“مكتبات الشارقة” تعود لاستقبال الجمهور في فعاليات حية بدءاً من 8 أغسطس الجاري

تنظم حزمة أنشطة متنوعة في مقرها الرئيسي وخورفكان و وادي الحلو وكلباء ودبا الحصن والذيد

“مكتبات الشارقة” تعود لاستقبال الجمهور في فعاليات حية بدءاً من 8 أغسطس الجاري

للنشر الفوري،

الشارقة،05 أغسطس 2021

تستعيد مكتبات الشارقة العامة أنشطتها وبرامجها الحية على أرض الواقع ابتداء من شهر أغسطس الجاري، ضمن سعيها للتنويع بين الفعاليات الافتراضية والواقعية خلال الفترة المقبلة، مع اعتماد سلسلة إجراءات احترازية تشمل تعقيم قاعات الأنشطة والتحقق من درجة حرارة الموظفين والمشاركين في الجلسات والالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي.

وتفتح المكتبات باب التسجيل أمام الجمهور لحضور الفعاليات عبر الموقع الإلكتروني لمكتبات الشارقة العامة shjlib.gov.ae حيث حددت أعداد المشاركين في الأنشطة واعتمدت الحد الأقصى بواقع 20 مشاركاً لكل فعالية، مع التقيد الكامل بمختلف الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية.

وتشمل نشاطات الشهر الجاري ورشة عمل تنظمها مكتبة خورفكان بعنوان “المكتبة وآفاق المستقبل” تستمر أربعة أيام من 8 وحتى 11 أغسطس،تستهدف طلاب الجامعاتوالمتطوعين بخدمات المكتبات العامة، وفي 16 أغسطس تنظم مكتبة الذيدلربات البيوت والأمهات ورشة حول أساسيات فن الديكوباج على الدلال.

فيما تنظم مكتبة الشارقة العامة في مقرها الرئيسي ثلاث ورش عمل خلال 23 و24 و25 أغسطس الجاري تستهدف من خلالها الأطفال واليافعين بين 12 و18 سنة، بالتعاون مع Edutech Company وتتناول فهم مهارات العلوم والهندسة والرياضيات، وكيفية تطبيق أساسيات العلوم لابتكار الأجهزة المفيدة.

أما مكتبة وادي الحلو فتنظم ورشة للعصف الذهني في 24 أغسطس تستهدف 20 امرأة من الأمهات بين 25-40 سنة وتتناولجملة من المواقف والحكم الشائعة وتناقش مدى تأثيرها في المجتمع،فيما تستهدف جلسة حوارية أخرى بعنوان “صناع الأمل” فئة اليافعين وتنظمها مكتبة خورفكان في 26 أغسطس. وفي اليوم ذاته تنظم مكتبة دبا الحصن العامة ورشة بعنوان “فن القراءة والتلخيص”، تستهدف عامة الجمهور.

يشارإلىأنمكتبةالشارقةالعامةتأسستعلىيدالشيخسلطانبنصقرالقاسميعام 1925 تحتاسم “المكتبة القاسمية” كمكتبةخاصةله،وشهدموقعهاعدةتنقلات،حيثكانتفيساحةالحصنثمانتقلتإلىمبنىالبلدية،ثمإلىقاعةأفريقيا،ثمإلىمبنىالمركزالثقافيبالشارقة،والمدينةالجامعية،وفيمايو 2011، افتتحصاحبالسموالشيخالدكتورسلطانبنمحمدالقاسمي،عضوالمجلسالأعلى،حاكمالشارقةالمبنىالجديدللمكتبةفي “ميدان قصرالثقافة” تحتاسم “مكتبة الشارقةالعامة”، وتجمعأكثرمننصفمليونكتابفيشتىمجالاتالعلوموالمعارفوالآداببلغاتمتعددة.

-انتهى-

مرفق شعار مكتبات الشارقة العامة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s