“آيسر” تكشف عن SigridWave مترجم الألعاب الإلكترونية الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لمنصة Planet9

“آيسر” تكشف عن SigridWave مترجم الألعاب الإلكترونية الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لمنصة Planet9

الشركة تعلن أيضاً عن وظائف مصممة لتعزيز اللعب التنافسي مثل إطار عمل لاستضافة البطولات  

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أكتوبر 2020: كشفت “آيسر” عن SigridWave، مترجم الألعاب الإلكترونية الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لمنصة Planet9 التابعة للشركة والخاصة بالرياضات الإلكترونية. وجرى تصميم SigridWave خصيصاً للتعامل مع المفردات والمصطلحات الخاصة بالألعاب الإلكترونية. وأعلنت آيسر أيضاً عن عدد من التحديثات على منصة Planet9 تستهدف تعزيز اللعب التنافسي، وهي تشمل القدرة على تأسيس أندية خاصة بالفرق أو العلامات التجارية وعلى تنفيذ أطر عمل لاستضافة البطولات.

وتمثل Planet9 مجتمعاً مفتوحاً يزود اللاعبين العاديين والمتنافسين بالأدوات اللازمة للإرتقاء بلعبتهم إلى المستوى التالي من خلال مساعدتهم على المشاركة في المشهد التنافسي والحصول على وجهات نظر موضوعية حول طريقة لعبهم وإيجاد مجتمع من اللاعبين المتشابهين في التفكير. ونظراً لأهمية الجمهور بالنسبة للرياضة الإلكترونية، تسعى منصة Planet9 أيضاً لتزويد الفرق والعلامات التجارية بالأدوات التي تمكنهم من المساعدة على تنمية مجتمعاتهم وتنظيم البطولات والتفاعل مع الجمهور. 

Planet9 – منصة آيسر للرياضات الإلكترونية من الجيل التالي

تعد Planet9 منصة للرياضات الإلكترونية من الجيل التالي، وتضم الطابعين الاجتماعي والتنافسي، وهي مصممة لتوفير مجتمع مفتوح للاعبين الهواة الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم واتخاذ خطوات نحو الاحتراف. وتساعد المنصة اللاعبين على التواصل مع الآخرين، من خلال الفرق والأندية الاجتماعية بهدف تحسين مهاراتهم من خلال الحصول على ردود فعل متعمقة على طريقة اللعب في شكل إحصاءات وتدريب، ولتجربة اللعب المنظم، من خلال التحديات المختلفة والبطولات التنافسية لمعظم الألعاب. وسيتم دعم الطبقات (Overlays) داخل لعبة League of Legends عند إطلاقها في أواخر عام 2020 أو أوائل عام 2021، وسيتم توفيرهذا الدعم للمزيد من الألعاب في المستقبل. 

SigridWave – مترجم الألعاب الإلكترونية بتقنية الذكاء الاصطناعي المدرّب على مصطلحات الألعاب

SigridWave هو مترجم للألعاب الإلكترونية يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ويستفيد من تقنيات التعلم العميق لكسر حواجز اللغة وتسهيل التواصل بين اللاعبين حول العالم. ويتم تهيئة SigridWave الذي جرى دمجه في منصة Planet9 قبل بدء اللعب، ثم يعمل كطبقة قابلة للتخصيص داخل اللعبة. ويستخدم SigridWave أثناء اللعب تقنية التعرف التلقائي على الحديث (ASR)  لتحويل الحديث الصوتي إلى نصوص. ويتم تشغيل النص بعد ذلك من خلال تكنولوجيا الترجمة الآلية العصبية (NMT) ، والتي جرى تدريبها حتى الآن بأكثر من 10 ملايين زوج من الجمل ثنائية اللغة، ما يُمكِّنها من فهم المصطلحات المرتبطة بألعاب معينة (مثل “ADS” أو”camping”) وتعلم كيف يعبِّر اللاعبون عن أنفسهم.

ويعد السياق عقبةً رئيسيةً في الترجمة الآلية، حيث تحمل العديد من الكلمات أكثر من معنى محتمل، وتكافح أجهزة الحاسوب لتمييز الترجمة الأكثر ملاءمة للموقف الحالي عندما تكون غير قادرة على معالجة الفروق الدقيقة بين المعاني. وجرى تصميم الذكاء الاصطناعي الخاص بـ SigridWave خصيصاً للألعاب الإلكترونية، حيث جرى تدريبه حتى الآن لأكثر من 1000 ساعة من الكلام المرتبط بالألعاب الإلكترونية ( صوت + كتابة )، مما يمكنه من نقل الرسائل المكتشفة بدقة إلى المستخدمين بلغة يمكنهم فهمها.

