المنتدى الإلكتروني لإيطاليا والإمارات العربية المتحدة حول: فيروس كورونا – الوضع الراهن وسبل التتبع والعلاج واللقاح

المنتدى الإلكتروني لإيطاليا والإمارات العربية المتحدة حول: فيروس كورونا – الوضع الراهن وسبل التتبع والعلاج واللقاح

 

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 2 نوفمبر 2020: في إطار مبادرة «Innov Italy UAE»، ستعقد السفارة الإيطالية في الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة دبي للمستقبل، المنتدى الإلكتروني الرابع، بمشاركة مجموعة من الخبراء والأخصائيين من إيطاليا والإمارات العربية المتحدة، لتبادل المعلومات والخبرات في مجال مكافحة وباء كورونا، وذلك في يوم الأربعاء 4 نوفمبر.

سيتم تقسيم الجدول الزمني للمنتدى إلى ثلاث جلسات. تركز الجلسة الأولى على الدراسة المتعمقة للحلول العلاجية الجديدة المعتمدة أو قيد الدراسة في كلا البلدين. وسيحضر الندوة البروفيسور الشهير رينو رابولي من جامعة إمبريال في لندن وجامعة سيينا، ورئيس البحث والتطوير الخارجي في شركة الأدوية العالمية جلاكسو سميث كلاين (GSK)، إضافة إلى حضور الدكتورة حبيبة الصفار ، مديرة مركز التكنولوجيا والأبحاث التقنية الحيوية في جامعة خليفة.

وتتمحور الجلسة الثانية حول استخدام الاختبارات كأداة لتتبع العدوى ومنع انتشارها. حيث سيقدم كل من البروفيسور أندريا كريسانتي، مدير علم الأحياء الدقيقة والفيروسات في جامعة بادوفا، والبروفيسور إرنستو دامياني، المدير الأول لمعهد الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية في جامعة خليفة، لمحة عامة عن التجربة الإيطالية والإماراتية على التوالي.

أما الجلسة الثالثة، فسوف تركز على مقارنة الخطوات التي اتخذها كلا البلدين في البحث واختبار اللقاحات ضد فيروس كورونا، مع مداخلات من قبل الدكتور ماسيمو سكاكاباروزي، رئيس اتحاد شركات الأدوية في إيطاليا (Farmindustria)؛ والدكتورة أنتونيلا فولجوري، الرئيس التنفيذي لشركة Reithera Srl، والدكتورة نوال الكعبي، رئيس لجنة مكافحة العدوى في هيئة الصحة أبو ظبي.

كما ستقدم في هذه الجلسة الدكتورة أندريا بيكاري، رئيسة خدمات البحث والتطوير في شركة الأدوية البيولوجية Dompé Farmaceutici SpA ومنسقة المشروع، والدكتورة كريستينا سيلفانو من جامعة العلوم التطبيقية في ميلانو، مشروع منصة الحوسبة الفائقة الإيطالية (EXscalate). وأخيراً، سيناقش معهد الأبحاث العالمي بجامعة نيويورك أبو ظبي نتائج اختبارات اللعاب للكشف السريع عن فيروس كورونا، والتي يمكن استخدامها قريباً في مدارس الإمارات العربية المتحدة.

سيلقي سعادة نيكولا لينر، سفير إيطاليا لدى الإمارات العربية المتحدة، الكلمة الافتتاحية، وسيدير الجلسة الدكتور ماسيمو كريستالدي،. استشاري جراحة عامة وعضو اللجنة الطبية في أبوظبي لمكافحة فيروس كورونا.

لمزيد من المعلومات يرجى متابعة @ItalyInUAE  على انستغرام وتويتر  و فيسبوك أو زيارة الموقع الالكتروني

https://ambabudhabi.esteri.it/Ambasciata_AbuDhabi/en/ambasciata

-النهاية-

ملاحظات للمحررين:

يمكنكم حضور منتديات InnovItalyUAE القادمة و المجانية حسب الجدول التالي :

التاريخ الموضوع
18 نوفمبر الطاقة المتجددة و المياه و الاقتصاد الدائري
9 ديسمبر تقنيات الغذاء

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s