هؤلاء المشاهير يستعدون لإطلاق عطور بأسمائهم في دبي

في ليلة فنية كوميدية بطلها العطر

هؤلاء المشاهير يستعدون لإطلاق عطور بأسمائهم في دبي
ونسبة من ريعها يذهب لأعمال خيرية وإنسانية

سمية الخشاب تكشف كيف تصنع الترند.. ورايها في محمد رمضان .. مريم حسين تشن هجوماً ضد “البلوجرز” .. وتروي قصة سجنها 11 يوماً.. وعادل سرحان يفسر غياب مآسي الحروب في السينما

أحمد النجار – دبي
حلّت النجمة المصرية سمية الخشاب ضيفة على احتفالية فنية احتضنها فندق دوسيت ثاني بدبي، اجتمع فيها طيف واسع من نجوم الفن والإعلام والموسيقى إلى جانب مشاهير السوشيال ميديا، وأبرزهم المخرج اللبناني عادل سرحان والفنانة المغربية مريم حسين، والإعلامي ونجم السوشيال ميديا السعودي ريان، والممثل الكوميدي هشام حداد، الذي قدم وصلة كوميدية  انتزعت الضحكة من جمهور الحاضرين الذين غصت بهم القاعة في أمسية نظمتها “لابوش جروب” بالتعاون مع “دوا” الأمريكية المتخصصة في تصميم عطور المشاهير. حيث اختارت مدينة دبي لتطلق منها خطاً مخملياً يعني بتكريم أبرز النجوم المفضلين الذين لمعت أعمالهم وتألقت أدوارهم ونتاجاتهم الفنية في وجدان الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج، حيث تم اختيار 7 فنانيين في المرحلة الأولى من ضمنهم الفنانة ديانا كرازون.

نجوم يحددون روائحهم المفضلة.. ونسبة من ريعها تذهب لأعمال خيرية وإنسانية

على نفس إيقاع موضة تصميم عطور ذاتية كانت بطلاتها نجمات عالميات، أمثال نجمة تلفزيون الواقع كيم كارديشيان ونجمات الغناء ليدي غاغا وجنيفر لوبيز وريهانا، اللواتي خطفت عطوراتهن فضول جمهورهن المتعطش لاستكشاف عوالمهن وأسرار شخصياتهن عبر روائحهن المفضلة. وتهدف فكرة استنساخ روح الفنان داخل عطر باسمه، إلى الاحتفاء بالفنانين الذين تركوا بصمات مهمة وملهمة في وجدان الجمهور، ومشاركتهم تجربة تصميم عطرهم الخاص عبر خط جديد في صناعة وتركيب عطور للمشاهير، ولا يقتصر دور “لابوش” بالتعاون مع “دوا” الأمريكية، على اختيار هؤلاء النجوم لتحديد روائحهم وتصميمها في تركيبة عاطفية متميزة، بل إنها تلتزم بإنتاج محتوى فني بصبغة توعوية هادفة تترافق مع رسالة العطر التي تصل إلى الجمهور، فضلاً عن تخصيص نسبة من ريع مبيعات العطور التي يقتنيها الجمهور لصالح جمعيات خيرية محلية في الإمارات، للمساهمة في علاج مرضى أو دفع نفقات عمليات جراحية أو كفالة أيتام أو إعالة أسر فقيرة، كما يشارك المشاهير أصحاب عطور بأسمائهم في الترويج لها عبر منصاتهم الاجتماعية ضمن حملات إنسانية تهدف إلى نشر التوعية ضد الحروب والنزاعات والمساهمة في إسعاد حالات إنسانية في بلدان أنهكها الفقر والجوع والأوبئة، ليكون العطر رسالة سلام ومحبة تبث فوح تصالح وتسامح وتعايش بين الشعوب العربية.

تركيبة العطر ترتبط بمكانة الفنان وقيمة أعماله وتأثيرها على الجمهور

عن اختيار الفنانيين لتصميم عطور بأسمائهم، قال مهاب العثمان المدير التنفيذي ل “لابوش جروب”، يعتمد ذلك على تأثير الفنان ومدى موثوقية منتجه الفني، بعدها يتم الاحتفاء به وتصميم عطره الخاص داخل مختبرات عالية الجودة، من ثم إشهاره وطرحه للجمهور، كما سيتم افتتاح منافذ بيع لتقديم تلك العطور أمام المهتمين، وسيتم إطلاق منصة رقمية مخصصة عبر الانترنت لاقتناء تلك العطور، وأضاف العثمان:” نضمن جودة العطر وقيمة الفنان، الذي يقدم مصداقية وموثوقية في قيمة ما يقدمه وينجزه، ويترافق مع ذلك انتاج فيدويهات فنية وإبداعية ذات رسائل إجتماعية وإنسانية”.

