يلتقي كبار رواد البيع بالتجزئة في الاجتماع المغلق للمجلس الهندي للأعمال والمهنين؛ لمناقشة ثورة قطاع البيع بالتجزئة وتأثيرها العالمي

يلتقي كبار رواد البيع بالتجزئة في الاجتماع المغلق للمجلس الهندي للأعمال والمهنين؛ لمناقشة ثورة قطاع البيع بالتجزئة وتأثيرها العالمي

دبي، 14 يناير 2022: تواجد المجلس الهندي للأعمال والمهنين، أحد أقدم المؤسسات الرائدة وغير الربحية بدبي، مجددًا في طليعة المعترفين بالدور الكبير الذي يؤديه قطاع البيع بالتجزئة في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بتنظيم أول “اجتماع سنوي مغلق حول قطاع البيع بالتجزئة” في فندق تاج دبي، بتاريخ 12 يناير 2022.

وجرى تسليط الضوء على الاعتراف بالمساهمة التي قدمتها مجموعات الشركات الكبرى الناشطة في قطاع البيع بالتجزئة والهيئات الحكومية في دبي؛ في تحويل دبي إلى مركز عالمي لبيع التجزئة للمستهلكين. وحضر رواد البيع بالتجزئة الرئيسيون الحدث، وناقشوا التطورات الصناعية الأخيرة، وقيَّموا تأثيرها والفرص التي وفرتها، عبر إلقاء كلمات وإجراء مناقشات بين الخبراء المتمثلين في رؤساء الصناعة أصحاب الخلفيات والخبرات مختلفة.

وحصلت مجموعة اللولو العالمية على “جائزة تقدير كأفضل بائع تجزئة للعام” تقديرًا لحضورها المتميز في قطاع البيع بالتجزئة، الذي لا يقتصر على الإمارات العربية المتحدة ولكن في مختلف أنحاء منطقة جنوب شرق آسيا. وحصلت غرفة تجارة وصناعة دبي، وجمارك دبي، والقنصلية العامة للهند في دبي على “جائزة تقديرية لدعم المؤسسات” تقديرًا لدعمهم المستمر لقطاع البيع بالتجزئة. كما حصلت مجموعة جاشنمال على “جائزة تقديرية لتجار البيع بالتجزئة التقليديين” كونها أحد أقدم مجموعات بيع التجزئة بالمنطقة.

وكان السيد/ كوروفيلا ماركوز من بين المتحدثين الرئيسيين، وقد أدار الاجتماع المغلق بخطابه المتميز وتحدث باستفاضة حول المسألة المتعلقة بموضوع “ثورة قطاع البيع بالتجزئة وتأثيرها العالمي”. وقدم السيد/ ماركوز نصيحته لتجار التجزئة حول الطريقة التي ينبغي أن يتعاملوا بها مع ارتفاع مُعدل التجارة الإلكترونية، وذلك بضرورة الانتشار والتركيز على “جذب العملاء” بدلًا من “مطاردة العملاء”. ويشغل السيد/ كوروفيلا منصب مدير عمليات شعبة الأعمال التجارية الدولية بشركة تيتان المحدودة (مجموعة تاتا). وتتواجد شركة تيتان المحدودة في الإمارات العربية المتحدة منذ 25 عامًا، وتوسعت مؤخرًا لتعمل في قطاع المجوهرات عبر علامتها التجارية الشهيرة في قطاع المجوهرات تانيشق.

وأدار نقاشات الخبراء السيد/ مانوج أبراهام ماثيو من مجموعة قنوات زي تي في، حيث تناولت هذه النقاشات “العراقيل الرقمية والفرص الناشئة”. وكان أعضاء النقاش عبارة عن مجموعة من رواد قطاعي البيع بالتجزئة والبنوك، وناقشوا موضوعات متعددة مثل: التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية وعملات البيتكوين والعملات المُشفرة. وكان من بين المشاركين في هذه الفعاليات مجموعة من رائدي الصناعة أمثال: السيد/ عبد الله أجمل (مدير عمليات شركة أجمل للعطور)، والسيد/ أشيش بنجابي (مدير عمليات مجموعة جاكيس للإلكترونيات)، والسيد/ ديباك باباني (النائب السابق للرئيس التنفيذي لمجموعة إيروس)، والسيد/ ساشين وادوا (المدير التسويقي بشركة الفطيم للإلكترونيات والساعات والمجوهرات)، والسيد/ سيفارام راماكريشنان (نائب الرئيس التنفيذي – رئيس الخدمات المصرفية للأفراد، بنك الإمارات دبي الوطني)، والسيد/ سيثو راماسوامي (الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية المميزة، (منطقة أفريقيا والشرق الأوسط/أوروبا)، بنك ستاندرد تشارترد).

