الشيف الإيطالي يحضر فطيرة “ميرتيلينا” في “ركن الطهي” خلال فعاليات “الشارقة الدولي للكتاب”

الشيف الإيطالي يحضر فطيرة “ميرتيلينا” في “ركن الطهي” خلال فعاليات “الشارقة الدولي للكتاب”

داميانو كارارا: دائماً تذوّقوا الوصفات التي تُعدّونها

للنشر الفوري،

الشارقة، 10 نوفمبر 2022

استضاف “ركن الطهي” ضمن فعاليات الدورة الـ41 لـ”معرض الشارقة الدولي للكتاب” الشيف الإيطالي داميانو كارارا، مقدم برامج الطهي التلفزيونية، الذي قدم وصفة خالية من الغلوتين لفطيرة الـ”ميرتيلينا”، الكلمة الإيطالية التي تعني التوت الأزرق الصغير.

وحول اختياره لهذه الوصفة، أكد الشيف الإيطالي لجمهور “ركن الطهي”  من زوار المعرض أن “هذه الوصفة صعبة جداً لأن فيها عدة خطوات مهمة وتتضمن طبقات متعددة، ولكنني أقول دائماً: إذا ذهبت إلى مطعم أو مقهى وطلبت حلويات يمكنك إعدادها بنفسك، ما جدوى ذهابك إلى ذلك المطعم أو المقهى؟”.

وبدأ الشيف التوسكاني بتحضير المكونات ومزج السكر والزبدة والملح، موجهاً نصائح مهمة للجمهور في كل خطوة من خطوات إعداد الفطيرة حول النسب المطلوبة لتحضير حلويات خالية من الغلوتين من خلال استخدام بدائل القمح بنسبة 70% إلى 30%، مؤكداً ضرورة عدم المبالغة في مزج أساس هذه الفطيرة.

وأضاف الشيف الطبقات الأخرى للفطيرة الشهية من التوت الأزرق البري، والبرقوق الإسفنجي، والكريم الحامض، وجيلي التوت الأزرق، والكريمة الممزوجة بالليمون الأسود العماني، وأنهى الطبق بصب طبقة لامعة رقيقة مصنوعة من التوت البري الطبيعي الخالص، مؤكداً عدم وجود السكر أو المحليات الصناعية فيها.

وزيّن الشيف الفطيرة الدائرية ذات اللون الأرجواني بخيوط رقيقة من الشوكولا البيضاء واللون الفضي القابل للأكل، مشيراً إلى أننا إذا استثنينا الليمون الأسود العماني، ستكون هذه الوصفة هي ذاتها التي نستخدمها في إعداد الـ”تيرماسو”.

وتجمع الأطفال الصغار في “ركن الطهي” يدفعهم الفضول لمعرفة اسم أول طبق أعده الشيف ليجيب: “الكريمة المخفوقة”، وأضاف: “لطالما تشوقت لتعلم أشياء جديدة، وتعلمت الكثير خلال إقامتي في الولايات المتحدة لمدة 12 عاماً، أكثر مما كنت سأتعلمه لو بقيت في بلدتي”.

ويحتفي معرض الشارقة الدولي للكتاب بإيطاليا ضيف شرف دورة العام الجاري، ويقدم باقة من الفعاليات التي تشمل البرامج المخصصة للأطفال، والعروض الثقافية، ومعارض الكتب المصورة “الكوميكس”، وحفلات توقيع الكتب، ومحطات التواصل الاجتماعي، التي تناسب ذائقة الزوار.

-انتهى-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s