شركة باك بيس الرائدة في مجال الخدمات المصرفية التفاعلية تجمع 120 مليون يورو عبر Motive Partners

شركة باك بيس الرائدة في مجال الخدمات المصرفية التفاعلية تجمع 120 مليون يورو عبر

بعد أن رفعت إيراداتها إلى 200 مليون يورو، تعمل باك بيس على تعزيز استراتيجيتها الناجحة بالتعاون مع شركة الاستثمارات الاختصاصية Motive Partners

أمستردام 9 يونيو 2022: جمعت باك بيس، الشركة المُنشئة لمنصة الخدمات المصرفية الرائدة في فئتها، 120 مليون يورو من أسهم التنمية كتمويل عبر Motive Partners. وبعد تحقيق باك بيس للنمو العضوي الذي تجاوز 200 مليون يورو في الإيرادات، تتعاون باك بيس اليوم مع شركة خاصة تعمل في مجال التقنيات المالية لتعزز توسّعها في فئة الخدمات المصرفية التفاعلية.

وتقدر استثمارات أسهم النمو شركة باك بيس بأكثر من 2.5 مليار يورو. وتعتبر Motive Partners شركة مناسبة للشركات ذاتية التأسيس، وهي تدعم اليوم شركة باك بيس بشكل كامل لتبقى قوة مستقلة ولتستمر بتعزيز الاستراتيجية المصرفية التفاعلية عبر الاستمرار بالتركيز على تلبية متطلبات العملاء التي تحول الخدمات المالية والقنوات المنعزلة والقديمة في قطاع الخدمات المالية.

وتعاني معظم المصارف اليوم من خليط من الحلول المنفصلة التي تعود إلى عقود من الزمن والتي لم يتم تصميمها بما يخدم العملاء بشكل شامل، تاركةً وراءها تجارب كثيرة تتخللها التحديات والمشكلات لدى العملاء. وسيسمح هذا الاستثمار لشركة باك بيس بتعزيز رؤيتها للخدمات المصرفية التفاعلية وتسريع مهمتها في إعادة تصميم تجربة الخدمات المصرفية بما يلبي احتياجات العميل.

وتعتبر منصات الخدمات المصرفية التفاعلية نقلة نوعية في القطاع، فبدلاً من دمج التطبيقات القديمة معاً ومحاولة إعادة صياغة التجربة المصرفية بما يتماشى مع التقنيات القديمة، تستطيع المصارف والاتحادات الائتمانية الاستفادة على الفور من قوة منصة الخدمات المصرفية التفاعلية القائمة على السحابة لتوفير تجارب العملاء السلسة والخالية من التعقيد طوال جميع مراحل دورة حياة العميل. ويدعم هذا الاستثمار النمو من خلال التوسّع في المنتجات وزيادة مبيعاتنا ودعم عمليات التسويق، من التسجيل إلى توفير الخدمة إلى الإقراض إلى توسيع حصتكم من المحفظة.

ومن جانبه قال جوك بليتر، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى شركة باك بيس: “يُعدّ اليوم إنجازاً مهماً لأكثر من 2000 موظف و150 عميلاً لدى باك بيس حول العالم، ومناسبةً للاحتفال بالتقدم المذهل الذي أحرزناه في الشركة. وأصبحنا بفضل هذا التعاون مجهزين بشكل أفضل لتطوير رؤيتنا المصرفية التفاعلية والارتقاء بها إلى المستوى التالي. وأنا متحمس جداً بشأن الفرص التي تنتظرنا والأثر الإيجابي الذي يمكننا إحداثه. وأودّ أن أؤكد شخصياً لجميع عملائنا من جديد التزامنا بأن نكون شريكاً مستقلاً وطويل الأمد في الابتكار. وبالنسبة لنا، لا زلنا في بداية رحلتنا”.

وأوضح روب هايفارت، المؤسس والشريك الإداري لدى شركة Motive Partners: “أثبتت باك بيس لأكثر من عقد من الزمن ريادتها وابتكارها في تعزيز العلاقات الرقمية بين المؤسسات المالية وعملائها. ونتطلع لدعم جوك وفريق باك بيس من خلال جمع التمويل الأولي خلال استمرار مسيرتهم في التوسع والنمو وبناء منصة الخدمات المصرفية الرائدة التي تركز على العملاء في كافة أنحاء العالم”.

ومن جانبه قال نيل كوكران، شريك في Motive Partners: “تواصل باك بيس ريادتها في الفئة المبتكرة ضمن قطاع الأعمال المصرفية، ونحن على ثقة بأننا نمتلك معاً فرصة نمو فريدة قاعدتها أسس باك بيس القوية. وبينما تواصل باك بيس رحلتها التنموية، نشعر بالسعادة بمنح خبرة فريقنا وخبرة جوك وفريق الشركة”.

وأضاف بليتر: “سيستمر سجل باك بيس البارز في التميز بريادة الأعمال وتحقيق النمو العضوي. وأسُسنا بسيطة تتمحور حول التركيز على احتياجات عملائنا وتمكين الفِرَق ذات المهارات العالية لتقديم أفضل الخدمات. ونحن بصدد تغيير قطاع واسع يحتاج إلى بذل الجهود الجبارة. وسيتيح لنا الأداء الثابت وزخم السوق مواصلة تركيزنا على الهدف الذي نعمل على تحقيقه معاً”.

~ ~ ~

A video message from Backbase Founder and CEO, Jouk Pleiter

About Backbase

Backbase is a financial technology company on a mission to re-architect banking around the customer. Our whitelabel Engagement Banking platform empowers banks and credit unions to rapidly digitize their customer facing operations and create seamless journeys that meet and exceed the expectations of today’s digital savvy customers. With Backbase, banks and credit unions can put their customers back in the heart of their business.

Industry analysts Forrester, Gartner, Celent, Omdia and IDC continuously recognize Backbase’s category leadership position. Over 150 financials around the world have embraced the Backbase Engagement Banking Platform – including Advanzia, Banco Caja Social, Banco de la Nacion Peru, Bank of the Philippine Islands, Berenberg, BNP Paribas, Citizens Bank, ENT, Greater Bank, HDFC, Judo Bank, KeyBank, National Bank of Bahrain, Navy Federal Credit Union, Natwest, Pictet & Cie, Raiffeisen, SchoolFirst Federal Credit Union, Standard Bank, Société Générale, TPBank, Washington State Employee Credit Union and Wildfire Credit Union.

Backbase is founded in 2003 in Amsterdam (global HQ), with regional offices in Atlanta (Americas HQ), Boise, Mexico City, Toronto, London, Cardiff, Dubai, Kraków, Singapore, Sydney and Tokyo.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s