تصميم عطر خاص بشخصية مشهورة، يمر بمحلة معقدة تشبه صناعة حدث فني

ووفق العثمان، فإن فكرة تصميم عطر خاص بشخصية مشهورة، أشبه بصناعة حدث فني برائحة تخترق المسام لتضوع في أرجاء الروح، معتبراً أن تأثير الشخصية أهم من العطر، وأن اختراق النفسية بروائح تحرض على إطلاق هرمون الاندروفين المسؤول عن السعادة وانتعاش المزاج، هي التي تجعل من العطر طاقة ناعمة تبعث على التفاؤل والإيجابية، وترتبط بذكرى شخص محبوب. كما أن عملية تصميم العطر، بحسبه، تتطلب استخلاص تلك المكونات المحببة لدى الفنان للحصول على تركيبة متميزة بمعايير دقيقة ومحددة، تكون في الغالب خلطة مزاجية تتناغم مع إحساسه وطريقة تفكيره ونظرته للحياة، وأحياناً تتضمن رسالته التي يسعى إيصالها عبر فنه، يتيح للعطر نقلها عبر الروائح إلى وجدان محيطه ومحبيه.

دراما بطلها العطر.. وتهنئة باليوم الوطني الخمسين لدولة محبة وسلام تحتضن العالم في إكسبو 2020

وأعربت الفنانة سمية الخشاب، في حديثها عن سعادتها لتواجدها في مدينة دبي التي تحتضن العالم في معرض إكسبو 2020، وتعيش مشهد التألق الحضاري وتجمع ابتكارات 192 دولة في مدينة، وقالت سمية إن هذه الأمسية التي يتلاقى فيها الفن والكوميديا والموسيقى، تحمل دراما فرائحية بطلها العطر، من دون أن تخفي حماسها في إنتاج وتصميم عطر باسمها، ولديها خلاصة مكونات معينة تسعى إلى تصميمها في تركيبة خاصة تعبر عن جزء من شخصيتها، معتبرة أن عطر الفنان الخاص يمكن أن ينافس علامات عالمية كونه يثير فضول الجمهور لاكتشاف الروائح المحببة لفنانهم المفضل. وأضافت سمية:” أنا متواجدة في الإمارات لحضور فعاليات في أكسبو دبي 2020، من دون أن يفوتها تقديم تهنئة خاصة للإمارات بمناسبة قرب احتفالات اليوم الوطني الخمسين للإمارات، والذي يصادف 2 ديسمبر، معتبرة إن الإمارات دولة محبة وسلام، تحتضن كافة الأجناس والأعراق في أرض التسامح والتعايش الوئام.

سمية الخشاب انحاز إلى هذا النادي.. وترقبوا مفاجأة كوميدية.. وهذا رأيي في محمد رمضان

وتعليقاً عن إثارتها جدلاً على منصات السوشيال ميديا، قالت سمية إنها تصنع الترند من خلال تغريدات تعلق فيها على أحداث مختلفة وفعاليات عالمية بروح الدعابة، لكنها لا تنكر بالطبع سيل الانتقادات المشاكسة التي تتعرض لها من الجمهور حيث تتقبلها نقدهم بكل أريحية.
وكشفت سمية عن فريقها المفضل في كرة القدم، حيث تنحاز إلى تشجيع نادي مانشيستر يونايتد وفرحت بعودة كريستيانو رونالدو إلى الفريق، وفيما يتعلق بابتعادها عن الغناء، قالت إن السبب يكمن في حجم انشغالاتها الفنية بأعمال درامية، كما أبدت ارتياحاً لتجربتها في مسلسل موسى مع الفنان محمد رمضان، تصفه ب ممثل راق وموهوب، موضحة :” لا أمانع بالطبع من تكرار تجربة التمثيل مع رمضان، خصوصاً أن بيننا كيمياء في التمثيل، وتحضر سمية لمسلسل درامي قادم، إلى جانب مسرحية كوميدية، ودور بطولة في فيلم سينمائي قريب من دون أن تعطي مزيداً من التفاصيل حول طبيعة تلك الأدوار الفنية.

