Fitbit introduces the elegant Luxe device to track fitness and wellness levels

فيتبيت تطرح جهاز Luxe الأنيق لتتبع مستويات اللياقة والعافية ودعم الصحة الشاملة

في الإمارات العربية المتحدة

تزويد جميع أجهزة التتبع والساعات الذكية من فيتبيت بمقياس ضبط مستويات التوتر الذي يوفر أفضل المزايا لملايين المستخدمين حول العالم[1]

الجهاز الجديد يشكل أحدث ابتكارات العلامة من أجهزة التتبع بتصميم أنيق وعملي مع تشكيلة متنوعة من الإكسسوارات في إطار التعاون مع علامة المجوهرات جورجانا

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أبريل 2021 – كشفت شركة فيتبيت اليوم عن طرح جهاز  Fitbit Luxe™الجديد والأنيق لتتبّع مستويات اللياقة والعافية واعتماد نهج أكثر شمولية للعناية بالصحة والعافية. ويقدم الجهاز الجديد للمستخدمين الدعم والتشجيع اللازمين للحفاظ على صحتهم في الظروف الحالية، بدءاً من أدوات ضبط التوتر وحتى مزايا التعقب التلقائي للنشاط والنوم ضمن سوار أنيق وعملي، ويتيح معلومات مفصّلة حول الحالة الصحية عبر لوحة المؤشرات التي يتضمنها تطبيق فيتبيت لرصد التغييرات التي قد تكون ناجمة عن زيادة التوتر أو التعب[2]. ويتيح جهاز Luxe لأعضاء خدمة Fitbit Premiumفترةً تجريبية لمدة ستة أشهر تمكنهم من الحصول على دعم إضافي وتحليل أعمق للبيانات الشخصية[3]. ويأتي جهاز التتبع الأنيق مع شاشة لمس ملونة وعمر بطارية يصل إلى خمسة أيام[4]، فضلاً عن تصميمه متعدد الاستخدامات وبمزايا ارتداء مريحة طوال اليوم. كما يمكن تنسيقه مع تشكيلة واسعة من الإكسسوارات الأنيقة الجديدة[5]، بما فيها سوار فاخرعصري بتوقيع علامةGorjana.

وتعليقاً على الموضوع، قال جيمس بارك، نائب الرئيس والمدير العام والمؤسس المشارك لشركة فيتبيت: “فرض العام الماضي العديد من التغييرات في منظورنا للصحة والعافية، بدءاً من مراقبة أعراض كوفيد-19 المحتملة ووصولاً إلى ضبط مستويات التوتر والقلق المتزايدة في عالم اليوم. وعلى الرغم من أننا بدأنا نرى بوادراً إيجابية، إلا أننا نلمس اليوم أهمية العناية بالصحة الشاملة أكثر من أي وقت مضى. لذا قمنا بمضاعفة جهودنا لتقديم أدوات وتحليلات مبتكرة لمساعدة العملاء في الحفاظ على صحتهم العقلية والجسدية، وحققنا تطورات تقنية كبيرة مع Luxe، حيث قمنا بتصميم جهاز تتبّع أنيق بحجم أصغر مع تشكيلة من المزايا المتطورة، والتي كان بعضها متاح حصراً للساعات الذكية، لتوفير هذه الأدوات لمزيد من الأشخاص حول العالم”.

ضبط مستويات التوتر لتعزيز الصحة العامة

أظهر استبيان أجري بعد ظهور الأزمة الصحية العالمية، أنّ 50% من المشاركين عانوا من الآثار الجسدية والعقلية للتوتر[6]. بينما يُوفر جهاز Luxe من فيتبيت أدوات ضبط التوتر لملايين المستخدمين حول العالم من خلال تعريفهم بأجهزة التتبع للمرة الأولى على الإطلاق. ويتوفر اليوم مقياس ضبط التوتر من فيتبيت ضمن جهاز Luxe وجميع الأجهزة المزوّدة بميزة قياس معدل ضربات القلب[7]، حيث يقدم تقييم يومي لقدرة الجسم على التعامل مع التوتر بناءً على مستويات النشاط والنوم ومعدل ضربات القلب.

