مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل تحتفلباليوم العالمي لالتهاب المفاصل عبر سلسلة ندوات إلكترونية تهدف إلى زيادة الوعي حول المرض المزمن

 مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل تحتفلباليوم العالمي لالتهاب المفاصل عبر سلسلة ندوات إلكترونية تهدف إلى زيادة الوعي حول المرض المزمن

20 أكتوبر، دبي، الإمارات العربية المتحدة– احتفالاً باليوم العالمي لالتهاب المفاصل، استضافت مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل، المنظمة غير الربحية الرائدة في الشرق الأوسط والمكرسة للوقاية من أمراض التهاب المفاصل، السيطرة عليها وعلاجها، سلسلة من ندوات الويبنارالإلكترونية المميزة لزيادة وتعزيز الوعي المجتمعي حول التهاب المفاصل.

عُقدت سلسلة ندوات الويبنار الإلكترونية في الفترة من 10 إلى 15 أكتوبر 2021، واستمرت لمدة ستة أيام اطلع خلالها المشاركون على مختلف المعلومات حولالتهاب المفاصل، واستمعوا لأهم النصائح لإدارة الألم والتغلب على الآثار الجسدية والعقلية والنفسيةالتي يسببها المرض. هذا واستضافت سلسلة الندوات نخبة من الخبراء الطبيين وخبراء ممارسة التأمل من جميع أنحاء المنطقة لتقديم رؤى قيمة عن أعراض المرض، إدارة الإجهاد المصاحب له، الأكل الصحي، الأدوية والتمارين وغيرها من أساليب وتقنيات الشفاء الفعالة.

تعليقاً على نجاح سلسلة الندوات، أفادتالدكتورة هميرا بادشا، العضو المؤسس لمؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل وأخصائية أمراض الروماتيزم، قائلة:”يُعتبر الاكتئاب والقلق من أكثر الاعتلالات المصاحبة للمصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، وذلك بنسبة 16.8٪ من إجمالي المصابين. يعاني المصابون بالتهاب المفاصل الروماتويدي من اضطراب اكتئابي كبير ويلازم القلق 25٪ إلى 46٪ منهم. تتمثل فكرة تثقيف المصابين وغيرهم من خلال سلسلة ندوات الويبنارهذه في مساعدتهم على تعلم كيفية التعايش مع هذه الاعتلالات. ونحن سعداء كثيراً لما رأيناه من تجاوب ملحوظ من المجتمع فيما يتعلق بهذا، وكلنا ثقة أن المعلومات التفصيلية التي يشاركها أعضاء اللجنة ستعم بالفائدة وتساعد على إدارة الآثار الجسدية والعقلية والنفسية لالتهاب المفاصل.”

في إطار هذه الندوات الهادفة، بدّد خبراء الصحة بعض المفاهيم الخاطئة المرتبطة بالمرض وقدموا صورة أوضح مدعومة بالحقائق والأرقام. ومن ناحية أخرى، كشف أعضاء اللجنة عن موضوعات مثيرة للاهتمام تتعلق بأحدث الأبحاث والابتكارات والتقنيات والعلاجات المتوفرة في جميع أنحاء العالم لمكافحة الألم، كما تم التركيز على أهمية التمارين منخفضة التأثير مثل اليوغا والرقص وممارسات التأمل الأخرى.

أضافت الدكتورة هميرا، “يعاني أكثر من 20٪ من سكان الإمارات العربية المتحدة من أحد أنواع التهاب المفاصل. وعلى الرغم من انتشار المرض، لا يزال أمامنا طريق طويل علينا أن نقطعه لتعزيز الوعي حول المرض وأشكاله المتعددة. من الممكن حتماص تقليل المخاطر المرتبطة بالتهاب المفاصل من خلال تبني أسلوب حياة يتضمن نظاماً غذائياً متوازناً وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتأمل وتبني نظرةإيجابية قائمة على تعلم التعايش مع المرض وإدارته.”

من الضروري، للتعايش مع التهاب المفاصل، أن يظل المصاب على اطلاع بكل ما يمكنه القيام به للتعامل مع المرض بشكل أفضل. ولتمكين مرضى التهاب المفاصل، صبّت الدكتورة هميرا بادشا، العضو المؤسس لمؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل وأخصائي أمراض الروماتيزم المشهورة، خبراتها الطبية في كتاب بعنوان “دليل التعافي من التهاب المفاصل”. يوجه هذا الكتاب القيّمالقراء الذين يعانون من أشكال مختلفة من التهاب المفاصل وأعراضها للبحث عن معلومات محدثة عن طرق العلاج الجديدة، وأساليب التعامل مع الألم، والنصائح اليومية لإدارة الآثار الجانبية له، جنباً إلى جنب مع مساهمات يشارك فيها بعض المصابين بالتهاب المفاصل استراتيجياتهم في مواجهة المرض والتعايش معه.

تعرب مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل عن امتنانها لشركائها، شركة ليلي، فايزر، نوفارتيس، ساندوز، أبايف، نيوبريدج وأمغين لما قدموه من دعم ومساعدة لتعزيز الوعي العام لفائدة المجتمع ككل.

تدعم المؤسسة المصابين بالتهاب المفاصل من جميع الفئات العمرية وتستضيف العديد من الأحداث على مدار العام لزيادة الوعي بإدارة وعلاج هذه الحالة المزمنة التي تؤدي إلى تغيير طريقة الحياة.

لمزيد من المعلومات حول مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل وللبقاء على معرفة بالأحداث والفعاليات المستقبلية، يرجى زيارةwww.arthritis.aeأو متابعة صفحة المؤسسة على فيسبوك: مؤسسة الإمارات للمفاصل، أو الاتصال على الرقم: +971 50 534 3182.

انتهى-

عن مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل

تعد مؤسسة الشرق الأوسط لإلتهاب المفاصل (المعروفة سابقاً بمؤسسة الإمارات لإلتهاب المفاصل) أول مؤسسة دعم للمرضى تم تأسيسها في منطقة الشرق الأوسط في عام 2006، وقد توسعت المؤسسة لتقدم الدعم لأكثر من 2000 مريض حالياً في دولة الإمارات. وتمثل مؤسسة الشرق الأوسط لإلتهاب المفاصل منظمة غير ربحية تساهم في الارتقاء بمستوى الصحة في المنطقة ككل بتنظيم فعاليات وبرامج تدعم مرضى إلتهاب المفاصل تشمل مبادرات إقليمية تتلقى دعم مجتمعات الصحة المحلية في بلدان المنطقة. وتعتمد مبادئ المؤسسة الأخلاقية على دعم المساواة المؤسسية والشفافية والاعتمادية لتواصل مسيرتها كهيئة موثوقة في المجتمع. للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.arthritis.ae

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s