مريم حسين: “متيم فيك” هديتي لجمهوري بداية العام الجديد.. وهذا هو الفرق بين نجومية التلفون والتلفزيون

وقالت الفنانة مريم حسين، إنها بصدد تحضير عطرها الخاص الذي أسمته “متيم فيك” يتم إطلاقه بداية العام الجديد هدية لجمهورها، مشيرة بأن الناس عرفوها بعطرها الذي تستخدمه منذ 6 سنوات متواصلة في كل المناسبات، ولفتت مريم إنها بعد خروجها من السجن الذي قضت فيه نحو 12 يوما أصبحت إنسانة مختلفة، كما شنت مريم هجوماً على مشاهير السوشيال ميديا وتصف شهرتهم بأنها في زمن الموبايل ولا تستند إلى موهبة أو إبداع فني، وقالت:” بدأت ممثلة في العام 2009 ، وأمتلك موهبة حقيقي ، فقد نلت شرف الوقوف مع ممثلين خليجين عمالقة في أعمال درامية أمثال حياة الفهد وداوود حسين وطارق العلي، وأضافت:” الظهور في التلفزيونات ليس كما نجومية التلفونات، وأن أي طفلة مراهقة يمكنها أن تصير مؤثرة “بلوجر” سيلفي وجاكيت ويصير لديها 2 مليون متابع”.

قصة السجن وولادة جديدة بعد صفعة ال 11يوماً

وكانت مريم قد صوّرت فيديو كليب يروي قصتها بعد خروجها من السجن الذي أمضت فيه نحو 11 يوماً، ووصفتها ب “الصفعة” التي أعادتها إلى الطريق الصحيح”، وأوضحت:” بعد خروجي من السجن، ولدت من جديد، وتغيرت جذرياً حتى في عقليتي وتفكيري، وأصبح لي حباً جديداً وعائلة جديدة، ورجعت إلى نفسي بعد أن كانت في الطريق الخطأ. وكانت مريم وهي أم لطفلة، قد توجهت إلى الغناء مؤخراً بكونها وجدت الدعم المعنوي والفني حسب تعبيرها، أما المادي المادي فترى أنه بإمكانها من خلال إعلان واحد أو أجر من مسلسل تصوير ثلاثة فيديو كليب.

عادل سرحان هذه هي الاغنية رقم واحد عربيا.. هناك تقصير عن سينما الحروب والصراعات

وعبر المخرج اللبناني عادل سرحان، عن سعادته لتواجه في المناسبة، وقال في إفادته إن علاقته بالعطور تشبه الكيمياء التي تربطه بفنه، يصفها بحالة من الهارموني التي تبرز عناصر طاقته الكامنة، مشيراً بأنه متشوق لتصميم عطره الخاص، إلا إنه لا يزال حائراً أمام اختيار هوية للعطر الذي يتناغم مع مناسبة مشتركة يجد الجمهور فيها مساحة ود تربطه به كمخرج سينمائي. ويستعد سرحان لإطلاق عمل سينمائي جديد يتضمن قصة إنسانية، يراهن على نجاحه جماهيرياً. مشيراً في حديثه إلى أن هناك قصور كبير في توثيق مآسي الحروب والصراعات المحتدمة في الوطن العربي عبر أعمال سينمائية تقدم رسالة سلام وتروي قصصاً إنسانية ملهمة، يعزو ذلك إلى سعي المخرجين والمنتجين إلى الربخية على حستب العمل الإنساني الهادف.

فنانون سطحيون ربحوا نجومية زائفة.. وهذ الموجة من أغاني  تتصدر الترند بملايين المشاهدات

وقال سرحان أن الأغنية العربية تمر بحالة انحدار بسبب بعض الفنانيين الذين ربحوا النجومية والانتشار من خلال السوشيال ميديا، معتبرا بأنها نجومية زائفة لا تمت إلى الفن بصلة، من دون أن ينكر سرحان أن الأغنية الشعبية في لبنان وسوريا أخذت حيزاً كبيراً لدى الجمهور، وفي مقابلها استحوذت أغاني المهرجانات في مصر على المشهد الغنائي، حيث تتصدر الترند، وتحقق فيديوهاتها على يوتيوب ملايين المشاهدات، وأضاف سرحان:” الأغنية العراقية حالياً هي الرقم واحد، وأقصد هنا الاغنية الشبابية التي يبدع فيها نجوم أمثال سيف نبيل والفنانة دموع وغيرهما من النجوم المتألقين، معتبراً بأن ثنائية الشعر التراثي باللحن العراقي أسهما في انتعاش الأغنية العراقية وسطوع نجمها، فقد باتت مؤخراً تستحوذ على اهتمام الفنانيين أمثال الفنانة بلقيس وديانا حداد وغيرهما، عدا عن كونها تعد صفقة ناجحة لاجتذب شريحة كبيرة من الشباب العربي التائق لتذوق شاعرية الكلمة وعذوبة اللحن وديناميكة التوزيع المتناغم مع قصة الفيديو كليب

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s