وبالحديث عن نجاح الحدث، صرح السيد/ سوريش كومار رئيس المجلس الهندي للأعمال والمهنين قائلًا، “”لقد استفاد تجار البيع بالتجزئة استفادةً هائلةً من الاجتماع المغلق لقطاع البيع بالتجزئة؛ في توسيع معرفتهم المتعلقة بالتقنيات الجديدة التي تُنفذ حاليًا في هذا القطاع. فضلًا عن تقديم رؤى مُثيرة متعلقة بالتقنيات التجديدية في قطاع البيع بالتجزئة، وقد أفسح الاجتماع المغلق المجال لإجراء حوار هادف حول كيفية الاستفادة من هذه التقنيات”.

وصرح السيد/ ديليب سينها، الأمين العام للمجلس الهندي للأعمال والمهنين قائلًا “لقد تناول الاجتماع المغلق لقطاع البيع بالتجزئة أيضًا الكيفية التي أحدثت بها الثورة الرقمية في قطاع البيع بالتجزئة ثورةً في المهام الوظيفية لكبار المسؤولين. وسيتعين على قادة مجموعات الشركات إلى إجراء تغيير مستقبلي ملحوظ في المديرين، وسيقع التركيز على المُديرين المواكبين للتكنولوجيا”.

يُذكر أن فكرة إنشاء الحدث وتخطيطه وتنفيذه قدمتها مجموعة تركيز الشركات الصغيرة والكبيرة التابعة للمجلس الهندي للأعمال والمهنين بقيادة مُنظم الاجتماع الدكتور/ ساهيتيا شاتورفيدي (محاسب قانوني). وبدأ الحدث بالاستماع إلى النشيد الوطني لدولتي الإمارات والهند، وتبع ذلك كلمة ترحيبية ألقاها السيد/ ديليب سينها، الأمين العام للمجلس الهندي للأعمال والمهنين. كما ألقى الكلمة الرئيسية السيد/ سوريش كومار رئيس المجلس الهندي للأعمال والمهنين، ثم ألقى بعده كلمة قصيرة الدكتور/ أمان بوري القنصل العام للهند في دبي، حيث سلط الضوء على إسهامات تجار البيع بالتجزئة التقليديين في الاقتصاد المحلي، فضلًا عن الفوائد التي تستفيد بها أسواق التجزئة الهندية من خبرة تجار التجزئة التقليديين ومعرفتهم وما إلى ذلك. وقد حضر هذا الحدث أعدادًا كبيرة من المتخصصين في قطاع البيع بالتجزئة، والخبراء المتخصصين في هذا الموضوع وغيرهم. وأُسدِلَ الستار على هذا الحدث بتوجيه الشُكر وتناول العشاء. وكان الرعاة الرئيسيون للحدث هم شركة أجمل للعطور، ومجموعة تاتا، ومجموعة اللولو، وبنك برودا، ومجموعة قنوات زي تي في.

يُمكنك مُشاهدة الحدث بالضغط هُنا.

نبذة عن المجلس الهندي للأعمال والمهنين

تأسس المجلس الهندي للأعمال والمهنين في دبي عام 2003، وهو أقدم وأكبر منظمة تضم رجال أعمال ومهنيين هنود. وتُعدُ منصة تبادل المعرفة والتواصل هي مجلس الأعمال الهندي الوحيد المُعترف به من قِبل غرفة تجارة وصناعة دبي، كما أنه المجلس الوحيد الذي يخضع لقوانينها. ويتطلع المجلس الهندي للأعمال والمهنين إلى الاستمرار كعامل ناشط؛ لتعزيز التعاون الاقتصادي، بما في ذلك التجارة والاستثمارات والتدفقات الاقتصادية والمالية الأخرى بين دولة الإمارات ونظيرتها الهندية، فضلًا عن تعزيز علاقات المنفعة التجارية المتبادلة بين الكيانات التجارية الإماراتية ومثيلاتها الهندية الناشطة في دولتي الإمارات والهند، في مختلف القطاعات الاستراتيجية.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s