ويمكن لأعضاء خدمة Premium الحصول على تحليل مفصّل لنتائج مقياس ضبط مستويات التوتر، بما في ذلك معلومات عن معدّل الجهدوأنماط النوم ومستويات الاستجابة[8].كما يتاح لأعضاء خدمة Premium مجموعة من التمارين وحوالي 200 من جلسات التأمل والصفاء الذهني، من علامات شهيرة مثل آبتيف واورا وبريث وتِن برسنت هابيير، لضبط التوتر[9]، بما في ذلك تشكيلة Mindful Method من ديباك شوبرا التي تم تصميمها خصيصاً لأعضاء خدمة Premium مع أكثر من 30 جلسة تتيح ممارسة التأمل بمنتهى السهولة.كما كشفت العلامة اليوم عن إضافة أربع جلسات جديدة إلى تشكيلة Mindful Method  للتركيز على فوائد التأمل الواعي في العديد من ظروف الحياة.

من جهته، قال الدكتور ديباك شوبرا، خبير الطب التكاملي ومؤسس مركز شوبرا للصحةومؤسسة شوبرا العالمية: “أشاركعلامة فيتبيت فلسفتها التي تتمحور حول الدور الكبير للصفاء الذهني والصحة النفسية في صحتنا الشاملة، حيث يمكن لمراقبة الصحة النفسية أن تترك تأثيراً إيجابياً طويل الأمد على مستويات الصحة العامة. فعلى سبيل المثال، عندما ألاحظ انخفاضمعدل ضربات قلبي بعد جلسات التأمل، هذا يعني تحسن اتجاهات تقلّب معدل ضربات القلب مع مرور الوقت. وتأتي تشكيلة Mindful Method لتتيح ممارسة التأمل والصفاء الذهني بشكل سهل ومنتظم أمام المستخدمين من جميعالمستويات”.

أدوات متطوّرة لتعزيز مستويات الصحة والعافية

يتيح Luxe مجموعة واسعة من أدوات فيتبيت لتعزيز الصحة والعافية ودعم نهج أكثر شمولية لاعتماد نمط حياة صحي. ويمكن عبر لوحة المؤشرات الصحيّة رصد[10]التغييرات الصحية في تطبيق فيتبيت مع تحاليل مفصّلة لمعدل التنفس وتقلب معدل ضربات القلب ومعدل ضربات القلب أثناء الراحة ودرجة حرارة الجلد، بالإضافة إلى قياس نسبة الأكسجين في الدم التي ستتوافر قريباً[11]. وتتيح مراقبة التغييرات اليومية في تقلّب معدل ضربات القلب ومعدل ضربات القلب أثناء الراحة رصد التغييرات المفاجئة في الجسم، والتي قد تكون إحدى علامات الإجهاد أو التعب أو الزكام. كما تتيح خدمة Premium رصد الاتجاهات الشهرية ومجالات القيم الشخصية مع الإشارة إلى أيّة قيمة خارجها.

يتميز جهاز Luxe بتصميم خفيف ورفيع يتيح أقصى درجات الراحة طوال اليوم، بما يتيح ارتداءه خلال النوم للحصول على تحكم أفضل بجودة ونوعية النوم، حيث يساعد سجل النوم على ضبط جودة النوم مع مرور الوقت، بينما تساعد تنبيهات النوم على اعتماد روتين نوم أكثر انتظاماً وفعالية. ويمكن لأعضاء خدمة Premium الحصول على تحليل مفصّل لمستويات النوم، وسيحصل بعضهم على فرصة تجربة بعض الإضافات الجديدة في المستقبل، بهدف تقديم خطة إرشادية أكثر تخصيصاً تناسب أنماط النوم الفردية.

وتشمل الأدوات الصحية الإضافية حساب مقادير الطعام والمياه المُستهلكة وتسجيل الوزن[12] ومراقبة صحة الدورة الشهرية. كما سيحصل أعضاء خدمة Premium على أكثر من 60 مقالة جديدة في مجال التغذية، بما في ذلك وصفات صحية مخصصة من فيتبيت ومجلة إيتينج ويل. وتُتيح ميزة قياس مستويات الجلوكوز في الدم عبر تطبيق فيتبيت لمرضى السكري القدرة على رصد مخطط تغير مستويات الجلوكوز على مدار اليوم[13].

