حدث مبادرة لفريق ياس هيت للرياضات الالكترونية شهدت مشاركة أفضل السائقين على مستوى العالم في بطولة


أحدث مبادرة لفريق ياس هيت للرياضات الالكترونية شهدت مشاركة أفضل السائقين على مستوى العالم في بطولة 
Microsoft GP

  • شارك الإماراتي خليفة القبيسي، أحد أعضاء أكاديمية ياس هيت، ضمن المنافسات
  • شهد الحدث مشاركة أبرز الأسماء في الرياضات الالكترونية وفي مقدمتهم جيمي تشادويك، ورامز عزام
  • ضم فريق المعلقين ضمن الحدث Aarava من F1 YouTube والمعلق المخضرم في مجال الرياضات الالكترونية جورج مورغان
  • يبث الحدث ضمن لعبة Forza Motorsport 7 خلال الأسابيع القادمة

نظم فريق ياس هيت للرياضات الالكترونية فعالية فريدة من نوعها بالتعاون مع مايكروسوفت، الشريك التقني الرسمي. وكان الحدث المخصص للمدعوين فقط، والذي سيبث خلال الأسابيع القادمة، قد استعرض مجموعة كبيرة من المواهب التي يتمتع بها أعضاء الفريق، مع استضافة العديد من النجوم الضيوف في عالم الرياضات الإلكترونية ورياضة السيارات ضمن المشاركين.

وتعد هذه الفعالية الأحدث في مسيرة فريق ياس هيت، الذي تشكل في أغسطس الماضي، حيث شهدت انضمام مشاركين يتمتعون بالخبرة والموهبة إلى جانب سائقي الفريق المحترفين وسائقي الأكاديمية في حدث يقام لمرة واحدة.

وكان الإماراتي خليفة القبيسي أحد أعضاء الفريق المكون من 17 شخصاً في هذا الحدث، حيث حضر إلى جانب زملائه في أكاديمية ياس هيت، بالإضافة إلى السائقين المحترفين في الفريق، كما شهد الحدث أيضاً انضمام عدد من أبرز الأسماء مع حضور كل من جيمي تشادويك بطل W Series Champion، وصانع المحتوى الهولندي MaximeMXM، رامز عزام الخبير في سباقات Simmsa Esports.

وأتاح هذا الحدث لفريق ياس هيت فرصة للتنافس في مواجهة نجوم سباقات الرياضات الالكترونية الذين يتمتعون بأعلى مستوى من الخبرة، والارتقاء بأدائهم في سلسلة Squad Sprint، والموسم الثاني من سباقات V10 R-League، التي تقام بعد أسابيع قليلة حيث يشاركون فيها وهم يمتلكون قدراً أكبر من الثقة والخبرة.

وفي تعليق له، قال سيف النعيمي، مدير فريق ياس هيت: “كنا سعداء لتمكننا من إطلاق هذا المشروع الطموح والممتع للمشجعين في مجال الرياضات الإلكترونية، وأن نتعاون مع مايكروسوفت، الشريك التقني الرسمي. ولا شك أن جميع السائقين كانوا متشوقين لمواجهة عدد من أهم الأسماء في مجال رياضة السيارات والرياضات الإلكترونية، كما أن جميع المشاركين في التنظيم من وراء الكواليس كانوا سعداء بمتابعة المنافسات!

“إنه لشرف كبير أن أعمل مع شركة مثل مايكروسوف، وأنا أعتقد أن هذا النوع من الفعاليات يشكل تمهيداً للمزيد من الأحداث القادمة. يسعى فريق ياس هيت لمواصلة التطور والاستمرار في تقديم النتائج الرائعة التي حققناها حتى الآن، بالإضافة إلى استقطاب المزيد من المتابعين والمشجعين مع إقامة سباقات مثل The Microsoft GP.

بدورها قالت ليلى سرحان، مديرة القطاع العام في مايكروسوفت الإمارات العربية المتحدة: “أضحت صناعة الرياضات الإلكترونية جزءاً من الأنشطة الثقافية المنتشرة. ولا شك أنها تتمتع بالكثير من الإمكانات للتوسع مع وجود العديد من أصحاب الموهبة على المستوى المحلي، والذين يضعون بصمتهم على الصعيد العالمي. تأتي علاقتنا مع فريق ياس هيت في وقت بالغ الأهمية، ونحن نواصل العمل على تمهيد الطريق للدخول بقوة إلى مجال الألعاب الافتراضية الذي يشهد مستوى عالٍ من التنافسية، مع استضافة الحدث على السحابية الذكية لزيادة الأداء والسرعة”.

تضمن سباق Microsoft GP مرحلة تأهيلية من خمس دورات تلاها السباق الرئيسي، والذي أقيم قبل السباق العكسي الذي شهد بدوره الكثير من التشويق والإثارة. ويقتصر الوقت المخصص لكل واحد من هذين السباقين على 10 دقائق. وأقيمت السباقات ضمن لعبة فيديو Forza Motorsport 7، وخاض السائقون المنافسة في حلبة مرسى ياس في أبوظبي (المقر الرئيسي لفريق ياس هيت للرياضات الالكترونية) في سيارة Porsche 918 Spyders – مع إعدادات ثابتة لضمان الأداء المتساوي.

أما فريق التعليق الذي يقدم تحليلاً متخصصاً من الخطوط الجانبية، فقد تكون من آراف أمين (Aarava)، نجم فريق F1 YouTube وعضو فريق Team Quadrant، والمعلق المخضرم في مجال الرياضات الإلكترونية جورج مورغان.

وكان فريق ياس هيت قد بدأ بعد تشكيله بوقت قصير خلال الصيف الماضي، بالمنافسة في الموسم الافتتاحي لبطولة V10 R-League، حيث أثبت نجاحاً كبيراً مع منح حقوق البث للسلسلة على مستوى عالمي لمحطات StarzPlay Arabia، وESPN، وBT Sport.

وفي الشهر الماضي، أعلن فريق ياس هيت عن السائقين الخمسة الذين تم اختيارهم من برنامج Open Trials. ويعمل الأعضاء الشباب ضمن الفريق، ومن ضمنهم خليفة القبيسي، حالياً على صقل وتطوير مهاراتهم حيث يهدفون إلى الارتقاء بأداء الفريق للوصول إلى مستوى المسابقات العالمية هذا العام.

ويبدأ الموسم الثاني من بطولة V10 R-League، التي توسعت من ثمانية إلى 10 فرق، لتشمل الآن أيضاً كلاً من McLaren Shadow وR8G Esports، في أبريل، حيث سيتمكن المشجعون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من متابعة التغطية عبر StarzPlay Arabia.

انتهى

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s