“أغذية” تتلقى عرضاً من “صناعات” لتوحيد أعمالها مع شركة “الفوعة”

“أغذية” تتلقى عرضاً من “صناعات” لتوحيد أعمالها مع شركة “الفوعة”

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 6 أكتوبر 2020: أعلنت مجموعة أغذية ش.م.ع إحدى شركات إنتاج الأغذية والمشروبات الرائدة في المنطقة والتابعة لـ”القابضة” (ADQ) إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة ، اليوم عن تلقيها عرضاً من الشركة القابضة العامة (“صناعات”) لتوحيد أعمال شركة “الفوعة ذ.م.م.” المملوكة بالكامل لـ”صناعات” مع مجموعة “أغذية”.

وتتضمن البنود الأساسية للعرض المقترح قيام “صناعات” بتحويل إجمالي الأسهم المصدرة لشركة “الفوعة” (باستثناء مزرعة الفوعة للتمور العضوية في العين) إلى “أغذية”، على أن تصدر “أغذية” لصالح “

صناعات” في المقابل أداة قابلة للتحويل إلى 120 مليون سهم عادي في “أغذية” عند إغلاق الصفقة. وبعد تحويل الأداة إلى أسهم، ستمتلك “صناعات” 59.17% من إجمالي الأسهم المصدرة لـ “أغذية” مقارنةً مع 51% التي تملكها حالياً في المجموعة. ويحدد العرض سعر الأداة القابلة للتحويل إلى أسهم في “أغذية” بقيمة 3.75 درهم إماراتي للسهم الواحد.

ويُشار إلى أن هذا العرض سيبقى رهناً باستصدار الموافقات التنظيمية اللازمة وموافقة مساهمي “أغذية”.

وسينظر مجلس إدارة “أغذية” في الصفقة المقترحة من قبل “صناعات” وقبل تقديمه أي توصيات للمساهمين. وفي حال تم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، ستنعقد الجمعية العمومية للشركة من أجل التصويت على الصفقة. أما في الوقت الحالي، فلا يوجد ما يؤكد اتفاق الطرفين على إنجاز هذه الصفقة.

–انتهى –

نبذة حول “أغذية” ش.م.ع

نبذة حول “أغذية” ش.م.ع

تعدّ مجموعة أغذية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات. وتندرج المجموعة التي تأسست في عام 2004 في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم “أغذية”. وتعتبر مجموعة “أغذية” جزءاً من “القابضة” (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة واسعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع.

وتمتلك “أغذية” أصولاً في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عمان ومصر وتركيا. وتعمل المجموعة على تشغيل محفظة عالمية من الشركات المتكاملة، والتي توفر باقة متنوعة من المواد الغذائية والمشروبات المبتكرة ذات الجودة العالية، وتوفر المجموعة منتجاتها للمستهلكين في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وتركيا ومنطقة الشرق الأوسط.  ويعمل لدى مجموعة أغذية أكثر من 4000 موظف يضطلعون بمسؤولية تصنيع وتوزيع وتسويق مجموعة متنوعة من منتجات الأطعمة والمشروبات في القطاعات التالية: المياه (مياه العين، البيان، مياه الينابيع الطبيعية ألبين، بامبيني)؛ الدقيق (المطاحن الكبرى)؛ الأعلاف الحيوانية (أجريفيتا)؛ العصائر (العين فريش، كابري صن)؛ الألبان (يوبليه)، والأغذية المصنعة (معجون الطماطم والخضروات المجمدة)، والمخبوزات المجمدة والجاهزة (المطاحن الكبرى). للمزيد من المعلومات: للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.agthia.com | corpcoms@agthia.com | هاتف: 971 2 506 0600

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s