احتفالًا باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات واستقبالًا لـ 50 عامًا القادمة

احتفالًا باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات واستقبالًا لـ 50 عامًا القادمة

تينا ريتشيل أول فنانة ألمانية تطلق من دبي لوحة فنية رقمية «سكاي لاين دبي» عبر «التوكنات» على شكل 50 عملًا فرديًا محدودة الإصدار

  • تينا ريتشيل  أول فنانة ألمانية تعرض أعمالها في سياق معرض إكسبو 2020 دبي.
  • تَوجَت رحلتها الفنية في دبي من خلال المشاركة في معرض # نو فيلتر دبي ونادي الإمارات الألماني في فندق فيرساتشي.

دبي – الإمارات العربية المتحدة، 5 ديسمبر 2021: أطلقت الفنانة الألمانية المعاصرة تينا ريتشيل أول عمل فني لها بعنوان «سكاي لاين دبي» عبر التوكنات غير القابلة للاستبدال (NFT) وذلك بمناسبة اليوبيل الذهبي “عام الخمسين” لدولة الإمارات العربية المتحدة واستقبالًا لـ 50 عاماً المقبلة من خلال رقمنة عملها الفي ونقلها إلى 50 عملًا فرديًا افتراضيًا لاستقطاب عشاق الفن من دبي والعالم بأسره للحصول على لوحاتها الفنية في العالم الافتراضي.

واستلهمت الفنانة تينا ريتشيل لوحتها الفنية «سكاي لاين دبي» التي تجسد فيها الهندسة المعمارية الاستثنائية والخلابة لأفق دبي وناطقات السحاب بألوان زاهية ومُشعة بتكويناتها الجمالية كمدينة عالمية بطراز حديث خلال أول زيارة لها إلى دبي.

وبهذه المناسبة قالت تينا ريتشيل: “دبي الآن تصنع التاريخ ولطالما كانت موقعًا جادًا للفن المعاصر! ويسعدني أن أشارك من هنا لعرض عملي الفني للبيع عبر التوكنات غير القابلة للاستخدام من خلال رقمنتها على شكل 50 عملًا فرديا افتراضيًا محدودة الإصدار “.

وتوجَت الفنانة رحلتها الفنية في دبي من خلال المشاركة في معرض # نو فيلتر دبي في شهر نوفمبر حيث عرضت سلسة أعمالها الفنية بعنوان “الشرانق” المؤلفة من 13 عملًا فنيًا على شكل مجسمات مصنوعة من الأكريليك و8 قراط من الذهب على القماش وأعمال متنوعة تحمل شعارات العلامات التجارية الفخمة والسيارات الفارهة مجسدة بذلك الثقافة والفن واسلوب الحياة للقاطنين على أرض الدولة. كما شاركت مؤخرًا في نادي الإمارات الألماني في فندق فيرساتشي دبي وضمن استراتيجيتها القادمة، تنوي المشاركة في معرض فنون العالم دبي في مارس 2022 ومعرض الجناح الألماني في إكسبو 2020 دبي.

لمعرفة المزيد حول العمل الفني الرقمي «سكاي لاين دبي» الخاص بتينا ريتشيل عبر التوكنات غير القابلة للاستبدال (NFT) على سوق راريبل Rarible، يرجى زيارة الرابط https://nft.tina-reichel.com/

-انتهى-

عن الفنانة تينا ريتشيل

تنحدر أصول تينا رايشيل من إرفورت، عاصمة ولاية تورينجيا في المانيا، جمهورية ألمانيا الديموقراطية. أسست نفسها كفنانة في مدينة دوسلدورف. لكن إرفورت تظل دائمًا مسقط رأسها وملاذها الهادئ التي تصلها بعمق جذورها.

لديها صلة خاصة بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب تاريخ دولتها ألمانياـ حيث تذكرنا أعمالها الفنية  سلسلة “الشرانق”والولادة الجديدة بإعادة توحيد ألمانيا، التي احتفلت بالذكرى الثلاثين لتأسيسها في عام 2020. وكان عام 1990 بالنسبة للكثيرين بمثابة لحظة تاريخية شعرت الشعوب بأكملها فجأة وكأنها قد ولدت من جديد.

صورت في العديد من أعمالها المعالم المعمارية للعواصم الدولية في لفتتها المميزة، مسلطةً الضوء في أعمالها الفنية على معالم تاريخية مثل برج إيفل أو مبنى إمباير ستيت في العاصمة نيو يورك أو برج خليفة في دبي مستوحاة من جمالية الألوان الضوئية الخاصة جدًا، مثلما هو الحال في كولوسيوم، صرح روما الأعظم أو نوتردام، باريس أو كاتدرائية مسقط رأسها في إرفورت، حيث تعد أول فنانة تعرض أعمالها الفنية فيها.

تضع زخارفها بشغع مندفع نحو الألوان مما يميز لوحاتها التي تحتوى على مؤثرات بصرية خاصة والتي تتفاعل بعامل انعكاس الضوء منها وفيها. وتحظى لوحاتها المعمارية الغنية بالشكل واللون والشعبية الكبيرة من خلال مشاركتها في المعارض العالمية. وتُعرض أعمال الفنانة تينا ريتشيل في أيامنا هذا في برلين ودوسلدورف وفرانكفورت ودريسدن ونيويورك وموسكو وأيَاً في السفارة الألمانية في مايوركا وسويسرا والآن في دبي.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s