وسيكون هناك إصدار تجريبي مغلق من SigridWave في الربع الرابع من عام 2020، وخلال هذا الوقت، سيكون متاحاً للترجمة ثنائية الاتجاه بين الإنجليزية والماندرين في عدد من عناوين FPS الرئيسية مثل Tom Clancy’s Rainbow Six Siege.

الفرق – التواصل بين اللاعبين المتشابهين في التفكير

تسعى منصة Planet9 الاجتماعية بطبيعتها، إلى مساعدة اللاعبين على التواصل مع الآخرين الذين يمتلكون نفس مستوى المهارة والطموحات. ومن هناك، يمكن للاعبين تشكيل فريق ليتم تسجيله على الموقع الإلكتروني أو البحث عن فريق للانضمام إليه. وستساعد Planet9 أيضاً في تشكيل الفرق وملء قوائمها، مع مراعاة عوامل مثل اللعبة والترتيب والمنطقة الجغرافية واللغة من أجل تحديد الزملاء المحتملين. وبمجرد الانتهاء من تشكيل الفريق، سيتم إنشاء صفحة خاصة بالفريق على النظام الأساسي لتعمل كوجهة مركزية لجميع أفراد الفريق. وبالإضافة إلى تتبع سجل المباريات والإحصاءات للمراجعة والنقاش في وقت لاحق، تشمل الوجهة المركزية للفريق عدداً من الميزات للمساعدة في الحفاظ على كل شيء منظماً، بما في ذلك لوحة للمناقشة واستطلاعات الرأي، وتقويم جماعي لجدولة المنافسات، وعلامة تبويب لتتبع تمويل الفريق ودليل يشمل الإحصائيات الأساسية لجميع الأعضاء. 

الأندية – واكب الفرق المفضلة لديك

يقوم العديد من الأشخاص بممارسة الألعاب الإلكترونية ليس فقط من أجل المتعة، بل من أجل تكوين مجتمع للاعبين، لذلك تهدف خاصية “النادي” من منصة Planet9 إلى مساعدة اللاعبين على مواكبة المجموعات المفضلة لديهم، سواء كانوا من الأسماء الرئيسية في عالم الألعاب الإلكترونية أو حتى فريقاً محلياً للجامعة. وتتكون الأندية من جزأين هما “الصفحة الرئيسية” العامة للمتابعين، و”الصالة” الخاصة بالأعضاء. وتعد الصفحة الرئيسية مكاناً لمشاركة المحتوى (المنشورات، واستطلاعات الرأي، ومقاطع الفيديو، وما إلى ذلك) من أجل التفاعل مع المجتمع، بينما تعد “الصالة” مكاناً للاسترخاء ومناقشة المحتوى المرتبط بالنادي مع الدائرة الأصغر من الأعضاء المقربين.

ويمكن للشركات والمؤثرين والشخصيات العامة أيضاً تكوين نادٍ على منصة Planet9، ما يخلق نقطة اتصال جديدة وفريدة من نوعها للعلامات التجارية التي ترغب في التواصل مع اللاعبين. ويحظى أي نادٍ من المحترفين أو الهواة بإمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأدوات لاستضافة البطولات من أجل تنمية مجتمعه الخاص.     

البطولات – السعي نحو الشهرة أو بناء الجمهور الخاص بك

تشمل منصة Planet9 قدراً كبيراً من البنية التحتية المصممة لجعل عملية تنظيم واستضافة البطولات سلسة قدر الإمكان. وتضمن واجهة المستخدم الشاملة إمكانية تنظيم بطولة ناجحة حتى من قبل أولئك الذين لا يمتلكون الخبرة، في حين أن عدداً من ميزات الأتمتة (التسجيل، إتقان التصنيف، وما إلى ذلك) تمكن المضيفين من ذوي الخبرة من تقليل الوقت الذي يقضونه في الأنشطة المملّة والتركيز على تقديم فعالية ممتعة بقدر الإمكان. وتعد البطولات قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة، كما أنها تحتوي على عدد من التصنيفات وأنماط الخصوصية المحددة مسبقاً، بالإضافة إلى فرص الدعم والرعاية للعلامات التجارية والمكافآت التي يحددها النادي. وتسهل وحدة التحكم الشاملة “Bracket Master” على الحكام والمنظمين التواصل في ما بينهم وتكوين المباريات والبث للجمهور وغيرها الكثير.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s