التحفيز اللازم لتحقيق أهداف اللياقة البدنية 

يعد النشاط البدني جزءاً أساسياً من مفهوم الصحة العامة، إلا أن أزمة كوفيد-19 أثرت كثيراً على نشاطات التمرين. ويمكن من خلال ميزة تتبع معدل ضربات القلب على مدار الساعة التي تدعم العديد من أدوات الصحة واللياقة البدنية من فيت بيت، تتبع معدل ضربات القلب اليومي في الوقت الحقيقي لقياس معدل حرق السعرات الحرارية بشكل أفضل. كما يمكن أيضاً الاختيار من بين 20 وضعاً مختلفاً للتمرين، بما في ذلك الجولف أو البيلاتيس أو رياضة الدراجة الثابتة أو التنس. ويستطيع المستخدمون الذين يفضلون الجري أو ركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة في الخارج، استخدام أوضاع التمرين مع نظام تحديد المواقع العالمي المتصل من الهاتف لمعرفة السرعة والمسافة في الوقت الحقيقي. كما تتيح خدمة Premium أكثر من 200 تمرين صوتي ومرئي يمكن القيام به في أي وقت ومكان بإشراف مدربين شخصيين معتمدين وعلامات شهيرة مثل أبتيف وباري3 وديلي بيرن وأوبي وبوب شوجر.

ويتيح برنامج  Active Zone Minutesللمستخدمين معرفة الطاقة اللازم تقديمها أثناء التمرين، وهو برنامج معياري مخصص لمراقبة مستويات النشاط يتجاوز مفهوم حساب الخطوات عبر قياس الوقت المستغرق في جميع مناطق معدل ضربات القلب، حيث يمكن أن يساعد في مراقبة مستويات النشاط المعتدلة والمكثّفة للوصول إلى الهدف الأسبوعي الموصى به لتعزيز مستويات الصحة والبالغ 150 دقيقة[14]. كما تقدم تنبيهات الحركة المزيد من التشجيع لبلوغ الأهداف المنشودة عبر الحفاظ على مستويات النشاط وتقليل الوقت المُستغرق، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بتحديات وألعاب خاصّة مع خدمة Premium لتجربة تجمع بين الفائدة والمتعة[15].

مزايا اتصال استثنائية لمتابعة الروتين اليومي

بالإضافة إلى ميزاته الفريدة المخصصة لتعزيز مستويات الصحة واللياقة البدنية، يتميز جهاز Luxe بسهولة استخدامه مع ميزات الراحة الذكية مثل المنبهات والمؤقتات الزمنية لمساعدة المستخدمين على إدارة يومهم، وذلك مع عمر بطارية يصل إلى خمسة أيام[16]. ويمكن للمستخدمين الاطلاع على جميع التحديثات من خلال إشعارات المكالمات والرسائل النصية وإشعارات الهاتف الذكي[17] التي يمكن تخصيصها لتنظيم اليوم، مثل ضبط تنبيهات وقت النوم أو استخدام وضع عدم الإزعاج عند الحاجة للتركيز. وتتيح إمكانية التوافق الواسعة مع الهواتف التي تعمل بنظامي أندرويد وآي أو إس[18]وتقنية جوجل فاست بير التي تسهل عملية التنقل بدون أيّ مشاكل في الاتصال.

جهاز أنيق قابل للارتداء حول المعصم 

يتميز جهاز Luxe بتصميم مبتكر وأنيق بإلهامٍ من جسم الإنسان ينساب بمنتهى السهولة حول المعصم كقطع المجوهرات، وتم إبداعه باستخدام تقنيات حديثة مستوحاة من طرائق صنع المجوهرات التقليدية. كما استخدمت فيتبيت تقنية تصميم القولبة بالحقن المتطورة بالاعتماد على طرائق قولبة المعادن التقليدية، لإضفاء لمسة نهائية لامعة على هيكل الجهاز المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، الذي يتألق باللمسات الحرفية الاستثنائية للمجوهرات المصنوعة يدوياً. بالإضافة إلى توفير مستويات الدقة المطلوبة لتمكين تقنية الاستشعار المتقدمة، لإبداع أحد أكثر أجهزة فيتبيت أناقة وراحة حتى اليوم، والتي تم تصميمها بما يناسب مجموعة متنوعة من القياسات وألوان البشرة ويتيح ارتداءها على مدار الساعة. ولمنح الجهاز إطلالة شبيهة بقطع المجوهرات، استخدمت Fitbit تقنية تبخير المعدن على اللمسات النهائية المكونة من الذهب والبلاتين الناعم لتوفير مظهر وإحساس فاخرين.

