حاكم عجمان يمنح 439 درجة للمهنيين الصحيين من 43 جنسية ضمن أضخم حفل تخريج أقيم في جامعة الخليج الطبية

حاكم عجمان يمنح 439 درجة للمهنيين الصحيين من 43 جنسية ضمن أضخم حفل تخريج أقيم في جامعة الخليج الطبية

كرمت جامعة الخليج الطبية وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ، 439 خريجاً من المهنيين الصحيين في اضخم حفل تخريج المقام في مدينة ثومبي الطبية في عجمان وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر2022

وحيث قام سموه بتهنئة الخريجين على انجازهم المتميز، وحثهم على ضرورة اكمال تعليمهم باعتباره الطريق الامثل للتميز في حيواتهم المهنية، وتسخير ما اكتسبوه من مهارات وعلوم في دراستهم الجامعية نحو خدمة القطاع الصحي، هذا وقد خاطب سموه الخريجون الاماراتيون معززاً اهمية انجازهم الوطني عبر استمرار الدعم لهم، باعتبارهم مصدر فخر والهام للدولة.

ينتمي الخريجون لجنسية 43 دولة مختلفة، من بينهم 154 طالبا من كلية الطب ، و 68 طالبا من كلية طب الاسنان ، و 42 طالبا من كلية الصيدلة، و 125 طالبا من كلية العلوم الصحية، و 38 اخرين من كلية التمريض، و 12 طالبا من كلية الادارة والاقتصاد في الرعاية الصحية.

وفي كلمة القاها الدكتور محي الدين ثومبي، المؤسس ورئيس مجلس الأمناء ، شكر فيها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على الدعم الحكومي المستمر للمؤسسة، ثم الحقه بشكر اختص فيه الفريق الاكاديمي برئاسة مدير الجامعة واعضاء الهيئة التدريسية والادارية، وموظفي الجامعة، قائلا: دخلت جامعة الخليج الطبية في عامها الخامس والعشرون، تاريخ قطاع تعليم المهن الصحية الخاصة في المنطقة، باعتبارها واحدة من اضخم قصص النجاح لاسيما وكونها مؤسسة فريدة ورائدة في مجالها، ويتابع مبادراتها التعليمية المبتكرة، طلاب ينتمون لاكثر من 95 دولة، و 50 دولة مختلفة انتمى لها اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية. بينما تعالج مستشفيات ثومبي مرضى من اكثر من 175 جنسية مختلفة. مما جعلها اليوم الجامعة الطبية الخاصة الاكثر طلبا في المنطقة، الى جانب كونها علامة تجارية معروفة. وتعد شبكاتنا المكونة من المستشفيات الاكاديمية والعيادات والصيدليات والمختبرات واحدة من اكبر مقدمي الرعاية الصحية في البلاد.

وبدوره، هنأ مدير الجامعة الاستاذ الدكتور حسام حمدي الخريجون على عملهم الجاد وعبر عن امتنانه لاسرهم الكريمة، ثم قدم نصيحته بكلمة افاد فيها عن اهمية الالتزام طوال مسيرتهم المهنية بالقيم التي غرستها جامعة الخليج الطبية في اذهان طلابها طوال فترة دراستهم الاكاديمية، كالايثار وصحوة الضمير، والصدق والاخلاص والعمل الجماعي، وحيث ستقدم الجامعة ومستشفياتها الاولوية لخريجيها في التدريب والتوظيف، ومواصلة تقديم الدعم ورعايتهم حتى بعد التخرج.

