MIDDLE EAST ARTHRITIS FOUNDATION ANNOUNCES 2021 WEBINAR SERIES ….

مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل تعلن عن سلسلة ندوات ويبنار لعام 2021 لمناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بالتهاب المفاصل

تناقش سلسلة ندوات الويبنار أحدث المعلومات القائمة على الأدلة مع الخبراء لتسليط الضوء على أهمية نمط الحياة والأدوية والتغذية في التصدي للمرض المزمن

Neck Pain. Muslim Woman Massaging Inflamed Neck Tired Of Work At Laptop, Sitting On Sofa At Home, Free Space

16 سبتمبر 2021، دبي، الإمارات العربية المتحدة – تعود مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصلمرة أخرى هذا العام بسلسلة من ندوات الويبنار المميزة والتي تنطلق من 10 أكتوبر إلى 15 أكتوبر 2021للاحتفال باليوم العالمي لالتهاب المفاصل، الحدث العالمي الذي يُعقد كل عام في 12 أكتوبر لرفع الوعي المجتمعي حول الأمراض الروماتيزمية واضطرابات الجهاز العضلي الهيكلي وتأثيرها.

تستضيف سلسلة ندوات الويبنار التي تستمر أسبوعًا مجموعة من الخبراء لمناقشة الآثار الموهنة لهذه الأمراض، فرغم وجود أكثر من 100 نوع من هذه الأمراضلا يُعرف عنها إلا القليل،لا يمكن تجاهل تأثيرها على المرضى وعائلاتهم ونظام الرعاية الصحية ككل.

هناك مئة مليون شخصعلى الأقل لم يتم تشخيصهم إلى الآنيحاولون التعامل مع الأعراض التي غالبًا ما يتم تجاهلها أو تشخيصها بشكل خاطئ. لهذا، من الأهمية بمكان خلق الوعي حول الأنواع المختلفة لمرض التهاب المفاصل وذلكللتدخل الفوري والعلاج المبكر.

تؤثر العديد من أشكال التهاب المفاصل، لا سيما خشونة المفاصل، والتهاب الفقار المقسط والتهاب المفاصل الروماتويدي، على جزء كبير من سكان العالم وعلى نوعية حياتهم ومدى مشاركتهم في المجتمع، بما في ذلك التأثير على وظائفهم. لكن، يساهم خلق الوعي حول الأعراض التي يجب البحث عنها والتشخيص المبكر في وضع وتنفيذ خطة علاج لمعايشة المرض وتحقيق الاعتماد الذاتي دون السماح للمرض بتقييد حياة الشخص أو منعه من العمل.

وبمناسبة إطلاق سلسلة ندوات الويبنار، علقت الدكتورة هميرا بادشا، العضو المؤسس لمؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل، قائلة: “عند دراسة الطب، هناك القليل جداًحول الأنواع المختلفة لأمراض الروماتيزم واضطرابات الجهاز العضلي الهيكلي، مما قد يؤدي إلى عدم اكتشاف الأعراض أو التنبه لها عن غير قصد أو تشخيصها بشكل خاطئ أو معالجتها بشكل خاطئ. يتسبب هذا بمعاناة المرضى الذين لا يتمكنون من الوصول في الوقت المناسب إلى أخصائيي الروماتيزم، أوالممرضات، أو أخصائيي العلاج الطبيعي، أو علماء النفس، أو المدربين المتخصصين بالاضطرابات الحركية. لهذا، من الضروري أن نواصل جهودنا في تعزيز الوعي حول التهاب المفاصل والتأكيد على ضرورة التنبه لأي أعراض قد تدل علىأي شكل من أشكال التهاب المفاصل أو تؤدي إليه.”

وأضافت الدكتورة بادشا: “سلسلة ندوات الويبنار هذه هي طريقتنا لنشر الوعي والحث على التعاون لإيجاد صوت مشترك يستقطب انتباه الجميع للتصدي لهذا المرض المنهك بكافة أشكاله وأنواعه.”

على مدى سبعة أيام، ستنضم مجموعة من أبرز الخبراء من جميع أنحاء المنطقة إلى البرنامح لمناقشة أفضل الاستراتيجيات والممارسات لتحسين جودة الرعاية التي تركز على المرضى في فترة انتشار الوباء أو أثناء تواجدهم في أي مكان. كما تستعرض الندوات آخر الأبحاث، العلاجات والابتكارات والتقنيات من جميع أنحاء العالم. تهدف سلسلة ندوات الويبنار إلى تعزيز الشعور بالتواصل مع المصابين بالتهاب المفاصل، وزعزعة المفاهيم المغلوطة عن المرض وتسليط الضوء على قصص واقعية لأشخاص يعيشون حياة طبيعية مع التهاب المفاصل.