وتعاونت شركة فيتبيت مع علامةGorjanaللمجوهرات التي تتخذ من لاجونا بيتش مقراً لها، للارتقاء بتصاميم الإصدار الخاص من سوار Fitbit Luxe إلى مستويات جديدة، وتحويله إلى قطعة مجوهرات فريدة مع سوار Parker Link من الفولاذ المقاوم للصدأ باللون الذهبي الناعم[19]، بالإضافة إلى حزام الفاوانيا الكلاسيكي[20] المصنوع من السيليكون المقاوم للماء لخيارين أنيقين في سوار واحد. يُتاح أمام العملاء تشكيلة واسعة من الإكسسوارات العصرية ومتعددة الاستخدامات التي تناسب أذواقهم، بما فيها حزام السيليكون الكلاسيكي المريح [21]وحزام ®Horweenالمزدوج من الجلد[22] الفاخر،[23] بالإضافة إلى أحزمة شبكية من الفولاذ المقاوم للصدأ،[24] أو سوار Parker Link من Gorjana المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ باللونين البلاتيني والذهبي الناعم.[25]

يتميز جهاز Luxe بتصميمه الراقي والخالي من الأزرار والمزود بأرق شاشة على جهاز تتبع من فيتبيت، حيث يأتي مع تشكيلة متنوعة من الواجهات الجديدة الزاهية على أول جهاز تتبع بشاشة ملونة. بينما تتيح وظيفة التمرير والنقر البسيطة سهولة الوصول إلى الإحصائيات اليومية والإشعارات وميزات الصحة واللياقة الأساسية مع تصميم أنيق بدون أزرار. 

الأسعار والتوافر وتجربة القياس الافتراضية

سيتوفر سوار Luxe بالمتاجر وعبر الإنترنت خلال موسم الربيع عبر أمازون ونون ونمشي وفيرجن ميجاستور وجو سبورت وجمبو للإلكترونيات ولولو والسوق الحرة بدبي وغيرها من المتاجر. تبدأ أسعار جهاز Luxe من 699 درهم إماراتي مع فترة تجريبية مجانية لأعضاء خدمة بريميوم لمدة ستة أشهر (بقيمة 240 درهم إماراتي).[26] بعد انتهاء الفترة التجريبية لمدة ستة أشهر لجهازLuxe، تتوافر خدمة Premium مقابل 40 درهم إماراتي شهرياً أو 330 درهم إماراتي سنوياً بـ 18 لغة في أكثر من 175 دولة. كما ستتوافر ألوان وتصاميم إكسسوارات Luxe بسعر يبدأ من 125 درهم إماراتي (تُباع بشكلٍ منفصل)[27]. ستتاح إكسسوارات Gorjana للإصدار الخاص من جهاز Fitbit Luxe في متاجر محددة مقابل 899 درهم إماراتي في فصل الربيع الجاري.

تقدم فيتبيت إمكانية تجربة جهاز Luxe بشكل افتراضي لدى متاجر تجزئة محددة حول العالم، حيث يمكن ببساطة مسح رمز الاستجابة السريعة في نقاط بيع فيتبيت في المتاجر المشاركة، لتجربة الساعة على المعصم.

لمحة حول فيتبيت

تساعد فيتبيت الناس على اتباع أنماط حياة صحية وأكثر نشاطاً من خلال تشجيعهم على تحقيق أهدافهم المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية باستخدام البيانات والرؤى الملهمة والتوجيه. كما تقدم منتجات وتجارب مخصصة لتعقب حالة اللياقة البدنية للأشخاص. وتتوفر منتجات فيتبيت للبيع في أكثر من 39 ألف متجر للتجزئة تتوزع على أكثر من 100 بلد حول العالم.

