“ركن دعم الرسامين” يثري خبرات الم

يقام بالتعاون مع معرض بولونيا الدولي لكتاب الطفل

“ركن دعم الرسامين” يثري خبرات المبدعين في “الشارقة الدولي للكتاب”

للنشر الفوري،

الشارقة، 11 نوفمبر 2021،

يخصص فعاليات الدورة الـ40 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب للمرة الأولى في تاريخه، ركناً للرسامين والمصممين والمخرجين ويوفر لهم فرصة الاستفادة من ورش عمل وجلسات تعليمية وأخرى متخصصة لعرض الأعمال وتقييمها.

الناشرة البريطانية كاثي أولميديلاس، التي تنشر كتب الأطفال منذ أكثر من 15 عاماً في العاصمة البريطانية لندن بعد حضورها جلسة تعليمية قدمها المصمم الإيطالي جياكومو بينيللي بعنوان “العلاقات المهنية: وظيفة الرسام”، قالت: “إن الركن يقدم يومياً مجموعة متنوعة من الجلسات التعليمية والندوات المتخصصة وورش العمل التدريبية، موفراً للمشاركين فرصة التواصل والتفاعل مع نخبة من الخبراء العالميين في هذا المجال والتعلم منهم”.

وأضافت: “كانت الجلسة التعليمية مفيدة وعملية جداً، ومهما كان الإنسان خبيراً، لا تنتهي المعارف والتقنيات الجديدة التي يتعلمها في مثل هذه الجلسات”.

بدوره، أوضح المصمم جياكومو بينيللي: “أن هذا النوع من الجلسات أصبح من الضروريات الأساسية لجميع العاملين في هذه الصناعة، لأن حضورها يساعدهم على تنمية مهاراتهم واكتساب المعارف والخبرات المتعلقة بالرسومات والأدوات الإبداعية اللازمة لتحقيق ذلك، فضلاً عن التعلم من نخبة من الخبراء والمتخصصين على مستوى العالم”.

وأكد أن رسالته للرسامين والمصممين ومخرجي الفنون المشاركين في الجلسة تتمثل بأهمية البحث عن الحلول العملية وإيجادها وتطبيقها، موضحاً أنه يقدم جلسة تعليمية مع إيفان كانو، مؤلف “دليل دعم الرسامين”، اليوم (الجمعة)، الموافق 12 نوفمبر، ضمن برنامج “ركن الرسامين”.

من جانبها، قالت الكاتبة والرسامة والناشرة سيمار حلواني: “يركز الركن على توفير التدريب والتنمية المهنية من خلال ثلاث أنشطة يومية تتضمن ورش عمل وجلسات تعليمية ومراجعات لملفات الأعمال، تناقش موضوعاً مشتركاً في كل يوم من أيام المعرض”.

وأضافت حلواني، التي ستقدم جلسة تعليمية حول سبل مراجعة ملفات الأعمال في اليوم الختامي من المعرض: “الشغف والتفاعل هما المكونان الرئيسان للنجاح في هذه الصناعة، وخصوصاً للمستقلين الذين يعملون لحسابهم، لكنهما لا يكفيان، إذ يحتاج الرسام والمصمم والمخرج لمعرفة بعض خبايا وأسرار هذه الصناعة”.

ويخصص معرض الشارقة الدولي للكتاب الركن بالتعاون مع معرض بولونيا الدولي لكتاب الطفل، الذي يستضيف الشارقة ضيف شرف دورته العام المقبل، ويعد الركن مشروعاً فريداً تقدمه “ميماستر إلوسترازيونيه”، المدرسة العالمية الرائدة في مجال رسوم الكتب وتصميمها وإخراجها التي تتخذ من مدينة ميلان الإيطالية مقراً، ويديرها جياكومو بينيللي.

-انتهى-

– صور خلال الجلسة التعليمية

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s