ديباك شوبرا يشارك جمهور “الشارقة الدولي للكتاب” 7 نصائح لحياة متوازنة

المؤلف الهندي للكتب الأكثر مبيعاً

ديباك شوبرا يشارك جمهور “الشارقة الدولي للكتاب” 7 نصائح لحياة متوازنة

الشارقة،  07 نوفمبر 2022

“من نحن؟ ومما يتشكل عالمنا؟” هي الأسئلة التي طرحها الطبيب والكاتب الأمريكي-الهندي ديباك شوبرا، التي جعلت كتبه ومحاضراته المصورة واحداً من أكثر المؤثرين بروزاً في مجال الطب البديل، اعتماداً على العديد من الأفكار الفلسفية والروحية، التي يحاول شوبرا طرحها بصورة تتناسب مع أهم الدراسات العلمية.

جاء ذلك، في الندوة التي قدمها في قاعة الاحتفالات بمركز إكسبو الشارقة، ضمن فعاليات اليوم الخامس من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تتواصل فعالياته حتى 13 نوفمبر الجاري، تحت شعار “كلمة للعالم”.

وحاول شوبرا خلال الفعالية التي استمرت لأكثر من ساعة، خوض رحلة بين المجالات العلمية المختلفة، منطلقاً من سؤال: ما هي العناصر التي وصلت من المجرات البعيدة إلى كوكبنا، مازجاً بين مبادئ علم الأحياء الجزيئية، وعلم الوراثة، وبعض النظريات في الفيزياء الفلكية، في سياق متكامل.

شرح شوبرا للجمهور الأعمدة السبعة التي تؤثر بشكل أكبر على حياتنا، وهي النوم، والتأمل وإدارة التوتر، والحركة بما تعنيه من ممارسة الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى المشاعر، والتغذية، والتناغم الحيوي، والوعي بالذات.

ومن بين الأمثلة التي عددها لتقليل التوتر، نصح شوبرا الحاضرين بممارسة القراءة، لمحاربة ضغوط الحياة وما تؤثره سلباً على حالتنا العصبية، قائلاً: “القراءة من أجل المتعة، هي من أفضل الأشياء لمعالجة التوتر، ولهذا أهنئكم بالوجود هنا في معرض الشارقة الدولي للكتاب”.

يذكر أن مشاركة ديباك شوبرا في معرض الشارقة الدولي للكتاب، تأتي بعد وقت وجيز من نشره لكتابه الأخير “الوفرة: الطريق الروحي إلى الثروة” الذي يعرض فيه مجمل أفكاره، التي تساعد القراء على زيادة مكتسباتهم في أزمنة يعمها الخوف والقلق من المستقبل.

– انتهى –

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s