هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تعد برنامج تغطيات إعلامية متكاملة لـ”الشارقة القرائي للطفل”

أخبار يومية وإعلانات تلفزيونية وإذاعية وسلسلة حوارات

هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تعد برنامج تغطيات إعلامية متكاملة لـ”الشارقة القرائي للطفل”

الشارقة، 18 مايو 2021

تستعد هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عبر مختلف مؤسساتها المرئية والمسموعة وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لنقلفعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في دورته الـ12 تحت شعار “لخيالك” خلال الفترة من 19 وحتى 29 مايو، في مركز إكسبو الشارقة.

تلفزيون الشارقة .. بث مباشر وحوارات من أبرز الضيوف

ولوضع المشاهدين في أجواء الحدث، تبدأ التغطيةبنقل برنامج الافتتاح على الهواء مباشرة، لتتواصل مواكبة أيام المهرجانضمن خطة إعلامية، تشملبث إعلان تلفزيوني وآخر إذاعي يومياً، إلى جانب نقل أصداء الفعاليات والجلسات وتغطية العروض والمسابقات عبر برنامج أخبار الدار، وبرنامج أماسي، وبرنامج أطفالنا والكتاب على تلفزيون الشارقة، من خلال بث مباشر ومجموعة لقاءات مع الضيوف والفنانين والأطفال المشاركين.

إذاعة الشارقة.. برنامج خاص يحمل شعار المهرجان “لخيالك”

وتتيح إذاعة الشارقة الفرصة أمام الجمهور لمتابعة مستجدات المهرجان، من خلال برنامج “لخيالك” الذي يبث يومياً ما عدا الجمعة والسبت، ولمدة ساعة كاملة من الخامسة وحتى السادسة مساءً، وتقدمه عائشة الحمودي ومعها الأطفال يوسف علي ومزنة نجيب وعبد العزيز العامري، ويبث البرنامج فواصل وإضاءات توعوية حول القراءة وعاداتها وقيمتها في حياة الصغار والكبار، ويستضيف عدداً من ضيوف المهرجان والمشاركين في الفعاليات.

إذاعة بلس 95 .. تغطيات شاملة 

وعبر إذاعة بلس 95يغطي برنامج “افترنونكرك” أحداث المهرجان وندواته يومياً من الأحد إلى الخميس، مباشرة من المهرجان، حيث يستضيف عدداً من ضيوف المهرجان والمشاركين في الفعاليات، إلى جانب مواكبة إعلامية عبر حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، تتابعجديد المهرجان وورش العمل والقراءات المختلفة.

محمد خلف: رسالة المهرجان جديرة بالاحتفاء ونحن ملتزمون برعايتنا الإعلامية

وفي تصريح له حول تغطية فعاليات المهرجان، أشار سعادة محمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون إلى حرص الهيئة على مواكبة “الشارقة القرائي للطفل” إعلامياً كجزء من التزام الهيئة تجاه إضاءة كبرى فعاليات الشارقة الثقافية والفنية، وأوضح أن أهمية المهرجان القرائي للطفل تتجسد في إسهامه في تنمية ثقافة أطفال اليوم وأجيال الغد، وأن في ذلك ترجمةلرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وحرص سموه على النهوض والارتقاء بوعي الأطفال والشباب والإنسان بصفة عامة، لتنمية الخبرات والمعارف، وإرساء ثقافة القراءة وتنمية مهاراتها.

وتابع مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون: “تجمعها أهداف مشتركة مع هيئة الشارقة للكتاب. واعتدنا على تغطية دورات مهرجان الشارقة القرائي للطفل للعام الـ 12 ضمن الرعاة الإعلاميين الرسميين، ونرى أن رسالة المهرجان جديرة بالاحتفاء، لذلك نخصص له خطة متكاملة لنقل مجرياته كل عام، إلى جانب الأحداث الثقافية التي تزخر بها الشارقة، ضمن الرؤية الشاملة للارتقاء بالثقافة وكتب الصغار.

يذكر أن فعاليات الدورة الحالية من مهرجان الشارقة القرائي للطفل تشهد مشاركة 172 ناشراً من 15 دولة عربية وأجنبية، ويشمل إقامة 537فعالية ونشاطاً متخصصاً وسلسلة عروض مسرحية يقدمها عدد من ألمع النجوم العرب. كما يستضيف الحدث 27 كاتباً من 15 دولة لإحياء جلسات على أرض الواقع، وأخرى افتراضية، كما يشهد المهرجان تنظّيم الدورة الـ 9 من “معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل”، بالإضافة إلى تنظيم 132 ورشة وفعالية فنيّة ترفيهيّة يشارك فيها عديد من المختصين والفنانين العرب والأجانب.

-انتهى-

مرفق صور:

  1. جناح هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في مهرجان الشارقة القرائي للطفل
  2. شعار هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s