الوزير الاسكتلندي إيفان ماكي يزور جامعة “هيريوت وات دبي” لمناقشة المشاريع وإزالة الكربون

الوزير الاسكتلندي إيفان ماكي يزور جامعة "هيريوت وات دبي" لمناقشة المشاريع وإزالة الكربون
قام إيفان ماكي ، وزير الأعمال والتجارة والسياحة والمشاريع ، بجولة في مرافق الجامعة ، بما في ذلك جناح المؤسسات التابع لكلية إدنبرة للأعمال (EBS) ، كما ناقش عمل مركز ابتكار أبحاث إزالة الكربون من الأنشطة الصناعية (IDRIC)
 
دبي، الإمارات العربية المتحدة في 24 مارس 2022 : إستقبلت جامعة هيريوت وات دبي إيفان ماكي ، وزير الأعمال والتجارة والسياحة والمشاريع في اسكتلندا ، في حرمها الجامعي في مجمع دبي للمعرفة. التقى الوزير بقيادة الجامعة لمناقشة وبحث أوجه التعاون لتسريع تحقيق أجندة الاستدامة في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والمصالح المشتركة للأعمال والمشاريع.
كانت الزيارة جزءًا من برنامج يتضمن جولة في مركز الابتكار التابع للجامعة و جناح المؤسسات بالإضافة الى مناقشات حول آخر التطورات من مركز ابتكار أبحاث إزالة الكربون من الأنشطة الصناعية (IDRIC).
وقد صرح السيد الوزير على هامش الزيارة: "كانت زيارة حرم جامعة هيريوت وات في دبي اليوم ملهمة وثاقبة فيما يتعلق بإحراز تقدم في فرص التعاون وبالأخص فى الطموحات المشتركة بين البلدين للوصول لصافى الإنبعاثات الصفرية."
وأضاف "تمتلك اسكتلندا شبكة دولية من مؤسسات التعليم العالي ذات المستوى العالمي وجامعة هيريوت وات تُعد في طليعة دفع أجندة الطاقة العالمية إلى الأمام من خلال أبحاثها الرائدة وفرص الشراكة والابتكارات في مجال التكنولوجيا."
وأضاف البروفيسور تادج أودونوفان ، نائب مدير القيادة الأكاديمية في جامعة هيريوت وات دبي ، "يسعدنا الترحيب بالوزير إيفان ماكي في حرمنا الجامعي في دبي وعرض أحدث مرافقنا لدعم الابتكار والاستدامة. قدمت زيارة الوزير ماكي فرصة لمناقشة طموحات الجامعة وأهدافها نحو صافي الصفر ودعم مسار حكومتي المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة لإزالة الكربون والاستدامة. إن جامعة هيريوت وات كمؤسسة تعليمية عالمية قادرة على إجراء البحوث التي تتناول تحديات الطاقة العالمية ودفع الإستثمار الداخلي والتجارة ؛ يلعب IDRIC و جناح المؤسسات دورًا رئيسيًا في دعم هذه الجهود"
خلال الزيارة ، قام إيفان ماكي بجولة في مرافق الجامعة والتقى بالطلاب برفقة فريق القيادة في جامعة هيريوت وات دبي ، بما في ذلك البروفيسور تادج أودونوفان ، نائب المدير ، القيادة الأكاديمية ؛ السيدة فانيسا نورثواي ، نائب المدير ، التعلم والتعليم ؛ د. ماثيو سوكوماران ، الرئيس التنفيذي للعمليات ؛ البروفيسور بول هوبكنسون ، رئيس مشارك ، كلية إدنبرة للأعمال ؛ كريمة حماني ، رئيس لجنة الاستدامة والتأثير الاجتماعي (SSIMCO) والقائد الأكاديمي لتبادل المعرفة (CESC) في جامعة هيريوت وات دبي ؛ سيد عزير ، رئيس مجلس الطلاب. وحضرت أيضًا البروفيسور مرسيدس ماروتو فالير ، نائب المدير (الاستدامة العالمية) ورئيس مركز أبحاث وابتكار إزالة الكربون الصناعي في المملكة المتحدة (IDRIC).
كما زار الوزير جناح الأعمال في جامعة هيريوت وات دبي ، وهو مكان مخصص لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة من قبل كلية إدنبرة للأعمال (EBS). يشمل الجناح مساحات عمل مشتركة ، ومنشآت مكتبية ، ومنطقة عرض ، بالإضافة إلى غرف للتدريس والندوات مصممة خصيصًا للتعليم التنفيذي. تم تصميم جناح الأعمال بهدف تحويل الابتكار البحثي إلى فرص تجارية لدفع الاستثمار الداخلي والتجارة.
ناقش الوزير وقيادة الجامعة آخر التطورات في IDRIC ، وهو مركز بريطاني جديد للبحث والابتكار يدعم الصناعة وصناع القرار في تسريع إزالة الكربون من الأنشطة الصناعية. وتحدثوا أيضًا عن كيفية توافق عمل المركز في المجالات الهندسية والبيئية والتقنية مع أهداف المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة للإستثمار في الطاقة المتجددة وإقتصاد الهيدروجين لدعم إزالة الكربون من الأنشطة الصناعية.
تعد المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة شريكين تجاريين رئيسيين ، حيث تعد الإمارات العربية المتحدة أكبر سوق تصدير للمملكة المتحدة في الشرق الأوسط وتحل فى المرتبة 13 على مستوى العالم. الإمارات العربية المتحدة هي أيضًا طريق الدخول إلى دول الخليج الأخرى بالنسبة للمملكة المتحدة مما يجعلها موقعًا استراتيجيًا للتجارة. قامت مجموعة الأعمال البريطانية بتجارة متبادلة للخدمات والسلع بين الدول بإجمالى 18.2 مليار جنيه إسترليني. تتوقع المنظمة أيضًا أن يرتفع هذا الإجمالي إلى 25 مليار جنيه إسترليني في عام 2022.

 – انتهى-

حول جامعة “هيريوت وات دبى“:

تُعًدُ “هيريوت وات” أول جامعة بريطانية أسست حرماً جامعياً لها في مدينة دبي عام 2005، ورسخت ذاتها كمؤسسة رائدة في مجال التعليم العالي في الامارات العربية المتحدة. كما انها من الجامعات الرائدة التي حازت على اعتماد فئة خمس نجوم من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرة (KHDA) لعامين متتاليين ٢٠١٩ و٢٠٢٠.  ولقد أثبتت جامعة “هيريوت وات – دبي” منذ تأسيسها في دولة الإمارات العربية المتحدة واتخاذها مدينة دبي مقراً لها انها رائدة في مجال التعليم العالي. كما أن سمعة الجامعة في التدريس على مستوى عالمي والبحث العلمي الرائد جنباً إلى جنب مع روابطها القوية مع الأعمال والصناعة، قد شهدت جذب عدد كبير من الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا.

وتقدم جامعة جامعة “هيريوت وات – دبي” مجموعة واسعة من البرامج والتخصصات التي تغطي دورات الدراسات العليا والجامعية. خريجو “هيريوت وات – دبي” مؤهلين للتوظيف بشكل كبير وتسعى ورائهم أفضل المؤسسات والمنظمات في مختلف أنحاء العالم مع توفر أكثر من 90% في وظائف على مستوى الدراسات العليا أو في غضون ستة أشهر من التخرج.

لمزيد من المعلومات حول “جامعة هيريوت وات”، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني:

https://www.hw.ac.uk/dubai/index.htm?gclid=EAIaIQobChMIlZvvnu6l6AIVycreCh3C8gwuEAAYASAAEgL03_D_BwE

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s