فودكس السعودية تغلق جولة استثمارية (ب) بقيمة 75 مليون ريال سعودي (20 مليون دولار) بقيادة سنابل للاستثمار

فودكس السعودية تغلق جولة استثمارية (ب) بقيمة 75 مليون ريال سعودي (20 مليون دولار) بقيادة سنابل للاستثمار

● نفذت الجولة التمويلية (ب) بقيادة شركة سنابل للاستثمار والقيادة المشتركة مع صندوق STV للاستثمار
● مشاركة نخبة من المستثمرين بمن فيهم إنديفور كاتاليست وشركة علم ودراية المالية
● تهدف هذه الخطوة الاستثمارية الاستراتيجية لتسريع عملية نمو الشركة وتوسعها عالمياً
● استقطاب كفاءات محلية وعالمية لتعزيز وتطوير منتجات الشركة

الأول من فبراير 2021، الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت فودكس، الشركة السعودية الناشئة والمتخصصة في تقديم حلول متكاملة لنقاط البيع وإدارة المطاعم، نجاحها في إغلاق جولتها الاستثمارية (ب) وجمع 75 مليون ريال سعودي (20 مليون دولار أمريكي) بقيادة شركة “سنابل للاستثمار” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وبالقيادة المشتركة من صندوق STV للاستثمار. كما شارك نخبة من المستثمرين الآخرين بمن فيهم إنديفور كاتاليست، وشركة علم، ودراية المالية.
وتهدف هذه الجولة الاستثمارية إلى تمكين فودكس من زيادة حصتها في أسواقها الحالية، وتسريع خططها التوسعية عالمياً، إضافة إلى توسيع نشاطها في مجال التقنية المالية fintech بشكل عام.
وحول ذلك، قال أحمد الزيني، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في فودكس: “يسعدنا أن نستهل العام الحالي بهذا الإنجاز الرائع، حيث تمكنا من الحصول على دعم وثقة مجموعة من المستثمرين البارزين. وعلى الرغم من الصعوبات التي شهدها العام الماضي 2020، إلا أننا تمكنا من تبني نهج استباقي فعال لتحويل التحديات إلى فرص. ونحن ممتنون لجميع عملائنا والمستثمرين والشركاء الذين انضموا إلينا ودعموا مسيرتنا منذ انطلاقتنا الأولى، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات معاً في المستقبل”.
وتابع يقول: “لطالما كان رأس مالنا البشري ميزة تنافسية استراتيجية في فودكس، وتزداد أهمية هذا العامل الآن في الوقت الذي نقوم فيه بتوسيع استثماراتنا، حيث نهدف إلى زيادة عدد موظفينا ليصبح لدينا 500 موظف بنهاية عام 2022، مع حرصنا المستمر على استقطاب الكفاءات المتميزة التي ستساهم في تطوير الشركة وتوسعها عالمياً”.
من جهته قال مصعب العثماني، الشريك المؤسس في فودكس والرئيس التقني: “تمثل جولة التمويل هذه علامة بارزة أخرى في مسيرتنا العملية. وإلى جانب حصول فودكس رسمياً خلال الشهر الماضي على ترخيص البنك المركزي السعودي (ساما) للعمل في مجال التقنية المالية في السعودية، سيساعدنا هذا الاستثمار الجديد على المضي قدماً في خطة تطوير منتجاتنا وبشكل سريع، لا سيما في مجال التقنية المالية لقطاع التجزئة”.
وأضاف تصريح صادر عن شركة سنابل للاستثمار: “نحن متحمسون لقيادة هذه الجولة والشراكة مع فودكس، والتي تمكنت من النمو والتطور لتصبح نظاماً سحابياً متكاملاً لإدارة المبيعات واستقبال المدفوعات. نحن نرى أن فودكس أصبحت في وقت قصير من الشركات الرئيسية في المنطقة التي تساهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي في قطاع التجزئة”.
وعلق أحمد النعيمي، شريك في صندوق STV الاستثماري، قائلاً: “لقد ألهمتنا رؤية فودكس والإنجازات التي حققتها حتى الآن. لقد أصبحت الشركة بمثابة بنية أساسية حيوية للشركات الصغيرة والمتوسطة ومنصة فعلية لرقمنة قطاع التجزئة. نحن متحمسون لدعم فريق فودكس ويسعدنا الانضمام إلى المستثمرين الآخرين لدعم مسيرة هذه الشركة الرائعة”.
ومنذ تأسيسها، تمكنت فودكس من تنفيذ أكثر من 5 مليار عملية من خلال أنظمتها عن طريق أكثر من 50 ألف نقطة بيع، تخدم أكثر من 10 آلاف علامة تجارية للأطعمة والمشروبات. ومع هذه الجولة الاستثمارية الأخيرة، يرتفع إجمالي التمويل الذي تمكنت فودكس من جمعه حتى الآن إلى 105 ريال سعودي (28 مليون دولار أمريكي).
هذا الإنجاز هو الثالث الذي حققته فودكس خلال الأشهر السابقة، حيث كانت الشركة التقنية الناشئة، التي تقدم منصة متكاملة لإدارة البيع بالتجزئة لمساعدة أصحاب المطاعم على إدارة أعمالهم، قد أعلنت مؤخراً عن دخولها السوق المصري، وكذلك جمع 375 مليون ريال سعودي (100 مليون دولار أمريكي) من خلال شركة معالم للتمويل لتقديم الدعم لأصحاب المطاعم من خلال تمكينهم من الحصول على قروض صغيرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.
-انتهى-
لمحة عن فودكس
فودكس شركة سعودية ناشئة في مجال دعم قطاع المطاعم والمقاهي ومتاجر التجزئة بالتكنولوجيا الحديثة، حيث تعتمد نظام SaaS المتكامل والذي يشهد إقبالاً كبيراً في قطاعي المطاعم والتجزئة من خلال دعم عملياتها الرقمية من البداية حتى النهاية. تتمثل رؤية الشركة في أن تصبح الشريك الرائد في مجال حلول التقنية المالية (فينتك) والبرمجيات على مستوى العالم لتجار التجزئة والبائعين الذين يرغبون في تنمية أعمالهم.
تتمثل مهمة فودكس في تعزيز قدرات أصحاب المطاعم ومتاجر التجزئة من خلال نظام نقاط بيع وإدارة مطاعم إلكتروني سحابي شامل بما يثري عملياتهم اليومية. يخدم النظام شتى الأنشطة في قطاع الأطعمة والمشروبات؛ من مطاعم ومقاهٍ بقالبها التقليدي ومطاعم الوجبات السريعة ومخابز وشاحنات الطعام وصولاً إلى المطابخ والبقالات السحابية، كما تدعم متاجر التجزئة الأخرى، مثل محلات بيع الزهور والمكتبات والمتاجر الصغيرة.
تأسست فودكس عام 2014 واتخذت من الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، مقراً رئيسياً لها. وقد أتاح الطلب السريع والمتنامي على خدمات فودكس من الشركات والبائعين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا توسع الشركة بتأسيس خمسة مكاتب في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والآن في مصر. يتوفر برنامج وتطبيق فودكس باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية، مما يجعلها أحد أقوى شركات البرمجيات الواعدة المعتمدة على خدمة SaaS في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تقدم فودكس خدماتها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ولأكثر من خمسة آلاف عميل نفذوا أكثر من 5 مليار عملية من خلال نظام فودكس، لخدمة أكثر من 10 آلاف علامة تجارية للأطعمة والمشروبات.
http://www.foodics.com

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s