مجموعة قرقاش تعلن عن برنامج المواهب التقنية الأول من نوعه لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، تماشياً مع “مشاريع الخمسين”

مجموعة قرقاش تعلن عن برنامج المواهب التقنية الأول من نوعه لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، تماشياً مع “مشاريع الخمسين”

سيكون برنامج “iStar” للتدريب التقني هو البرنامج الثاني ضمن حملة التوطين الشاملة لمجموعة قرقاش

دبي، سبتمبر 2021:أطلقت مجموعة قرقاش، إحدى المؤسسات التجارية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة ، برنامج “iStar”للتدريب التقني، برنامج تدريب وتوظيف فريد من نوعهلمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. يهدف إلى منح المواهب المحلية منصة لاستكشاف الوظائف في مجال تجارة وصيانة السيارات في الدولة، وهو المشروع الثاني في إطار حملة التوطين الشاملة للمجموعة.

ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع الرؤية التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً لزيادة عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص وتعزيز رأس المال البشري لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تم تصميم برنامج “iStar” المستمر لمدة ثمانية أشهر لتطوير المهارات الأساسية للمواطنينالمقبلين على العمل في القطاع الخاص، حيث يمكن لجميع الخريجين الجدد المشاركة في البرنامج وكذلك المهنيين العاملين. خلال فترة التدريب، سيحصل المتدربون على تدريب احترافي عالمي المستوى وخبرة عملية في المعاملات اليومية مع العملاء. يتم إرشاد المتدربين تحت إشراف مدراء ومهنيين ذوي خبرة، وسيتم تزويد المتدربين بالمهارات والخبرات اللازمة التي ستساعدهم في رحلتهم المهنية الطويلة.

وفي هذا السياق صرح السيد شهاب قرقاش، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة قرقاش، قائلاً: “تعد المبادرة التي أعلنت عنها قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا لتشجيع المواطنين للمشاركة بشكل أكبر في اقتصاد القطاع الخاص. وبصفتنا شركة ملتزمة دائمًا بمبادرة التوطين الحكومية، قمنا بإطلاق برنامج التدريب الجديد استجابة للمبادرة الحكومية الاخيرة”.

من جانبة قال  أحمد خضر خان الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المالية في المجموعة : “تم تطوير برنامج التدريب التقنيالجديد لجذب المهنيين الشباب وتزويدهم بمنصة تعليمية تمكنهم من تعلم مهارات جديدة ومعرفة الخبرات الأساسية. اليوم، دولة الإمارات العربية المتحدة لديها قطاع خاص ناشئ، وكوننا واحدة من المؤسسات التجارية الرائدة في الدولة، نسعى لبناء الجيل القادم من المواهب الإماراتية وتقديم الأفضل لهم في مشهد الأعمال الحالي والمستقبلي”.

تتوقع مجموعة قرقاش انتعاشًا في صناعة السيارات العام المقبل، وتتنبأ بالحاجة إلى قوة عاملة مطلعة تدرك الجوانب الأساسية والتقنية للأعمال لتلبية مزيج متنوع من العملاء. وقد دفع هذا الفهم للسوق مجموعة قرقاش إلى تضمين برنامج “iStar”للتدريب التقني كجزء من استراتيجيتها الأوسع لبناء تجمع قوي للمواهب.

منذ إنشائها في عام 1918، كانت مجموعة قرقاش تدعم وتعزز التمثيل الإماراتي في القوى العاملة، وقد حرصت على ممارسة ذلك عبر قطاعات مختلفة ضمن المجموعة.

تم تكريم مجموعة قرقاش على هذه المبادرات، حيث تم اختيار المجموعة ضمن “أفضل 5 شركات تقوم بتوظيف مواطنين إماراتيين” من قبل وزارة العمل في أوائل عام 2019 لكونها في طليعة التوطين بأرقام من بين أعلى المعدلات في القطاع الخاص.

-انتهى-

نبذة عن مجموعة قرقاش:

تحتل مجموعة قرقاش منذ تأسيسها عام 1918 مكانة رائدة في عالم الأعمال حيث تشمل أنشطتها التجارية المتنوعة قطاع السيارات والعقارات والاستثمارات. كما نجحت في استقطاب علامات تجارية عالمية رائدة في قطاع السيارات إلى الإمارات العربية المتحدة مثل “مرسيدس- بنز” و”ألفا روميو” و”جي أيه سي موتور” و”سيكست” الشركة العالمية لتأجير السيارات بالإضافة إلى منتجات زيوت التشحيم الصناعية ومعدات البناء وأنظمة الطاقة. ويقدم قطاع الاستثمار بالمجموعة الذي تأسس عام 1998 خدمات مالية متميزة، بينما يوفر قطاع العقارات مساعدته المتخصصة لعملائه الكرام في إدارة الممتلكات السكنية والتجارية والصناعية.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s