كليرتريب تطلق تقرير احصائيات واتجاهات السفر

كليرتريب تطلق تقرير احصائيات واتجاهات السفر

  • يكشف التقرير آراء المقيمينفي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومقسم بنسبة 68% و32%
  • شارك في الاستطلاع أكثر من 5000 مسافروأظهر أن الوجهات المجاورة على وشك الازدهار
  • سيشهد الارتفاع في السفر الترفيهي وانخفاض رحلات العمل تحول اهتمام المسافرين نحو مجموعة جديدة من الوجهات
  • يتوقع المسافرون تعزيز تدابير الصحة والسلامة لمواجهة المخاطر.

دبي، مارس 2021: كشفت كليرتريب، منصة حجز الرحلات والفنادق الرائدة في المنطقة، اليوم عن نتائج أصدرت اليوم نتائج بحثية جديدة واتجاهات سفر مختلفة من خلال “تقرير إحصاءات السفر” ، مما يكشف اقبال المسافرون على السفر خلا ل الفترة المقبلة على الرغم من البيئة الصعبة الحالية.

 تم إجراء الاستطلاع الشامل على 5،678 مستجيبًا يقيمون في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ويسلط الضوء على أفكارهم وسلوكهم الخاصة بالسفر. وكانت النتائج الرئيسية من الاستطلاع (سُمح للمشاركين باختيار أكثر من إجابة واحدة)

• 72٪ من المشاركون في الاستطلاع مستعدون للسفر خلال الأشهر الستة المقبلة في ظل وجود إجراءات السلامة. بينما أبدى 16٪ من المستطلعين ارتياحهم للسفر بعد تلقيهم للقاح

 • نتيجة أخرى هامة هي أن 42٪ من المشاركين ذكروا أن مدة رحلتهم القادمة ستكون 5 أيام أو أقل. ومع ذلك ، هناك أيضًا اقبالعلى الرحلات الأطول قليلاً حيث اختار 38٪ من المستجيبين مدة تتراوح من 6 إلى 11 يومًا.

• حدد ما يقرب من 65٪ من المشاركين تدابير الثقة مثل عوامل تمكين السفر الآمن وانخفاض معدلات حالات كوفيد-19باعتبارها عوامل الاعتبار الرئيسية عند التخطيط لسفرهم.

• اكد 35٪ من المشاركين بأن قواعد الحجر الصحي السهلة والقدرة على تحمل التكاليف هي الأسباب الاساسيةهذا العام عند اختيار وجهة السفر. سيؤدي ذلك إلى جذب المزيد من الاهتمام إلى أفضل 5 وجهات شهيرة يتطلع المشاركون إلى زيارتها والتي تشمل سنغافورة وجزر المالديف وجورجيا وتركيا والهند.

وفي هذا السياق قال ستيوارت كرايتون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كايرتريب: “إن أحد مفاتيح التعافي هو قدرة صناعة السفر على الاستجابة للاحتياجات المتغيرة للركاب، ويوفر استطلاعنا نظرة ثاقبة حول أحدث اتجاهات المسافرين. في حين أنه من المشجع أن يتوق المسافرون إلى السفر مرة أخرى، تقع على عاتق الصناعة مسؤولية بناء الثقة وتمكين العملاء من اتخاذ قرارات السفر الصحيحة ومدهم بمعلومات دقيقة حول متطلبات السلامة والسفر”.

كشركة رائدة في الصناعة، تكشف كليرتريب عن الشكل الذي قد تبدو عليه الخطوة التالية للمسافرين بغرض الترفيه وأشارت إلى بعض الاتجاهات الرئيسية التي قد تساعد على التعافي السريع للصناعة.

زيادة الطلب على السفر عبر خطوط الطيران القصيرة

بينما تم إيقاف معظم الرحلات مؤقتًا بسبب جائحة كوفيد-19يشير تقرير إحصاءات السفر الصادر عن كليرتريب إلى اتجاهات سفر جديدة تميل نحو الرحلات الجوية القصيرة. إلى جانب إجراءات السلامة الفعالة وقواعد الحجر الصحي السهلة ، كانت وجهات مثلسنغافورةوجزر المالديف وتركيا وجورجيا والهند من بين أفضل الوجهات التي يتطلع المشاركون إليها للسفر. تتغير أنواع الوجهات التي يفضلها المسافرون اليوم. اختار 46٪ من المشاركين الوجهات الشاطئية على أنها الأكثر تفضيلًا لرحلتهم التالية ، تليها عطلات المغامرات.

