عدد زوّار جناح الهند يتجاوز 400 ألف في 57 يومًا

عدد زوّار جناح الهند يتجاوز 400 ألف في 57 يومًا

دبي: حقّق جناح الهند في إكسبو 2020 دبي إنجازًا بارزًا آخر من خلال استقبال أكثر من 400 ألف زائر في 57 يومًا فقط منذ افتتاحه في الأوّل من شهر أكتوبر من قبل صاحب المعالي بيوش غويال وزير التجارة والصناعة، وشؤون المستهلك والأغذية والتوزيع العام والمنسوجات.

وفي هذه المناسبة قال الدكتور أمان بوري، القنصل العام للهند في دبي. ونائب المفوض العام للهند في إكسبو 2020 دبي: “يسرّنا أن نشهد مثل هذه الاستجابة المُشجعة من الزوار حيال جناح الهند. يُعيد الإقبال القياسي التأكيد على مكانة الهند كوجهة تجارية مهمة توفّر فرصًا لا تُعدّ ولا تحصى للمجتمع العالمي. وبما أنّنا نمثّل الهند في معرض إكسبو 2020، فهذا إنجاز نفخر به حيث نتلقى الكثير من المودّة من المجموعة العالمية التي تضمّ مندوبي الأعمال الرائدين والزوار من جميع أنحاء العالم.””

استضاف جناح الهند منذ افتتاحه في أكتوبر قطاعات مختلفة مثل الطاقة الجديدة والمتجدّدة، والفضاء، والإسكان والشؤون الحضرية، والبترول والغاز الطبيعي، وقد عرض كلا منها مجموعة من الفرص المهمة. بالإضافة إلى ذلك نظّمت ولايات الهند مثل غوجارات وكارناتاكا وتيلانجانا وراجستان ومهاراشترا ويوتا من منطقة لداخ برامج لشرح سياساتها الصديقة للمستثمرين، والتي تخلق نظامًا بيئيًا ملائمًا للاستثمار للشركات الأجنبية.

سيستضيف جناح الهند في ديسمبر ولايات أوتار براديش، ومادهيا براديش، وكيرالا من بين الولايات والقطاعات الرئيسية مثل الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، والحفاظ على الطاقة، والبيئة والاستدامة، والتعليم العالي والمهارات، والشؤون القبلية، والتوابل والسياحة.

كما زار الجناح وزير الشؤون الخارجية الدكتور س. جايشانكار؛ ووزير النفط والغاز صاحب المعالي هارديب سينغ بوري؛ ووزير الدولة للشؤون الخارجية ووزير الدولة للشؤون البرلمانية ف. موراليدهاران، وكبار الشخصيات الحكومية الأخرى إلى جانب كبار قادة الشركات مثل السيد ريشاد بريمجي رئيس مجلس إدارة شركة ويبرو المحدودة، والسيد دينيش كومار كارا رئيس مجلس إدارة البنك المركزي الهندي على سبيل المثال لا الحصر.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s