تقدم الجلسات مجموعة كبيرة من النصائح العملية ونصائح خبراء الرعاية الصحية لضمان حصول المصابين بالتهاب المفاصل على العلاج والرعاية والدعم المناسبين للتعايش بصورة طبيعية مع حالتهم، خاصة في هذه الأوقات الصعبة.

كما ستتناول الندوات المفاهيم الخاطئة الشائعة عن التهاب المفاصل، وستمنح المشاركين فرصة للاستماع مباشرةً للأطباء والمتخصصين في الصناعة والمرضى والمدافعين عن المرضى لاستعراض الأمور التي تشكل بالغ الأهمية لهم.

الحضور مجاني لهذه السلسلة من الندوات الافتراضية أونلاين. تغطي الندوات هذا المواضيع:

  • ·         10 أكتوبر 2021 –تبدأ أول ندوة من سلسلة ندوات الويبنار التعليمية للأسبوع العالمي لالتهاب المفاصل بـ “يوم التعافي العاطفي” حيث يقدم الأطباء نظرة ثاقبة حول تأثير كوفيد-19والتهاب المفاصل، إلى جانب نصائح مهمة لإدارة صحة المرضىوالتغلب على التوتر.
  • ·         11 أكتوبر 2021 –التركيز على الحمية الغذائية والنظام الغذائي لالتهاب المفاصل. تتضمن هذه الجلسة معلومات عن الأطعمة التي يجب تناولها أو تجنبها في نظامك الغذائي إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل، بالإضافة إلى بعض الوصفات الغذائية التي يُنصح بتجربتها، تليها جلسة حول طرق الحفاظ على صحةالأمعاء بشكل جيد.
  • ·         12أكتوبر 2021 –الرياضة مع التهاب المفاصل. يمارس الخبراء والمتخصصون في هذا المجال مع الحضور مجموعة من التمارين الحركية لتثقيف المرضى حول التهاب الفقار المقسط، وهو نوع نادر من التهاب المفاصل يسبب الألم والتصلب في العمود الفقري.
  • ·         13أكتوبر 2021 – أدوية للسيطرة على الألم. تركز هذه الجلسة بشكل أكبر على أهمية الأدوية لمرضى التهاب المفاصل وتسليط الضوء على شكل آخر من أشكال التهاب المفاصل مثل التهاب المفاصل الصدفي.
  • ·         14أكتوبر 2021 – لأول مرة، ستتضمن سلسلة ندوات الويبنار التي تستمر أسبوعاً كاملاً جلسة باللغتين العربية والهندية / الأردية من أحد الخبراء البارزين بهدف خلق الوعي بين الجمهور المستهدف بلغتهم الأم.
  • ·         15أكتوبر 2021 – لاختتام الأسبوع العالمي لالتهاب المفاصل، يشارك الحضور بجلسات متنوعة من الرقص واليوغا وجلسات علاج كيغونغ.

تبدأ جميع الندوات في تمامالساعة 6 مساءً. لحضور أي ندوة أو لحضور كافة الندوات خلال الأسبوع العالمي لالتهاب المفاصل، الرجاء الضغط على الرابط: https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_23iCGeZ3QHKdPTLiSj2xew

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر عقد ندوة لأطباء الروماتيزم في 15 أكتوبر 2021 للخبراء لتسليط الضوء على العلاجات المتقدمة لتخفيف الألم واستعادة الحركة وتجديد الأمل. للتسجيل، يرجى زيارة: https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_3AvoY-wGSNmHKWLbYMLbcw

للمزيد من المعلومات حول مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل، الرجاء زيارة www.arthritis.aeأو متابعة صفحة المؤسسة على فيسبوك: مؤسسة الإمارات للمفاصل، أو على تويتر: الإمارات للمفاصل.

انتهى-

عن مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل

تعد مؤسسة الشرق الأوسط لإلتهاب المفاصل (المعروفة سابقاً بمؤسسة الإمارات لإلتهاب المفاصل) أول مؤسسة دعم للمرضى تم تأسيسها في منطقة الشرق الأوسط في عام 2006، وقد توسعت المؤسسة لتقدم الدعم لأكثر من 2000 مريض حالياً في دولة الإمارات. وتمثل مؤسسة الشرق الأوسط لإلتهاب المفاصل منظمة غير ربحية تساهم في الارتقاء بمستوى الصحة في المنطقة ككل بتنظيم فعاليات وبرامج تدعم مرضى إلتهاب المفاصل تشمل مبادرات إقليمية تتلقى دعم مجتمعات الصحة المحلية في بلدان المنطقة. وتعتمد مبادئ المؤسسة الأخلاقية على دعم المساواة المؤسسية والشفافية والاعتمادية لتواصل مسيرتها كهيئة موثوقة في المجتمع. للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.arthritis.ae

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s