إقليم أومبريا يستعرض هويته في إكسبو دبي

إقليم أومبريا يستعرض هويته في إكسبو دبي

دبي، 25 مارس 2022: يحتفل إقليم أومبريا، القلب الأخضر لإيطاليا، المرشح ليكون المختبر الإيطالي للاستدامة، بيومه الإقليمي في جناح إيطاليا في إكسبو 2020 يوم الاثنين المقبل الموافق 28 مارس 2022.

أومبريا الانسجام والعواطف عنوان المنتدى الذي سيتم تنظيمه في هذا اليوم. الإقليم الاكثر التزاماً في التاريخ بحماية البيئة والاستدامة، والتي أصبحت الآن سمات الابتكار الرئيسية لشركاته المحلية، سيقدم في إكسبو 2020 امتيازه في مختلف المجالات من الجامعات والبحوث إلى الثقافة والتصميم والرياضة.

قالت دوناتيلا تيسي، رئيسة إقليم أومبريا: “إكسبو هو معرض عالمي ومن خلاله يمكننا أن نظهر ما يمكن أن يقدمه إقليمنا، مثل الجمال والأحداث والأهم وقبل كل شيء النهج الثقافي. الإقليم الذي من خلال الموهبة التي يمتلكها يمكن ويجب أن تكون بطل الرواية لهذا التحول البيئي، من مبدء النهج المستدام الذي لم يعد بإمكاننا الاستغناء عنه، وهو تحد بدأناه بالفعل ونسعى خلفه بكامل قناعتنا.

مفهوم أومبريا وتاريخه وقيمه هو في الواقع أرض خصبة تختلط فيها العلوم والتكنولوجيا والسياسة بالقيم الأخلاقية. أرض تعرف كيف تبني على تقاليدها وفي الوقت نفسه كيف تنفتح على تحديات جديدة، إقليم قادر على التطلع إلى المستقبل بكامل القناعة دون أن يفقد جذوره. هنا يمكن تطوير اقتصاد “مستنير” قادر على دمج الاستدامة والإنتاجية، كمختبر حقيقي، ونظام إيكولوجي للتنمية الاقتصادية يوحد عالم العمل والأعمال والمؤسسات والجامعات والبحث والابتكار وجودة الحياة والثقافة، والتصميم والرياضة والإبداع.”

وتعليقًا على اليوم الإقليمي القادم، قالت ميكيلا سكوربا، الرئيس التنفيذي لوكالة سفيلوبومبريا: “نظمت سفيلوبومبريا، وكالة التنمية الاقتصادية لإقليم أومبريا، اليوم الإقليمي لإقليم أومبريا في إكسبو 2020 دبي، بهدف تقديم أفضل الفرص المتاحة للتعاون بين أومبريا وبقية دول العالم، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة.

سنقدم قيم إقليمنا، القلب الأخضر التاريخي لإيطاليا في وسط البحر الأبيض المتوسط، والذي تم ترشيحه اليوم ليكون مختبرًا حقيقيًا للابتكار في كل من القطاعات التقليدية (الهندسة، والملابس المنسوجة، والمفروشات المنزلية، والأغذية الزراعية، والحرف الفنية) وفي سلاسل التوريد في المستقبل (الطاقة المتجددة، والاقتصاد الحيوي، والكيمياء الخضراء، والثورة الطبية الرابعة، والزراعة الذكية، والتصميم)”

قال ميكيلي فيوروني، مستشار التنمية الاقتصادية والابتكار الرقمي والتبسيط إقليم أومبريا: “هدفنا بناء الجسور وفتح العلاقات، وخلق فرص الاستثنائية لأراضينا. تأتي العلاقات الإنسانية قبل العلاقات المؤسسية، هذه هي الأسس المتينة لإنشاء روابط قوية بين الدول بطريقة هادفة وبناءة. سيكون اليوم الإقليمي في إكسبو دبي فرصة للحديث عن أومبريا كإقليم ملائم تاريخيًا للبيئة والانفتاح الدولي. سنروي إمتيازاتنا بين التاريخ والثقافة والمهارات والكوادر والمواهب متعددة التخصصات التي يمكن أن تصبح مروجة لفرص جديدة للتعاون والتجريب. إقليم تربطه علاقة فريدة بدولة الإمارات بأكثر من عشرين عامًا بأسم سباقات القدرة.

كجزء من احتفاليات اليوم الإقليمي، سيتم تمثيل المعرفة والتميز في الإقليم المرشح ليكون المختبر الإيطالي للاستدامة، وهو نظام بيئي للتنمية الاقتصادية يوحد عالم العمل والأعمال والمؤسسات والجامعات والبحث والابتكار وجودة الحياة والثقافة والتصميم والرياضة والإبداع. من بين أقاليم إيطاليا، يعد أومبريا واحداً من أصغر الأقاليم في إيطاليا وأقلها كثافة سكانية، وهو عامل أصبح جذابًا بفضل وجود الجامعات المرموقة والمؤسسات التدريبية المؤهلة على الصعيد العالمي بالإضافة إلى مستويات عالية من الديناميكية الاقتصادية.

تتكون شبكة الإنتاج الأومبرينية بشكل أساسي من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعرف كيفية مزج التقاليد مع مستوى عالٍ من الابتكار والميل نحو الأسواق العالمية في كل من القطاعات التقليدية وسلاسل التوريد في المستقبل. اليوم، أومبريا ليس فقط القلب الأخضر لإيطاليا ولكنه إقليم أوروبي، نظرًا لحجمها وخصائصها، فهي مرشحة لتصبح الوادي الإيطالي المستدام، المختبر الابتكارات الحقيقي.”

أقامت أومبريا ودبي علاقة قوية على مدار العشرين عامًا الماضية باسم ساباقات القدرة والإقليم هو أول إقليم في إيطاليا لديه شوارع بأسماء من الإمارات تكريماً للعلاقات الثنائية، مثل: شارع الإمارات العربية المتحدة، وميدان دبي. يستضيف أومبريا أكثر من 35 سباقًا دوليًا للقدرة على أعلى مستوى، بدعم مستمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الراعي العالمي لسباقات القدرة.

يشارك في المنتدى، كل من:

  • دوناتيلا تيسي، رئيسة إقليم أومبريا
  • ميكيلي فيوروني، مستشار التنمية الاقتصادية والابتكار الرقمي والتبسيط في إقليم أومبريا
  • ميكيلا سكوربا، الرئيس التنفيذي لوكالة سفيلوبومبريا
  • البروفيسور ماوريتسيو اوليفييرو، عميد جامعة بيروجيا
  • البروفيسور فاليريو دي سيزاريس، عميد جامعة بيروجيا للأجانب
  • كوستانزا لاليسيا، بطلة القدرة العالمية

المنتدى من تنظيم سفيلوبومبريا، وكالة التنمية الاقتصادية لإقليم أومبريا، في المدرج في جناح إيطاليا، في منطقة الاستدامة، في إكسبو  2020 دبي، من الساعة 3 بعد الظهر وحتى الساعة 6 مساءً يوم الاثنين 28 مارس.

وسيعقب المنتدى في الساعة 6:30 مساءً حفل موسيقي لمعزوفات بيانو منفردة للفنان دانيلو ريا، ومن تقديم فرقة أومبريا جاز.

-إنتهى-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s