تصاميم مستوحاة من الحيوانات البرية وطابع الروك أند رول

مجموعة وشوم الحيوانات

تصاميم مستوحاة من الحيوانات البرية وطابع الروك أند رول

أكملت أكيليس مجموعة مجوهراتها المستوحاة فن الوشوم عبر تحفتها «ANIMAL TATTOO » ، وهي تشكيلة من واحد وعشرين قلادة مستوحاة من الحيوانات البرية والبحرية، تتّسم بخطوط مرسومة بدقة، وتضفي طابع الروك أند رول إلى رسومات الحيوانات التقليدية.

ولعلّ أبرز قطعة في هذه المجموعة هي القلادة على شكل سمكة شيطان البحر التي تفتح “جناحَيها” المهيبين  والناعمين كالحرير، لكي تعانق بهما مؤخرة العنق والكتفين وما بين الكتفين.

 بفضل التكامل ما بين الفراغات والأماكن الصلبة فيها، تعانق هذه التصاميم البشرة كالوشم، وستنصهر على جسد من يجرؤ على ترويض هذه الوحوش.

طبيعة الحياة البرية بعيون أكيليس

اختارت كارولين غاسبار، تلك الرحالة التي تهوى المغامرة، سبعة حيوانات من جميع أنحاء العالم تجسّد الحرية التي تتعلق بها بشدة. تتجلّى الحيوانات مثل القطط الكبيرة ذات المخالب – الفهد والأسد، ومثل الحمار الوحشي، وحيوان المها الصحراوي، والكوالا، وسمكة القرش المطرقة، وسمكة شيطان البحر ذات الأخرام،  في تصاميم مفرغة، تُغني هذا النوع من المجوهرات باتّباع أسلوب ثوري وغير مسبوق في عالم المجوهرات.

فالحياة البرية بعيون أكيليس جامحة ومرهفة ومجنونة، تنبض بطايع الروك أند رول الذي لا يقاوم! واعتمدت العلامة التجارية على أرشيفها من التصاميم وأدواتها الخاصة التي توحي بالإغواء إن كان الخطوط الآسرة التي تم ابتكارها لمجموعة الوشوم، أو المثلثات الحادة، أو الفراغات المتناوبة مع المساحات الصلبة لكي تكشف عن البشرة. هكذا تبهر تفاصيل مفاجئة طرف الكوالا، ورقبة الحمار الوحشي، وعنق الأسد.

عندما تلتقي التكنولوجيا الحديثة باللخبرة التقليدية

كما عوّدتنا “أكيليس” دائمًا، لا شيء يعلو فوق الإبداع.

للكشف عن مزايا كل حيوان وشخصيته، اختارت ورش العمل لدينا الدقة الفائقة التي تتميّز بها ماكينات الليزر مما يتيح تقطيع في مجموعة ANIMAL TATTOO من صفيحة معدنية واحدة. أعاد الشعاع الحياة لعُرف ملك الغابة وخط العنق الطويل للحمار الوحشي، كما ساعد على رسمالرأس والفك الثلاثي والزعنفة الذيلية المدببة على شكل سهم لسمكة القرش المطرقة.

أكيليس: حزم في اختيار اللونين الأسود والأبيض

اختارت كارولين غاسبار أن تكتسي القطع بلون أحادي أبيض أو أسود، أو مزيج من اللونين الأسود والأبيض، يزيدهما رونقًا ترصيع عيون الحيوانات بالأحجار الكريمة. تتوفّر كل قطعة من مجموعة ANIMAL TATTOO في ثلاثة أشكال مختلفة.

 تستفيد الإصدارات بالأبيض والأسود المصمّمة من الذهب الأبيض المطلي بمادة الكربون الشبيه بالألماس (DLC) – وهي تقنية حديثة مستخدمة بشكل خاص في صناعة الساعات الفاخرة وصناعة الطيران. واستعانت ورشة العمل ببراعة الحرفي المتخصص، الذي قام بمعالجة كل قطعة بقطتها، كي تحافظ على بريق الذهب الأبيض. ثمّ تمّ طلاء القطع بمادة الكربون الشبيه بالألماس وكأنّها طبقة رقيقة من الحبر الأسود.

تبدو القطع المصمّمة من التيتانيوم والألماس الأسود كأنها منقوشة على البشرة مباشرة. فهذه المادة تتّسم بخفّة لا مثيل لها، فلا يشعر مَن يرتديها بأي ثقل ممّا يضمن الراحة القصوى. أخيرا، سعي دار أكيليس الحثيث خلف التميز، جعل الجانب الخلفي لكل قطعة من هذه المجموعةلا يقلّ روعةً ودقة وجمالًا عن الجهة الأمامية.

أمّا القطع المصمّمة من الذهب الأبيض والمرصعة بالألماس فتراقبنا بأعينها المشكلة من الأحجار الكريمة، أي التسافوريت ، أو الياقوت الأزرق، أو أحجار تورمالين باريبا، أو الألماس الأسود، مما يدل ببراعة فائقة على طبع كل وشم حيواني.

قطعة سمكة شيطان البحر، تحفة فنية تتميّز بخطوط ملفتة وملمس ناعم ورقّة آسرة

عادت الطاقة الإبداعية الجريئة والتي لا حدود لها لدى كارولين غاسبار إلى الظهور من جديد! غاصت المديرة الفنية لدار أكيليس في أعماق البحار الاستوائية حيث تعيش سمكة شيطان البحر، والتي قد تصل زعانفها إلى تسعة أمتار! المديرة المغامرة الباحثة دائمًا عن الأدرينالين، تستمتع بسرور كبير بالإبحار في المياه مع السمكة الضخمة، حيث وجدت في هذه السمكة ما يغريها.

هي تجربة لا تنسى، محفورة في ذاكرتها.

تجسّد هذه القطعة المستوحاة من عالمَي الأزياء والروك  الأناقة وفنّ النقش على المجوهرات بأروع حلّة. فهذه التحفة الفنية على شكل سمكة شيطان البحر  طولها 38 سنتيمتر وعرضها 36 سنتيمتر، توضع حول الرقبة لتمد زعانفها الظهرية المتناسقة والمفتوحة على حدود الكتفين. تحتوي على 22 مكوًنا مكون متحركًا، تمّ تركيب كل مكوّن واحداً تلو الآخر لضمان مرونتها.

كما هو الحال بالنسبة للقلائد، يعتمد تصميمها على الخطوط الحادة التي ابتكرتها الدار لمجموعة TATTOOوتكمّله مثلّثات أكيليس الشهيرة التي تشكل العمود الفقري وذيل السمكة.

تعتبر قطعة سمكة شيطان البحر المصمّمة بالكامل من التيتانيوم المطلي بمادة الكربون الشبيه بالألماس السوداء أخف وزناً حيث تتماوج خطوطها الحادة مع مساحات مفرغة. تتألّف هذه القطعة من 24 مكوّنًا تقريبًا، كلها مرصّعة بـ 246 ألماسة سوداء متراصفة، تمدها بطابع أثيري، وتزيدها رونقها الأحجار الكريمة السوداء التي تنسدل فوق الكتفين، فتغمر الذراعين وتلامس البشرة.

كما هو الحال في حياكة الأزياء الراقية، تم إجراء التركيبات والتعديلات على مانوكان ستوكمان. واستغرق إنجاز هذه القطعة 130  ساعة من العمل.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s