معرض نجاح يعود إلى أبوظبي ودبي بدورته السادسة عشرة بفعاليات جديدة في أكتوبر المقبل

معرض نجاح يعود إلى أبوظبي ودبي بدورته السادسة عشرة بفعاليات جديدة في أكتوبر المقبل

●      المعرض الرائد للتعليم العالي يقام في إمارتين في دورته لهذا العام، حيث يقام معرض نجاح أبوظبي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بين 16 و18 أكتوبر ومعرض نجاح دبي في مركز دبي التجاري العالمي بين 23 و25 أكتوبر

●      كميزات جديدة لهذا العام، المعرض يقدم منصة مركز النجاح وبوابة باحثي الإمارات ومنتدى المستشارين التربويين، بالإضافة إلى العديد من النشاطات الترفيهية المسلية، التي تستضيفها منصتا معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة ونادي ألعاب الطاولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ سبتمبر 2022: يقدم معرض نجاح، الفعالية الرائدة في مجال التعليم العالي بدولة الإمارات، الذي يقام بدعم من وزارة التربية والتعليم، في دورته السادسة عشرة، مجموعة من الفعاليات الجديدة، ويتيح سهولة أكبر في المشاركة، حيث ينطلق نجاح أبوظبي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بين 16 و18 أكتوبر، ونجاح دبي في مركز دبي التجاري العالمي بين 23 و25 أكتوبر. ويمكن لطلاب الجامعات المستقبليين وأولياء الأمور والمدرسين الراغبين بزيارة المعرض، والجهات الأكاديمية الراغبة بحجز منصاتها، التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني: www.najahexpo.com.

ويستقطب معرض نجاح سنوياً، منذ انطلاقه قبل 15 عاماً، أكثر من 100 جامعة من أكثر من 20 دولة بحضور ما يزيد عن 16 ألف زائر. ويلتزم المعرض برسالته الرامية إلى إرشاد الطلاب لانتقاء أفضل خيارات التعليم العالي من خلال توفير استشارات القبول وفرص الحصول على المنح الدراسية وخيارات الدراسة الخارجية وتجارب الخريجين وغيرها. ويؤكد 96% من زوار المعرض بأنه يمثل جزءاً محورياً من التخطيط لمرحلة التعليم العالي، فيما يشيد 93% بالجودة العالية للجهات المشاركة من الجامعات المحلية والعالمية.

وأكدت مجموعة من أبرز الجامعات والمؤسسات التعليمية المحلية والدولية مشاركتها في معرضي نجاح أبوظبي ونجاح دبي لهذا العام. وتضم قائمة الجامعات المحلية المشاركة جامعة خليفة وجامعة زايد وجامعة الإمارات العربية المتحدة وأكاديمية ربدان وجامعة الشارقة وجامعة السوربون أبوظبي وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وغيرها.

وسيشهد المعرض مشاركة عددٍ من الجامعات الدولية الرائدة من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا واليابان وسنغافورة وماليزيا ومختلف أنحاء أوروبا، كما سيحضر عدد من ممثلي السفارات والمستشارين في قطاع التعليم لتقديم النصائح حول خيارات التعليم العالي وعمليات استصدار التأشيرات وإجراءات السفر. وسيتم نشر قائمة بجميع الجهات العارضة المشاركة قريباً.

فعاليات جديدة في معرض نجاح

يلتزم معرض نجاح بمساعدة الطلاب المقيمين في دولة الإمارات على تحقيق أهدافهم في المرحلة الجامعية ومسيراتهم المهنية، حيث يتيح لهم الفرصة لاستكشاف الخيارات المتوفرة في مجال التعليم العالي، سواء في الجامعات الخارجية أو المحلية. ويمكن للطلاب، من خلال زيارة المعرض، البدء بالتخطيط لمسيرتهم المهنية وسط أجواء ممتعة، حيث تم إضافة مجموعة من الفعاليات الجديدة لتعزيز تجربة الطلاب لهذا العام.

وتهدف منصة مركز النجاح إلى إلهام الطلاب ودعمهم بالأدوات والمعارف اللازمة للانطلاق في مسيراتهم الجامعية. ويشهد المعرض تنظيم مجموعة من الجلسات الحوارية وورش العمل والكلمات الرئيسية، والتي تناقش عدداً من المواضيع المهمة منها، شرح تفصيلي عن الجامعات العالمية المرموقة، واختيار الجامعة المفضلة والاستعداد لإجراء المقابلات وكيفية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات والحصول على منح دراسية أو مزاولة الأنشطة الجانبية وصقل مهارات التحدث أمام الجمهور.

ويمكن لأعضاء الهيئات التدريسية وطلاب الدراسات العليا والباحثين الراغبين بتحسين مهاراتهم في البحث الأكاديمي الاستفادة من بوابة باحثي الإمارات، وهي منصة إلكترونية قائمة على أحدث التوجهات، وتربط بين الباحثين والمستخدمين الذين يشاركونهم أفكارهم، ما يتيح لهم اكتساب المعارف من خلال التواصل والدراسة. كما تمنحهم فرصة الوصول مجاناً إلى دليل الأبحاث وإمكانية نشر دراساتهم في مجلات مرموقة وخاضعة للتقييم أو حتى الحصول على التمويل لتطويرها بشكل أكبر.

كما يقدم المعرض منتدى المستشارين التربويين، الذي يستهدف المعلمين والمستشارين التربويين ويتناول مختلف المواضيع والتوجهات في مجال التعليم العالي، ويوفر فرصاً قيمة للتواصل والتعلم من أبرز الشخصيات في القطاع.

وتحمل المسيرة التعليمية متعة التفاعل مع الأصدقاء والزملاء وتوطيد العلاقة بهم في جميع مراحلها، ولذا يستضيف المعرض نادي ألعاب الطاولة للمرة الأولى هذه السنة، لمساعدة الطلاب على تطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات والتحليل وإدارة الوقت، إلى جانب مجموعة واسعة من الجوانب الهامة التي تدعم نجاحهم في المستقبل.

وتضيف منصة معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة مزيداً من المتعة على أجواء معرض نجاح، وتمنح الزوار فرصة الاستمتاع بالعالم الرائع للقصص المصورة والرسوم المتحركة والأفلام والألعاب والأزياء التنكرية والحصول على لمحة حول الفعاليات المرتقبة لدورته المقبلة.

التسجيل مجاني على الإنترنت

يمكن التسجيل لحضور معرض نجاح مجاناً، ويتيح التسجيل المبكر تفادي الانتظار في الطوابير، والحصول على فرصة الفوز بجهاز ماك بوك برو 13 وساعة آبل ووتش وجهاز آيباد إير وسوني بلاي ستيشن 5 وغيرها.

لمزيدٍ من المعلومات أو التسجيل في معرض نجاح، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.najahexpo.com

– انتهى –

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s