اتجاه صعودي آخر هو – ستايكيشن! مع انخفاض متوسط ​​أسعار الفنادق بنسبة 35-40٪ داخل الإمارات العربية المتحدة، يختار السكان الإقامة السريعة داخل الفنادق الفاخرة في الإمارات العربية المتحدة. تُظهر بيانات الحجز أن 39٪ من الفنادق المحجوزة في الإمارات كانت منتجعات فاخرة من فئة الخمس نجوم.

السفر إلى الوطن

 مع فرض قيود السفر والحجر الصحي في العديد من البلدان، اختار السكان الذين عادة ما يسافرون إلى وجهات ترفيهية مختلفة السفر إلى وطنهم بدلاً من ذلك. كان معظم المسافرين الجدد من الإمارات العربية المتحدة من الهند وباكستان ومصر وبنغلاديش.

 بسبب إغلاق الحدود الدولية في المملكة العربية السعودية ، كان هناك تحول نحو السفر الداخلي داخل المملكة.

تغيير اتجاهات الأسعار

 في حين انخفضت الأسعار إلى بعض الوجهات، شهد البعض الآخر ارتفاعًا حادًا مقارنة بأسعار ما قبل كوفيد-19أدت زيادة القدرة الاستيعابية إلى زيادة كفاءة الرحلات الجوية من الإمارات العربية المتحدة إلى الهند وباكستان بينما شهدت وجهات أخرى مثل الفلبين والمملكة العربية السعودية وبنغلاديش وسلطنة عمان والكويت قيودًا على السعة مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

 اتجاهات الحجز الجديدة من قبل العملاء

بالمقارنة مع ما قبل كوفيد-19هناك الكثير من عدم اليقين فيما يتعلق بالسفر في الآونة الأخيرة بسبب وجود زيادة في الحجوزات على المدى القريب مع أكثر من 54 ٪ من الحجوزات التي تمت في غضون أسبوع من تاريخ السفر. أيضًا ، نظرًا لتغيير التفويضات والقيود الحكومية ، يشتري المسافرون تذاكر باتجاه واحد توفر لهم قدرًا أكبر من المرونة. 81٪ من الحجوزات خلال الفترة من 20 سبتمبر إلى 21 يناير كانت رحلات ذهاب فقط مقابل 63٪ خلال نفس الفترة من العام الماضي.

من جانبه قال أميت تانيجا، مدير العمليات في كليرتريب: “كان للوباء تأثير كبير على سلوك العملاء. توقعنا أن تكون السلامة وعدم اليقين من المحددات الأساسية لخطط السفر. في محاولة لزيادة ثقة العملاء في السفر، قمنا باطلاقTravelSafe و Flexifly بهدف توفير رؤية منسقة لجميع مخاوف السلامة التي قد تكون لدى العملاء حول السفر وتزويدهم بالمرونة لتعديل حجزهم دون أي رسوم إضافية، في حالة التغيير في الخطط “.

 لمزيد من الرؤى والتحليلات ، يرجى الرجوع إلى التقرير المرفق أو تنزيل التقرير المرفق.

******

حول كليرتريب:

تأسست كليرتريب في عام 2006 ومقرها في دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، وتقدم لعملائها تجربة سفر شاملة وشخصية من خلال حلولها المبتكرة والحائزة على جوائز  والمناسبة للأجهزة المحمولة وأجهزةالمكتب. الجمع بين المنتجات الأساسية والنهج الذي يركز على العملاء وإمكانية الاختيار من بين مجموعة واسعة من الرحلات الجوية والفنادق. تقدم كليرتيب عروض مميز للمسافرين حيث توفر الراحة والاختيار والأسعار التنافسية والمحتوى الحصري.

 في عام 2018 ، استحوذت كليرتريب على  فلاين وكيل السفر عبر الإنترنت الرائد في المملكة العربية السعودية، مما جعل كليرتريبأكبر شركة حجوزات سفر عبر الإنترنت والهواتف المحمولة في الشرق الأوسط. تحتل كلير تريب اليوم مكانة رائدة في السوق في قطاعي الطيران والإقامة ، حيث تُباع أكثر من 10 ملايين تذكرة طيران و 1.5 مليون ليلة في غرفة فندقية سنويًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط والهند من خلال الموقع.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s