وتشمل قائمة الشركة من المنتجات المبتكرة والرائجة أجهزة Fitbit Sense™ومجموعة Fitbit Versa™ من الساعات الذكية، و Fitbit Charge 4™و Fitbit Inspire 2™، وFitbit Ace 3™فضلاً عنمجموعة Fitbit Aria Air من الموازين الذكية. وتتيح منصة فيتبيت تجارب ورؤى وإرشادات مخصصة من خلال مجموعة من برامج التوجيه والأدوات التفاعلية، بما في ذلك تطبيق Fitbit ونظام تشغيل Fitbit OS للساعات الذكية. وتقدم خدمة العضوية المدفوعة من فيتبيت،Fitbit Premium، تحليلات متقدمة وتوجيهات وإرشادات قابلة للتنفيذ في تطبيقFitbit لمساعدتهم في الوصول إلى أهدافهم الصحية المنشودة.وتعمل شركة فيتبيت هيلث سوليوشنز على تطوير الحلول الصحية واللياقة البدنية المصممة خصيصاً للمساعدة في زيادة مستويات التفاعل، وتحسين النتائج الصحية، وتعزيز النتائج الإيجابية لأصحاب العمل والخطط المتعلقة بالصحة والمنظومات الصحية. وتقدم خدمة العضوية المدفوعة من فيتبيت،Fitbit Premium، تحليلات متقدمة وتوجيهات وإرشادات قابلة للتنفيذ في تطبيق Fitbit لمساعدتهم في الوصول إلى أهدافهم الصحية المنشودة.وتعمل شركةفيتبيت هيلث سوليوشنز على تطوير الحلول الصحية واللياقة البدنية المصممة خصيصاً للمساعدة في زيادة مستويات التفاعل، وتحسين النتائج الصحية، وتعزيز النتائج الإيجابية لأصحاب العمل والخطط المتعلقة بالصحة والمنظومات الصحية.

وتعد علامة فيتبيت وشعارها البصري علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لصالح شركة فيتبيت في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرىويمكن الاطلاع على العلامات التجارية الأخرى التابعة لشركة ’فيتبيت‘ عبر الرابط الإلكترونيhttp://www.fitbit.com/legal/trademark-list وتعود ملكية جميع العلامات التجارية الأخرى لمالكيها المعتبرين.

هل تبحثون عن التحفيز؟ هذا هو المكان المناسب لكم، انضموا إلينا على فيسبوك،وإنستجرام،ولينكد إن،وتويتر ويوتيوب.شاركونا تجربتكم مع فيتبيت على الرابط.


[1]المقياس متوفر عبر تطبيق فيتبيت لمستخدمي أجهزة Charge 4 وInspire 2 وLuxe وSense وVersa 2 وVersa 3 باستثناء الأجهزة المخصصة للأطفال

[2]لوحة المؤشرات الصحية والمؤشرات المعروضة في اللوحة غير متوفرة في جميع الدول وقد تتطلب الاشتراك في خدمة Premium. هذه الميزة غير مصممة لتشخيص أو علاج أيّة حالة طبية أو لأية أغراض طبية أخرى، إنما تهدف للمساعدة في تعزيز مستويات الصحة والعافية ومراقبة معلومات المستخدمين.

[3]تتاح الفترة التجريبية للمستخدمين الجدد والمنتظمين حصراً. يُشترط تقديم طريقة دفع سارية. يجب إلغاء الاشتراك قبل انتهاء الفترة التجريبية لتجنب دفع رسوم الاشتراك. يمكن الاطلاع على الشروط والأحكام من خلال الرابط. محتوى ومزايا خدمة Premium قابلة للتغيير.

[4]يعتمد عمر البطارية على طريقة الاستخدام وغيرها من العوامل.

[5]تُباع الإكسسوارات بشكل منفصل.

[6]اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم العالمي للصحة العقلية: https://www.icrc.org/en/document/world-mental-health-day-red-cross-covid-19-mental-health-survey . بناءً على استبيان عالمي شمل مشاركين من 7 دول.

