رائدا الفضاء الإماراتيان يقدمان تذكارات من مهمة “طموح زايد” لعدد من الدول في “إكسبو 2020 دبي”

رائدا الفضاء الإماراتيان يقدمان تذكارات من مهمة “طموح زايد” لعدد من الدول في “إكسبو 2020 دبي”

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 26 ديسمبر 2021] – انضم رائدا الفضاء الإماراتيان هزاع المنصوري وسلطان النيادي مؤخراً، إلى وفد مركز محمد بن راشد للفضاء، لزيارة “إكسبو 2020 دبي”، برئاسة سعادة سالم حميد المري، مدير عام المركز. وفي أثناء الزيارة، قدّم الرائدان عدداً من الأعلام التي حملها المنصوري معه في رحلته التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية في العام 2019.

وشهدت الزيارة قيام فريق المركز أيضاً بافتتاح بوابة إكسبو في أجواء احتفالية، ومن ثم أكمل المنصوري والنيادي رحلتهما في إكسبو، وقدما الأعلام التي حملها المنصوري معه إلى محطة الفضاء الدولية، كهدايا تذكارية إلى أجنحة عدد من الدول، مثل سوريا والسودان والكويت وقطر وجزر القمر وإسرائيل وكازاخستان وفلسطين وسلطنة عمان ومصر وتونس والصومال.

وقال سالم حميد المري: “منذ افتتاح إكسبو 2020 دبي في مطلع أكتوبر الماضي، يقصد الملايين من الناس هذا الحدث الذي أصبح بحق منصة لاكتشاف الثقافات والتقاليد والابتكارات القادمة من شتى الدول. ويتماشى ذلك مع روح الاكتشاف التي ننطلق منها في المركز، وأخذ زمام المبادرة في جهود استكشاف الفضاء في الدولة. ويسعدنا أن تكون هذه الزيارة تعبيراً حقيقياً عن دعمنا وتضامننا مع الدول الأخرى”.

وأضاف المري: “إن تسليم الأعلام لهذه الدول يمثل رمزاً لتطلعاتنا وحرصنا على التواصل مع الدول التي لا توجد لديها برامج فضائية، والتي تتطلع أيضاً للانضمام إلى نادي الفضاء الدولي لوجود إمكانات لاستكشاف الفضاء، لاسيما وأننا نسعى لخلق مستقبل مستدام ومبتكر لجميع البشر حول العالم”.

انتهى

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s