ساب تساهم في تمكين الجيل القادم من قادة قطاع الدفاع والأمن في الإمارات

ساب تساهم في تمكين الجيل القادم من قادة قطاع الدفاع والأمن في الإمارات

  • الشركة تقدم عروض عمل لخريجي برنامج توازن لاستدامة وتعزيز توطين الصناعات الدفاعية والأمنية (SEEDS)

أعلنت ساب، الشركة الرائدة ﻓﻲ ﻣﺠﺎل الدفاع واﻷﻣﻦ في الإمارات، عن تقديمها عروض عمل لخريجي الدفعة الأولى من برنامج توازن لاستدامة وتعزيز توطين الصناعات الدفاعية والأمنية (SEEDS) للانضمام إلى فريق عمل الشركة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتماشيًا مع التزام ساب بالشراكة مع الإمارات العربية المتحدة لتطوير قطاع الدفاع والأمن في الدولة، حصد أربعة طلاب إماراتيين الفرصة للحصول على خبرة عالمية عبر التدرج لمدة ستة أشهر في أقسام الشركة المختلفة ومرافقها الأكثر تطورًا في السويد.

وتعليقًا على تخريج الدفعة الأولى من البرنامج، قالت آنا كارين روزن، المدير العام لشركة “ساب” في الإمارات العربية المتحدة: ’’يسرنا الترحيب بالدفعة الأولى من متدربي برنامج توازن لاستدامة وتعزيز توطين الصناعات الدفاعية والأمنية، واستقبالهم كموظفين بدوام كامل في مكاتب الشركة بأبوظبي. وبصفتنا شركة رائدة في مجال الدفاع والأمن، نسعى في ساب إلى الارتقاء بالمواهب الإماراتية من خلال تزويد الجيل القادم من المختصين الإماراتيين بالمهارات الهندسية المتقدمة، فضلًا عن إنشاء وظائف عالية التقنية ذات مسارات مهنية هادفة‘‘.

ويعد برنامج توازن لاستدامة وتعزيز توطين الصناعات الدفاعية والأمنية إحدى مبادرات مجلس التوازن الاقتصادي (توازن) التي تهدف إلى تأهيل الكوادر البشرية بقطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارات العربية المتحدة. وتمنح مشاركة ساب في البرنامج للمتدربين فرصة العمل جنبًا إلى جنب مع الخبراء العالميين وتعلم مهارات عالمية المستوى قبيل تقديم عروض عمل لهم بدوام كامل في مرافق الشركة في الإمارات العربية المتحدة. وعمل المتدربون في مهام عدة خلال البرنامج، منها أنظمة الطائرات، وصيانة الأنظمة الفرعية وتوفير الدعم اللوجستي لها، إضافةً إلى تطوير البرمجيات.

ومن جانبه، قال مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي: ’’يسعدنا انخراط شركة ساب في برنامج توازن لاستدامة وتعزيز توطين الصناعات الدفاعية والأمنية، ونطمح من خلال خطط المجلس إلى زيادة مستوى انضمام المواهب المحلية لشركات عالمية كبيرة مثل ساب. كما يركز مجلس التوازن الاقتصادي على تنمية القدرات الاماراتية وتعددية برامج التوظيف، وتحديد القدرات الحيوية، إضافةً إلى تشكيل مصدر إلهام للمهارات الوطنية من خلال الشراكات عالمية المستوى‘‘.

ودعمًا للرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي، تساهم ساب في تطوير المواهب المحلية والنمو طويل الأمد للصناعات الأمنية والدفاعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تلتزم ساب بتعزيز التوطين حيث يشكل المواطنون الإماراتيون العاملون بها نسبة 14٪ في مجالات الهندسة والعلاقات الحكومية. وسوف تسعى ساب في السنوات المقبلة إلى زيادة نسبة فرص التوطين بالشركة مع التركيز بشكل خاص على أقسام هندسة وتطوير البرمجيات، والهندسة الميكانيكية، والتصميم الإلكتروني.

              -انتهى-

نبذة عن شركة ساب

تقوم شركة ساب بتزويد السوق العالمي بمنتجات وخدمات وحلول رائدة في مجالات الدفاع العسكري والأمن المدني. لقد وسعت شركة ساب عملياتها وأصبح لديها مكاتب وموظفين في جميع القارات حول العالم يصل عددهم إلى 18000 موظف. تتخطى ساب باستمرار حدود التكنولوجيا لصنع عالم أكثر أمانًا واستدامة. وتقوم الشركة بتصميم وتصنيع وصيانة الأنظمة المتقدمة في مجال الطيران والأسلحة والقيادة والتحكم وأجهزة الاستشعار وأنظمة ما تحت الماء.

 تعد ساب من أوائل المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تبرم عدة شراكات مع الحكومة الإماراتية والمؤسسات التعليمية للارتقاء بقطاع الأمن والدفاع في الإمارات العربية المتحدة، وتستخدم ساب ابتكاراتها وخبراتها وقدراتها المتميزة لإنشاء حلول دفاعية وأمنية إماراتية ذات مستوى عالمي، لتلبية الاحتياجات الوطنية والعالمية على حد سواء.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s