ذا جرين بلانيت ترحب بأول مجموعة من «الثعالب الطائرة» في الشرق الأوسط

ذا جرين بلانيت ترحب بأول مجموعة من «الثعالب الطائرة» في الشرق الأوسط

  • غابة دبي الاستوائية الماطرة… موطن جديد للثعالب الطائرة، أكبر أنواع الخفافيش في العالم القادرة على الطيران المستمر
  • ستتاح الفرصة للضيوف لمشاهدة الثعالب الطائرة بدءاً من 16 سبتمبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  20سبتمبر 2020: أعلنت “ذا جرين بلانيت دبي”، الغابة الاستوائية المغلقة التي تعد من أشهر الوجهات الترفيهية والتثقيفية في دبي، أن ضيوفها سيتمكنون من مقابلة الثعالب الطائرة الرائعة التي ستبدأ التحليق تحت سقف قبتها اعتباراً من 16 سبتمبر 2022، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وتحتضن ذا جرين بلانيت أكثر من 3,000 نوع من النباتات والحيوانات البرية التي تتوزع على أربعة مستويات داخلية من الغابات الاستوائية المطيرة، التي تم تصميمها لتقديم تجربة ممتعة ومفيدة لزوارها مع أحدث الإضافات إلى نظامها البيئي الغني. وتعد الثعالب الطائرة من أكبر أنواع الخفافيش في العالم القادرة على الطيران الدائم، وستعيش في موطنها الجديد إلى جانب حيوانات الليمور، والكسلان، والببغاوات، وستُشاهد تطير بحرية في أرجاء هذه الغابة الاستوائية المغلقة، ليتفاعل معها عشاق البيئة الطبيعية الأصيلة عن قرب ويستمتعون بوجودها، حيث ستتاح لهم الفرصة لالتقاط الصور معها، وتعلم المزيد عن هذه المخلوقات الاجتماعية المعروفة باسم خفافيش الفاكهة أو الثعالب الماليزية الطائرة.

وتؤدي هذه الخفافيش الكبيرة أو خفافيش الفاكهة دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الغابات الأصلية من خلال نثر البذور وتلقيح النباتات المزهرة بفضل جناحيها اللذين يبلغ طولهما 1.8 متراً أو أكثر، بينما يصل طول جناحي الثعالب الطائرة التي ستحتضنها ذا جرين بلانيت دبي متراً واحداً، ويصل وزنها إلى 1 كيلوجرام.

وأصدر الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة أخيراً تقييماً مفاده أن هذه الأنواع من الخفافيش مهددة تقريباً. ويبلغ طول جسم خفاش الفاكهة من 27 – 38 سم، ومتوسط عمره الافتراضي 15 عاماً في البرية، غير أن رعاية الإنسان له قد تطيل في عمره ليصل إلى 30 عاماً. وتشكل جهود ذا جرين بلانيت دبي في الحفاظ على التنوع البيئي جزءاً من العمل العالمي المهم لحماية جميع أنواع الكائنات. وسينضم هذا الحيوان الطائر والعجيب إلى تجربة اليوم الواحد في مناطق ذا جرين بلانيت دبي الست التي تقدم لزوارها حيوانات الكسلان، وأسماك الضاري المفترسة، والطيور الاستوائية، والزواحف.

للاطلاع على آخر الأخبار، يرجى متابعة “ذا جرين بلانيت دبي” على وسائل التواصل الاجتماعي:

Instagram: @theGreenPlanetDubai

Facebook: @theGreenPlanetDubai

-انتهى-

حقائق ممتعة:

  • تتفاوت أوزان أجسام الثعالب الطائرة من 0.6-1.1كغ، وعادة ما يكون الذكور أكبر حجماً من الإناث.
  • يجدون طعامهم عن طريق حاسة الشم الشديدة، ويتنقلون باستخدام حاسة النظر القوية.
  • تمتلك الثعالب الطائرة مخالب منحنية طويلة وحادة، تسمح لها بالبقاء معلقة على الأشجار رأساً على عقب، دون بذل أي مجهود.
  • تستطيع هذه الثدييات الاجتماعية أن تجثم بالآلاف، وأن تلد مولوداً واحداً في كل مرة، ومن النادر أن تلد توأماً. وتتغذى في مجموعات، وقد تطير لمسافة تصل إلى 50 كيلومتراً للوصول إلى منطقة الطعام.
  • تنحدر هذه المخلوقات الرائعة من جنوب وجنوب شرق آسيا، وأستراليا، وشرق إفريقيا، وبعض جزر المحيطين الهندي والهادئ.

نبذة عن ذا جرين بلانيت

تعد ذا جرين بلانيت من أشهر الوجهات الترفيهية التي تستقطب المقيمين والسياح في إمارة دبي، وهي عبارة عن قبة بيولوجية رائعة تتألف من أربعة طوابق تقع في سيتي ووك بدبي، وتعتبر من القبب البيولوجية الأكثر براعة في العالم، إذ تقف قبتها على ارتفاع مذهل يتراوح بين 30-45 متراً فوق سطح الأرض، مشكلة سقف الغابة المطيرة، مما يوفر رؤية بانورامية ساحرة عبر النظام البيئي للغابات المطيرة.

جرى تصميم ذا جرين بلانيت لتجمع بين الطبيعة وعلومها، ولتكون وجهة ترفيهية وتثقيفية للزوار، تسهم في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الأنظمة البيئية الأكثر تنوعاً في العالم. وتعد هذه الوجهة الترفيهية موطناً للحيوانات اللطيفة والخطيرة من جميع أنحاء العالم.

تشكل زيارة ذا جرين بلانيت تجربة تعليمية رائعة للكبار والصغار على حدٍ سواء، وتقدم لزوارها تجارب متعددة لمساعدتهم في تحقيق أقصى استفادة من الزيارة، بما في ذلك الرحلات المدرسية، والعواصف الرعدية الاستوائية، والغطس مع أسماك الضاري المفترسة، أو حتى تقمص دور حارس حديقة الحيوانات خلال اليوم، بمساعدة الخبراء في هذا المجال. وهناك العديد من مراكز التسوق، ومنافذ تناول الطعام بأجواء الغابات المطيرة للزوار.

تبلغ أسعار تذاكر الدخول لليوم الواحد 140 درهماً لدى شرائها عند الوصول أو 125 درهماً عند الشراء عبر الإنترنت للبالغين. بينما تبلغ تكلفة تذاكر الأطفال 120 درهماً إماراتياً عند الوصول أو 110 درهماً عند الحجز عبر الموقع الإلكتروني.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s