“مكتبات الشارقة” تنظم ورشاً تعليميّة وإبداعيّة ضمن فعاليات “الشارقة القرائي للطفل12”

خلال الفترة من 19 إلى 29 مايو الجاري

“مكتبات الشارقة” تنظم ورشاً تعليميّة وإبداعيّة ضمن فعاليات “الشارقة القرائي للطفل12

الشارقة، 18 مايو، 2021

تشارك مكتبات الشارقة العامة التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، في فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل في مركز إكسبو الشارقة، بعدد من الورشالتعليمية والابداعية لتحفيز الخيال والإبداع لدى الأطفال من جميع الأعمار.

وتنظم المكتبات، يوم السبت الموافق 22 مايو الساعة 4 مساءً، ورشة بعنوان “المخترع الصغير” بهدف تقوية الحس الإبداعي لدى الأطفال، وتعزيز مهارة التعاون مع الفريق والتفكير النقدي والمهارات المعرفية وأخذ زمام المبادرة، واكتشاف وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في عمر مبكر.

وتهدف ورشة “اصنع لعبتك الذهنية” والتي تعقد في الساعة 5:15 مساء السبت، إلى تعزيز مهارات التركيز للمشاركين من خلال تعليمهم عدة طرق لصنع الألعاب من خلال إعادة تدوير المواد.

وتعقد المكتبات عندالساعة 5:15 مساءً من يوم الأحد 23 مايو، ورشة بعنوان “كيس التسوق”، تسلط خلالها الضوء على أهمية استخدام أكياس التسوق الصديقة للبيئة، حيث يحصل المشاركون على صندوق يحتوي على جميع المواد المطلوبة لصنع كيس التسوق الخاص به والرسم عليها.

وتنظم المكتبات ورشة بعنوان “حديقة بحيص الجيولوجية” عند الساعة 4 عصراً يوم الأربعاء 26 مايو، لتأخذ المشاركين في رحلة افتراضية إلى حديقة بحيص التي تحتضن دلائل تاريخية حول كيفية تشكل الحياة خلال فترة لا تقل عن 93 مليون سنة مع عرض للصخور والأحافير.

وستعقد جميع الورش على أرض الواقع في قاعة الأطفال 6 خلال المهرجان بعدد محدود من المقاعد يجب حجزها مسبقًا.

وينطلق مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ 12، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار “لخيالك” في الفترة بين 19 الى 29 مايو الجاري، ليقدم 537 فعالية والتي تعقد على أرض الواقع في مركز إكسبو الشارقة، وبشكل افتراضي عبر تقنيات الاتصال المرئي، وضمن كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

-انتهى-

مرفق صورة شعار مكتبات الشارقة العامة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s