شاطئ الراحة.

وفي مدينة مصدر بأبوظبي، يجري تطوير مشروع “الواحة رزيدنس 1″ ويوفر 612 شقة، و”الواحة رزيدنس 2” ويضم نحو 304 وحدات سكنية، فضلا عن مشروع “ذا جيت” ويضيف 463 شقة سكنية، كما أطلقت الشركة مؤخرا مشروع “بلازا” في مدينة مصدر بأبوظبي، والذي يتألف من 348 وحدة سكنية، فضلا عن مشروع «ليوناردو ريزيدنس»، الذي تم تسليمه قبل نحو 3 أعوام ، ويتضمن 177 شقة سكنية بمدينة مصدر.

وفي جزيرة المارية تباشر “ريبورتاج” تطوير مشروع “المارية فيستا”، ويوفر 786 وحدة سكنية، بجانب “المارية فيستا 2″، والذي سيضم 588 وحدة سكنية جديدة، وفي جزيرة ياس يجري تطوير مشروع “ديفا” في جزيرة ياس، والذي سيوفر 736 وحدة سكنية، فضلا عن مشروع بيرلا 1 في جزيرة ياس، والذي يضم 190 وحدة سكنية، بالإضافة إلى «بيرلا 2»، ويضيف 115 وحدة سكنية جديدة.

وفي مصر، أطلقت “ريبورتاج العقارية” مشروع “مونتي نابوليوني”، والذي سيتضمن 5500 وحدة سكنية، حيث توفر المرحلة الأولى 1309 شقق وتاونهاوس، كما أطلقت مؤخرا مشروع «سيلفانا» في تركيا، ويوفر 232 تاون  هاوس.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s