حقائق مميزة عن إنتاج STARZPLAY الأصلي “ساي يس تو ذا دريس أرابيا”

حقائق مميزة عن إنتاج STARZPLAY الأصلي “ساي يس تو ذا دريس أرابيا”

كشفت STARZPLAY و Discovery مؤخراً عن العرض الأول من الوثائقي المنتظر “ساي يس تو ذا دريس أرابيا”، أحد أكثر عروض قناة TLC شهرة، ويُعرض في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى على الإطلاق. ويقدم الجانبان اليوم حقائق مثيرة للاهتمام عن هذا البرنامج المميز قبيل بدء عرضه في الربع الأول من عام 2022.

وهنا بعض الحقائق حول “ساي يس تو ذا دريس أرابيا” لعلكم لم تعرفوها سابقاً:

  1. النسخة 25 المستوحاة من العرض الأصلي

“ساي يس تو ذا دريس” هو أحد أكثر عروض TLC استقطاباً للمشاهدين، وتم عرض 24 نسخة منه حول العالم، حيث جرى إطلاقه للمرة الأولى في عام 2007 عبر قناة TLC. وجرت أحداث أول عرض من البرنامج في كلينفيلد برايدال بمدينة نيويورك. وحقق ذاك الوقت نجاحاً واسعاً لتبدأ بعد ذلك سلسلة من البرامج المقتبسة منه مع بدء عرض “ساي يس تو ذا دريس أتلانتا” . ويعتبر “ساي يس تو ذا دريس أرابيا” النسخة 25 المستوحاة من العرض الأصلي.

  • أحد إنتاجات STARZPLAY الأصلية

يعتبر “ساي يس تو ذا دريس أرابيا” أحد إنتاجات STARZPLAY الأصلية، والتي حرصت على تقديم هذا البرنامج لمنطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى على الإطلاق.

  • 20 عروس من 12 جنسية

تضم النسخة العربية من البرنامج مجموعة مؤلفة من 20 عروساً من 12 جنسية مختلفة، تتراوح أعمارهن بين 23 و50 عاماً، من الباحثات عن فستان زفاف أحلامهن في دبي.

  • مقدم العرض يساعد نجمات شهيرات في منطقة الشرق الأوسط على ارتداء فساتينهن المفضلة

يتمتع مقدم العرض خليل الزين، منسق الأزياء اللبناني، بخبرة واسعة في عالم الموضة، حيث ساعد العديد من النجمات الشهيرات في المنطقة على اختيار أجمل الفساتين مثل هيفاء وهبي ورحمة رياض ونانسي عجرم ومايا دياب ونادين نسيب نجيم.

  • 125 ساعة تصوير

تم تصوير العرض على مدار 12 يوماً، بمشاركة عروسين يومياً. وتراوحت ساعات التصوير اليومية بين 10 و14 ساعة.

  • تراوحت ميزانية فساتين الزفاف بين 615 و 14000 دولار

اختارت كل عروس فستان زفافها من تشكيلة واسعة بأسعار متنوعة. وقالت أحد العرائس نعم لفستان بقيمة 14 ألف دولار، بينما كانت ميزانية عروس أخرى 615 دولارًا فقط.

  • متجر فساتين العرائس الذي استضاف تصوير العرض هو أكبر منتج لهذه الفساتين في الخليج العربي

تم تصوير العرض في بوتيك “هزار هوت كوتور” في دبي والذي سمي تيمناً باسم مؤسسته، السيدة هزار. وقد أسست هزار أو مشغل للفساتين في عام 1980، وبات اليوم أكبر منتج لفساتين الزفاف في منطقة الخليج العربي. ويحتضن متجر البوتيك تشكيلة تضم المئات من فساتين الزفاف وينفرد كل من الفساتين بتصميم مميز لا يشبه أي فستان آخر.

  • الاختيار من بين أكثر من 450 فستان

يقدم “هزار هوت كوتور” تشكيلة تضم أكثر من 450 فستان زفاف ويمكن للعرائس الاختيار منها، مع مرونة كبيرة في تأمين الفساتين أو تصميم فساتين من الصفر، بناءً على رغبة العرائس والمواصفات المطلوبة. وجربت كل عروس 2-4 فساتين مختلفة.

وسيمنح الإنتاج الأصلي من STARZPLAY“ساي يس تو ذا دريس أرابيا”والقادم إلى منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى العرائس في المنطقة فرصة لا تتكرر للظهور في العرض المميز والعثور على فساتينهن المثالية.

من المقرر أن يبدأ العرض في الربع الأول من عام 2022 حصرياً على STARZPLAY.

-انتهى-

تابعوا “STARZPLAY” على:

“إنستغرام” @starzplayarabia | “فيسبوك” @starzplay | “تويتر” @STARZPlayArabia  |

لمحة عن STARZPLAY STARZPLAY هي خدمة الاشتراك بالفيديو حسب الطلب، وتوفر أفضل محتوى ترفيهي، يشمل أفلام هوليوود والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الوثائقية وبرامج الأطفال، بالإضافة إلى توفير الحلقات الجديدة من أشهر المسلسلات للمشتركين في نفس وقت عرضها في الولايات المتحدة. كما تقدم المنصة المحتوى العربي، وتتمتع بحضور واسع في 20 دولة على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان. كما تقدم الخدمة آلاف العروض الاستثنائية، من ضمنها أعمال STARZPLAY الأصلية حصريًا لمشتركيها مثل “باور” و”آوت لاندر” و”سبارتاكوس” و”ذا وايت كوين”، إلى جانب المحتوى المميز عبر القنوات المضافة مثل ديسكفري بلس، ويو اف سي عربية، وبلو تي في، وبريميير سبورتس، وأبوظبي الرياضية، و باوربلاي، وقناة ماجد.

ونجحت STARZPLAY بإبرام علاقات وثيقة مع نخبة من استديوهات الإنتاج العالمية الرائدة ومنها إم جي إم، و20 سينشري ستوديوز، وديزني، وورنر براذرز، ويونيفرسال، وديسكفري، وفوكس إنترناشيونال تشانلز.

يُشار إلى أن المستثمرين الرئيسيين في “STARZPLAY” هم شركة “ستارز” (www.starz.com)، وشركة “لايونزغيت” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (LGF.A, LGF.B)، وشركة “ستيت ستريت جلوبال أدفايزر (SSGA)”، إلى جانب عدد من شركات الاستثمار في وسائل الإعلام والتكنولوجيا مثل “إس إي كيو كابيتال بارتنرز” و”دلتا بارتنرز” .ونجحت STARZPLAY في العام 2021 بالحصول على أول تمويل مستقل في المنطقة بقيمة 25 مليون دولار (نحو 92 مليون درهم) من “رؤيا بارتنرز” التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وتتيح “STARZPLAY” للمشتركين الذين يتجاوز عددهم 1.8 مليون مشترك، إمكانية مشاهدة المحتوى بدقة HD و4K عبر معظم الأجهزة الداعمة للإنترنت وأجهزة التلفاز الذكية ومنصات الألعاب، وهي متاحة أيضاً على نطاق واسع على الخدمات الإقليمية للبث التلفزيوني عبر الإنترنت. ويتيح التطبيق المخصص للأجهزة العاملة بنظامي “iOS” و”أندرويد” -والذي تم تنصيبه على أكثر من 3 ملايين جهاز- تنزيل المحتوى لمتابعته دون اتصال مع شبكة الإنترنت.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s