[7]المقياس متوفر عبر تطبيق فيتبيت لمستخدمي أجهزة Charge 4 وInspire 2 وLuxe وSense وVersa 2 وVersa 3 باستثناء الأجهزة المخصصة للأطفال

[8]يراعي مقياس الاستجابة على أجهزة Fitbit Sense النشاط الكهربائي للجلد عند استخدام تطبيق EDA Scan.

[9]محتوى ومزايا خدمة Premium قابلة للتغيير.

[10]إمكانية الوصول المجانية إلى التقرير الأسبوعي. لوحة المؤشرات الصحية والمؤشرات المعروضة في اللوحة غير متوفرة في جميع الدول وقد تتطلب الاشتراك في خدمةPremium. هذه الميزة غير مصممة لتشخيص أو علاج أيّة حالة طبية أو لأية أغراض طبية أخرى، إنما تهدف للمساعدة في تعزيز مستويات الصحة والعافية ومراقبة معلومات المستخدمين.

[11]سيتم إطلاق ميزة قياس نسبة الأكسجين في الدم قريباً ولن تكون متوفرة في جميع الأسواق. ميزة قياس نسبة الأكسجين في الدم غير مصممة لتشخيص أو علاج أيّة حالة طبية أو لأية أغراض طبية أخرى، إنما تهدف للمساعدة في تعزيز مستويات الصحة والعافية. تتطلب هذه الميزة شحن بتواتر أكبر.

[12]هذه الميزة غير مصممة لمنع الحمل أو غيرها من الأغراض الطبية. لا تضمن فيت بيت فعالية هذه الميّزة في تحقيق أهداف معينة. قد لا تتنبأ هذه الميزة بدقة بدورات الحيض أو غيرها من المعلومات الطبية ذات الصلة. هذه الميزة مصممة لمساعدة المستخدمين على مراقبة وتتبع معلومات صحية محددة.

[13]ميزة قياس مستويات الجلوكوز في الدم متوفرة في الولايات المتحدة وسيتم طرحها في دول محددة في أوروبا وآسيا وكندا خلال الأشهر المقبلة. يمكن توصيل الأجهزة المتوافقة، بما في ذلك تطبيق OneTouch Reveal® لقياس مستويات الجلوكوز منLifescanلنقل البيانات مباشرة إلى تطبيق فيتبيت، مع توافر المزيد من الأجهزة المتوافقة قريباً. ميزة قياس مستويات الجلوكوز في الدم غير مصممة لتشخيص أو علاج أيّة حالة طبية أو لأية أغراض طبية أخرى، إنما تهدف للمساعدة في تعزيز مستويات الصحة والعافية ومراقبة المعلومات الشخصية.

[14]تم تحديد الهدف الأسبوعي الموصى به ضمن برنامجActive Zone Minutes  بناءً على توصيات منظمة الصحة العالمية وجمعية القلب الأمريكية.

[15]محتوى ومزايا خدمة Premium قابلة للتغيير.

[16]يعتمد عمر البطارية على طريقة الاستخدام وغيرها من العوامل.

[17]يتوافر عندما يكون الهاتف قريباً

[18]يمكن الاطّلاع على قائمة الأجهزة المتوافقة عبر زيارة http://www.fitbit.com/devices

[19]يناسب معظم القياسات.

[20]مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً.

[21]تُباع الأحزمة بتصاميم القمر الأبيض والأوركيد والفاوانيا حصرياً عبر موقع: Fitbit.com

[22]تُباع الأحزمة المصنوعة من جلد ®Horweenومواد أخرى بنقشات التمساح وتدرجات الرمادي الترابي والشمسي الذهبي حصرياً عبر موقع Fitbit.com

[23]تُباع الأحزمة المزيّنة بتصاميم الكركدية حصرياً عبر موقع: Fitbit.com

[24]تُباع الإكسسوارات بشكل منفصل.

[25]تُباع حصرياً عبر موقع: Fitbit.com

[26]تتاح الفترة التجريبية للمستخدمين الجدد والمنتظمين حصراً. يُشترط تقديم طريقة دفع سارية. يجب إلغاء الاشتراك قبل انتهاء الفترة التجريبية لتجنب دفع رسوم الاشتراك. يمكن الاطلاع على الشروط والأحكام من خلال الرابط.

[27]تُباع الإكسسوارات بشكل منفصل.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s