وتأكيداً على إنجازات جامعة الخليج الطبية، قدم الاستاذ الدكتور حسام حمدي بعض الحقائق والاعتمادات: زاد عدد برامج البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا من 15 إلى 27، بالإضافة إلى برنامج الدكتوراه حيث ستمنح شهادتين للدكتوارة في الطب الدقيق من جامعة الخليج الطبية وجامعة باريس ساكلاي وهي احدى أكبر الجامعات الفرنسية. ومن المتوقع أن يصل عدد الطلاب في الجامعة خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى قرابة 4000 طالب. وترسيخاً لجهود الجامعة الجبارة في مجال البحث العلمي قال: “لقد أولت الجامعة اهتمامًا كبيرًا للبحث العلمي وأنشأت مختبرات بحثية دولية تتعاون مع عدد كبير من مراكز البحث الدولية وتعمل مع نظيراتها في الإمارات العربية المتحدة، ولاسيما في مجال أبحاث المناعة لعلاج السرطان والأمراض المعدية. وقد تم نشر أكثر من 600 بحث علمي في مجلات علمية دولية مرموقة في السنوات الثلاث الماضية.  كما نشرت الجامعة أكثر من 65 دراسة علمية في مجال التعليم الطبي متفوقةً في الصعيدين الوطني والدولي، مما يجعل جامعة الخليج الطبية الأولى في المنطقة في هذا المجال”

 وفي الآونة الأخيرة، اعترفت مجلة تايمز للتعليم العالي بجامعة الخليج الطبية في تصنيفاتها الأخيرة لأفضل 200-100 جامعة طبية في العالم البالغ عددها 1400.

عن جامعة الخليج الطبية

تأسست جامعة الخليج الطبية عام 1998، وهي مملوكة ومدارة من قبل مجموعة ثومبي ، المجموعة العالمية التي تتخذ دبي مقراً لها. وتضم الجامعة أكثر من 3000 طالب من أكثر من 75 جنسية مختلفة وتقدم 29 برنامجاً معتمدًا في برامج البكالوريوس والدراسات العليا والتي تديرها الكليات الست في مجال الطب، وطب الاسنان، والصيدلة، والعلوم الطبية الحيوية، الدبلوم العالي في العلوم ماقبل السريرية ،التمريض، الإدارة والاقتصاد في الرعاية الصحية، علوم تقنية التخدير، علوم المختبرات الطبية، العلاج الطبيعي، والعلوم في الاشعة الطبية، وتطرح الجامعة برامج الدراسات العليا في الصحة العامة ، والعلاج الطبيعي، جراحة الاسنان في علاج الجذور، وجراحة الاسنان في علوم اللثة، الصيدلة الاكلينيكية، وماجستير العلوم في اكتشاف وتطوير الدواء، علوم المختبرات الطبية، والماجستير المشترك في التعليم الطبي ، بالإضافة الى الماجستير التنفيذي في الإدارة والاقتصاد في الرعاية الصحية، وشبكة المجموعة من المستشفيات الأكاديمية (مستشفى ثومبي الجامعي – الجرف ومستشفى ثومبي في عجمان) ، ومراكز الرعاية النهارية متعددة التخصصات والعيادات والصيدليات والمختبرات التشخيصية وغيرها، والتي توفر مرافق تدريبية لطلابها، حيث تعد جامعة الخليج الطبية واحدة من أضخم قصص النجاح في تعليم المهن الصحية الأكاديمية في منطقة الشرق الأوسط.

كما تحتفل جامعة الخليج الطبية بمرور 25 عامًا من التميز، حيث نمت بشكل هائل في فترة العقدين الماضيين برؤية لتكون نظامًا صحيًا أكاديميًا دوليًا رائدًا من خلال دمج تعليم المهن الصحية والبحوث المترجمة والجودة في الرعاية الصحية والابتكار والمساءلة الاجتماعية التي تعززها الشراكات الوطنية والدولية والمشاركة المجتمعية، والحفاظ على مكانتهم الأساسية في قطاع الصحة. وحفاظاً على الجودة المقدمة، تتوافق نتائج برنامج بكالوريوس الطب في الجامعة مع معايير الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME)، وبكالوريوس العلوم الطبية الحيوية معتمد من قبل معهد العلوم الطبية الحيوية (IBMS) في المملكة المتحدة ، وبرنامج بكالوريوس دكتور في الصيدلة معتمد من قبل مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي (ACPE) في الولايات المتحدة الأمريكية. علاوة على ذلك فإن المستشفى التعليمي التابع للجامعة معتمد من اللجنة الدولية المشتركة للمنشآت الصحية (JCI)، والمختبرات معتمدة من المعهد الامريكي لعلم الامراض (CAP)

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s