“إذاعة الشارقة” تطلق مبادرة لاكتشاف أصحاب الأصوات المميزة في “الشارقة الدولي للكتاب”

تنطلق مساء يوم الجمعة المقبل تحت شعار “جرب صوتك”

“إذاعة الشارقة” تطلق مبادرة لاكتشاف أصحاب الأصوات المميزة في “الشارقة الدولي للكتاب”

للنشر الفوري،

الشارقة، 10 نوفمبر 2021

تطلق إذاعة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، عند الخامسة والنصف (17:30) من مساء يوم الجمعة المقبل (12 نوفمبر الجاري) مبادرة تفاعلية بعنوان “جرب صوتك”، تستهدف زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ40.

تنفذ المبادرة في جناح هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في المعرض، من خلال ميكروفونات مخصصة، تستهدف جميع الفئات العمرية، في مسعى تفاعلي للكشف عن أصحاب الأصوات الإذاعية والمواهب المناسبة للتقديم الإذاعي.

وتتيح الإذاعة أمام الزوار اكتشاف أصواتهم وإبراز مواهبهم الإذاعية من خلال اختبار الأداء والتعليق الصوتي وما يمتاز به من قوة حضور وتأثير على النفس، باعتبار أن الصوت يعد أحد أهم ركائز العمل الإعلامي في الإذاعة، لما له من حضور تأثير في نجاح أي عمل إذاعي.

ودعت الإذاعة زوار المعرض للمشاركة في المبادرة التي تهدف إلى التعريف بأهمية بناء المهارات الصوتية عند المؤدي الصوتي ومدى حاجتها إلى قواعد ثابته وسليمة، من خلال مساعدة الزوار المشاركين على تجريب أصواتهم واكتشاف مواهبهم في هذا المجال وتوجيههم إلى الطريق الصحيح وإعطائهم بعض النصائح والقواعد الأساسية التي قد ترشدهم لتقوية هذه المهارة.

وتركز “جرب صوتك” على قياس مستوى الصوت وتعيين نقاط القوة والضعف واكتشاف مخارج الحروف الصحيحة، وتوضح للمشاركين أهمية فهم النصوص التي سيختبرون أصواتهم من خلال إلقائها، للتأكيد على أهمية نقل النص إلى المستمع من خلال التلوين الصوتي وطبقات الصوت والمستويات في الأداء والتوازن في الإلقاء.

وقبل خوض تجربة الصوت، تعطي الإذاعة المشاركين بعض المهارات الأساسية مثل التنفس السليم، والإيقاع والسرعة، والصمت والتقطيع، والأسلوب ونبرة الصوت، لتمنح المشاركين الفرصة لتجريب أصواتهم واكتشاف مواهبهم.

يذكر أن إذاعة الشارقة تخصص ضمن جناح هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في معرض الشارقة الدولي للكتاب إستديو متكاملاً، يواكب أنشطة وفعاليات المعرض، ضمن باقة برامجها الترفيهية والتربوية والتراثية.

-انتهى-

مرفق صور:

1-2 صور من جناح هيئة الشارقة للاذاعة والتلفزيون

3- شعار إذاعة الشارقة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s