نصائح تساعد على شراء عقار على المخطط في دبي

نصائح تساعد على شراء عقار على المخطط في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء 12 أبريل 2022:

حدد وليد الزرعوني، رئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها، عدة نصائح تساعد على شراء عقار على المخطط بشكل آمن في إمارة دبي، وسط طلب قوي في السوق وتفاؤل كبير من المستثمرين بمستقبل القطاع خلال الفترة المقبلة.

وقال الزرعوني، إن الوقت مناسب جدا للاستثمار في عقارات دبي للاستفادة من الموجة الصاعدة في الأسعار، وتحقيق العوائد الجيدة، لأن كل تأخير يمثل خسارة للمستثمرين المترددين.

وذكر الزرعوني أن يجب الالتزام بعدة أمور حتى يحقق المستثمرون صفقة شراء ناجحة لعقار على الخارطة ولا يتعرضون للخسارة أو الاحتيال.

النصيحة الأولى: التعامل مع وسيط عقاري معتمد

أشار رئيس شركة “دبليو كابيتال”، إلى ضرورة التأكد من أن الوسيط العقاري الذي يدير صفقة الشراء معتمد ولديه رخصة قانونية، ويمكن معرفة ذلك عبر تطبيق “دبي ريست” أو طلب صورة من بطاقة الوسيط الصادرة من دائرة الأراضي والأملاك.

النصيحة الثانية: التأكد من سمعة المطور العقاري

يري وليد الزرعوني، أنه يجب التأكد من سمعة المطور العقاري بالاطلاع سابقة أعماله، ومدى التزامه بمواعيد تسليم المشروع وجودة التشطيبات.

النصيحة الثالثة: التأكد من أن المشروع معتمد من دائرة الأراضي والأملاك

أشار الزرعوني، إلى أنه يجب التأكد من المشروع معتمد أم لا، ويمكن التحقق من ذلك عبر موقع دائرة الأراضي في دبي.

النصيحة الرابعة: دفع جميع الدفعات في حساب الضمان الخاص بالمشروع

وأكد على أنه يجب التأكد أيضا من دفع جميع الدفعات في حساب الضمان الخاص بالمشروع، لأن حساب الضمان العقاري هو الحساب المصرفي الخاص بالمشروع العقاري الذي تودع فيه المبالغ المحصلة من المشترين لوحدات مباعة على الخارطة أو من الممولين للمشروع. ويهدف حساب الضمان الى تنظيم عمليات سير إنشاء وتشييد الوحدات المباعة على الخارطة وبالتالي لضمان حقوق المستثمرين.

النصيحة الخامسة: الإطلاع على عقد الشراء قبل دفع أي مبلغ

لفت وليد الزرعوني إلى ضرورة التأكد من عقد الشراء والاطلاع كافة البنود الواردة فيها حتى لا تكون هناك شروط مجحفة ضد العميل ولصالح المطور، وللتأكد من مواعيد الاستلام ودفع الأقساط.

النصيحة السادسة: أخذ ايصال لجميع الدفعات المدفوعة

وبين أنه يجب أخذ إيصال بالدفعات المدفوعة لحفظ حق العميل، وحتى لا يستطيع إثبات قيام بسداد الأقساط في مواعيدها دون الإخلال بشروط العقد، كما يمكنه استرداد أمواله إذا أخل المطور ببنود الاتفاق.

النصيحة السابعة: التسريع في تسجيل العقار

وتابع الزرعوني، أن دائرة التسجيل العقاري دبي توفر العديد من الخيارات لتسهيل عملية التسجيل العقاري في الإمارة، تتيح خدمة التسجيل في دائرة الأراضي والأملاك بالتقدم بطلب تسجيل البيع، إذ تم استحداثها من أجل تسجيل عملية البيع الكلية أو الجزئية بين جميع أطراف العقد، أي البائع والمشتري، أو من ينوب عنهما شريطة أن يكون مسجل قانوني لشراء عقار أو أرض أو وحدة عقارية جاهزة أو عقار لا يزال قيد الإنشاء.​​

النصيحة الثامنة: الاستثمار على حسب قدراتك المالية

وكشف الزرعوني، أنه يجب التأكد من القدرة المالية قبل الإقدام على عملية الشراء، لأن التخلف عن سداد الدفعات في مواعدها قد يعرضك لغرامات.

النصيحة التاسعة: التأكد من وجود السيولة الكافية لجميع الدفعات

وأكد أيضا على ضرورة وجود السيولة الكافية التي تساعدك على سداد الدفعات في موعدها، حتى لا تكون زريعة لتوقيع الغرامات أو شرط جزئي يكون منصوص عليه في العقد.

النصيحة العاشرة: عدم الانجراف خلف الإعلانات المغرية

وأفاد الزرعوني، بأنه يجب التأني وعدم الانخداع بالعروض العقارية المغرية التي يتم الترويج لها، لأنها كثيرا ما تكون مخالفة للواقع وهي لمجرد جذب الزبائن.

                         -انتهي-

نبذة عن شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية:

تأسست “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية عام 2007، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة مرخصة من اقتصادية دبي وهيئة التنظيم العقاري “ريرا دبي”. وتختص في مجال التطوير العقاري، وبيع وشراء وتأجير العقارات، وتقديم الاستشارات العقارية، ومعتمدة من أكثر من 70 مطورًا عقاريًا.

وبلغت قيمة إجمالي ما سوقته الشركة من عقارات لكبار المطورين منذ تأسيسها حتى الآن ما يزيد على 1.2 مليار درهم.

نبذة عن وليد الزرعوني:

وليد الزرعوني هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، وخبير عقاري معتمد من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي “ريرا”، وهو أيضًا مؤلف كتاب “أسرار المستثمر العقاري الذكي”.

ويعتبر الزرعوني، من أوائل الذين طوَّعوا وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية الجمهور المهتم بالعقار، عبر تقديم نصائح مجانية بشكل شبه يومي في القطاع العقاري، وما يخص هذا القطاع من معلومات، وذلك عبر فيديوهات ونصائح عقارية، وعبر تطبيقات منصات “إنستغرام”، و”سناب شات”، و”تويتر”، التي تعتبر الأكثر نشاطًا بالنسبة له.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s