وزير الصادرات البريطاني يزور جامعة “هيريوت وات دبي”

وزير الصادرات البريطاني يزور جامعة هيريوت وات دبي”

قام مايك فرير ، وزير الصادرات ووزير المساواة ، بجولة في الحرم الجامعي والتقى بالطلاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة في  13 ديسمبر 2021: استقبلت جامعة هيريوت وات دبي هذا الأسبوع ، مايك فرير ، وزير الصادرات البريطاني ووزير المساواة. كانت الزيارة جزءًا من برنامج أوسع شمل جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي.

و قال مايك فرير فى تصريح له على هامش الزيارة: “سعدت بزيارة حرم جامعة هيريوت وات دبي في قرية دبي للمعرفة. يعد المكان مثالًا رئيسيًا آخر على تميز المملكة المتحدة في التعليم. يقدم الحرم الجامعي في دبي برامج تعليمية عبر وطنية تم تصميمها وتقديمها وضمان جودتها وفقًا لمعايير المملكة المتحدة الصارمة. تؤدي هذه البرامج إلى الحصول على درجة علمية من المملكة المتحدة بالإضافة إلى توفير مسار إلى المملكة المتحدة في وقت لاحق. التعليم هو رابط يربط بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة ، وفي المستقبل ، نأمل أن نرى هذا الرابط أكثر قوة، ويزود الخريجين بالمهارات والمؤهلات التي ستجعلهم ناجحين في مكان العمل “.

و بهذه المناسبة قال البروفيسور عمار ككا, عميد و نائب رئيس جامعة “هيريوت وات دبى”: “تشرفنا بإستضافة الوزير مايك فرير في حرمنا الجديد في دبي. كانت زيارته حقاً ملهمة حيث ناقشنا التعليم عبر الوطني وإمكانيات النمو في السنوات القادمة. لعبت جامعة هيريوت وات دورًا أساسيًا في تشجيع التعليم عبر الوطني بعدة طرق ، مثل مبادرة “Go Global” التى تتيح التنقل الدولى للطلاب. نتعاون بشكل وثيق مع زملائنا في المملكة المتحدة وماليزيا كجامعة متصلة عالميًا لبناء أوجه التآزر وتمكين تبادل المعرفة مع تسهيل الوصول إلى التعليم الجيد في المملكة المتحدة للطلاب من الإمارات العربية المتحدة. كانت زيارة الوزير فرير موضع ترحيب كبير ونحن نتطلع إلى تنمية وتطوير مسار التعليم عبر الوطني هنا.”

قام مايك فرير خلال الزيارة بجولة في الحرم الجامعي تفقد فيها المرافق بما في ذلك مراكز الابتكار والهندسة المعمارية والتصميم. وكان برفقته فريق قيادة جامعة هيريوت وات دبي ، كما التقى بأعضاء مجلس الطلاب.

يساعد التعليم عبر الوطني على تطوير المهارات المحلية ، وتقليل تدفق رأس المال للخارج بالإضافة إلى تخفيف الضغط على نظام التعليم المحلي. إنه يوفر مجموعة متنوعة من الخيارات للطلاب كما يوفر فرصة للمهنيين العاملين لتطوير مؤهلاتهم أثناء العمل بدوام كامل. نظرًا لإدراكها الكامل لهذه الحقائق تعمل الجامعات الآن على إنشاء مخرجات تعليمية متخصصة تلبي الإحتياجات المحلية ، مثل سوق العمل والأولويات الوطنية لمهارات الخريجين ، فضلاً عن الاحتياجات العالمية ، مثل المواطنة العالمية التي ستساهم في القدرة التنافسية للتعليم عبر الوطني و توظيف الطلاب. أصبحت الإمارات العربية المتحدة مركزًا تعليميًا مهمًا للطلاب من المملكة المتحدة والعكس صحيح. في العام الدراسي الماضي ، انتقل أكثر من 6000 طالب من الإمارات للانضمام إلى معاهد التعليم العالي في المملكة المتحدة ، واختار أكثر من 14000 طالبًا من الإمارات الحصول على شهادات المملكة المتحدة في الإمارات العربية المتحدة ، من خلال التعليم عبر الوطني.

يتم تصنيف حرم جامعة “هيريوت وات دبي” كأفضل مزود للتعليم العالي بإستمرار ، بدءًا من التميز في التدريس والأداء البحثي إلى رضا الطلاب وإمكانية توظيف الخريجين. منح تصنيف هيئة المعرفة والتنمية البشرية للتعليم العالي (بالشراكة مع QS) جامعة هيريوت وات دبي تصنيفًا من فئة الخمس نجوم في عامي 2019 و 2020.

من خلال عرض واسع النطاق لبرامج التأسيس والجامعة والدراسات العليا عبر العديد من التخصصات ، تمثل جامعة هيريوت وات وجهة مفضلة للطلاب الراغبين في تلبية متطلبات الأعمال المحلية و الصناعات المختلفة. خريجو هيريوت وات مسلحون بمعرفة ممتازة فى مختلف التخصصات ، ومهارات متعددة الفوائد ، وخبرة عملية مطلوبة لتطوير مهنة مربحة في المجال الذي يختارونه.

 – انتهى-

حول جامعة “هيريوت وات”:

تُعًدُ “هيريوت وات” أول جامعة بريطانية أسست حرماً جامعياً لها في مدينة دبي عام 2005، ورسخت ذاتها كمؤسسة رائدة في مجال التعليم العالي في الامارات العربية المتحدة. كما انها من الجامعات الرائدة التي حازت على اعتماد فئة خمس نجوم من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرة (KHDA) لعامين متتاليين ٢٠١٩ و٢٠٢٠.  ولقد أثبتت جامعة “هيريوت وات – دبي” منذ تأسيسها في دولة الإمارات العربية المتحدة واتخاذها مدينة دبي مقراً لها انها رائدة في مجال التعليم العالي. كما أن سمعة الجامعة في التدريس على مستوى عالمي والبحث العلمي الرائد جنباً إلى جنب مع روابطها القوية مع الأعمال والصناعة، قد شهدت جذب عدد كبير من الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا.

وتقدم جامعة جامعة “هيريوت وات – دبي” مجموعة واسعة من البرامج والتخصصات التي تغطي دورات الدراسات العليا والجامعية. خريجو “هيريوت وات – دبي” مؤهلين للتوظيف بشكل كبير وتسعى ورائهم أفضل المؤسسات والمنظمات في مختلف أنحاء العالم مع توفر أكثر من 90% في وظائف على مستوى الدراسات العليا أو في غضون ستة أشهر من التخرج.

لمزيد من المعلومات حول “جامعة هيريوت وات”، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني:

https://www.hw.ac.uk/dubai/index.htm?gclid=EAIaIQobChMIlZvvnu6l6AIVycreCh3C8gwuEAAYASAAEgL03_D_BwE

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s