“القابضة” (ADQ) تطلق يونيون71 لتقديم فحوصات مخبرية أسرع وأكثر تطوراً في الإمارات

“القابضة” (ADQ) تطلق يونيون71 لتقديم فحوصات مخبرية أسرع وأكثر تطوراً في الإمارات

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 15 سبتمبر 2020: أعلنت “القابضة” (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع، عن إطلاق يونيون71، وهي شركة إدارة وتشغيل مختبرات طبية جديدة لمقدمي الرعاية الصحية في الإمارات.

وتهدف الشركة إلى تحسين نتائج الرعاية الصحية وخفض التكاليف على المستوى الوطني والإقليمي من خلال تسهيل الوصول إلى الفحوصات عالية الجودة، وتوفير الدعم السريري لمتعامليها. ومن أبرز الفوائد التي سيجنيها المرضى هو الحصول على نتائج فحوصات سريعة وموثوقة تساهم في تعافيهم بشكل أسرع.

وستتولى يونيون71 في البداية مسؤولية توفير الخدمات التشخيصية والمخبرية لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، أكبر مقدم حكومي للرعاية الصحية في الدولة، والتي ستقدم بتكلفة أقل نظراً لحجم الفحوصات التي ستجريها الشركة لمستشفيات وعيادات “صحة”.

وتعليقاً على هذه الخطوة الجديدة، قال ياب كالكمان رئيس محافظ استثمارية في “القابضة” (ADQ): “تواصل “القابضة” (ADQ) المساهمة في مستقبل الرعاية الصحية في دولة الإمارات، من خلال تقييم الفرص المتاحة لتوسيع استثماراتنا في هذا القطاع والمساعدة في تعزيز أداء كافة شركات محفظتنا، تماشياً مع رؤيتنا الهادفة الى توفير أنظمة وعمليات عالمية المستوى تفيد مجتمعات أبوظبي. ومن خلال إدارة مختبرات “صحة”، ستتمكن يونيون71 من التركيز على تقديم فحوصات أسرع بتكلفة أقل لمقدمي الرعاية الصحية من خلال اتباع نهج قائم على التشخيص.”

من جهته، قال جاريث جوديير، الرئيس التنفيذي لشركة “صحة”: “تشهد “صحة” مسيرة تطويرية لبناء شبكة رعاية صحية مستدامة تلائم القرن الحادي والعشرين. نحن نهدف دوماً إلى منح المرضى الأولوية في كافة أعمالنا بالإرتكاز على الإنتاجية والكفاءة واعتماد نماذج تنظيمية جديدة. ونحن على ثقة بأنّ شريكنا الجديد، يونيون71، سيقدم نتائج مخبرية عالية الجودة وسريعة لمساعدتنا على توفير رعاية صحية عالمية المستوى.”

وستقدم يونيون71 مجموعة واسعة من خدمات الفحوصات المخبرية مستندة على قاعدة بيانات دقيقة وعالية الجودة تتّبع معايير ISO15189 ومعتمدة دوليا ًمن الكلية الأمريكية لعلم الأمراض (CAP)، وذاك عن طريق نخبة من المختصين في علم الأمراض والفنيين التقنيين، إلى جانب أحدث المعدات الطبية الفريدة في المنطقة التي ستمكّن يونيون71 من إدارة أكبر شريحة من الفحوصات المخبرية وتعزز سرعة التجاوب مع الحالات الطارئة.

تجدر الإشارة إلى أنّ محفظة الرعاية الصحية التابعة لـ “القابضة” (ADQ) تضم كلاً من شركة “صحة”، أكبر شبكة للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة وأكثرها تكاملاً، والشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”، شركة التأمين الصحي الرائدة في الدولة، و”رافد”، المؤسسة الجديدة لمشتريات المجموعة والتي تهدف إلى إدارة وتطوير شراء المنتجات والخدمات ذات الصلة بالرعاية الصحية.

  • انتهى –

 

 

 

نبذة عن“القابضة”(ADQ) 

تأسست “القابضة” (ADQ) التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقراً لها في عام 2018، كشركة مساهمة عامة. وتمتلك الشركة محفظة واسعة تضم عدداً من المؤسسات الكبرى، عبر عدد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية على مستوى الإمارة، بما في ذلك المرافق والسياحة والضيافة والطيران والنقل والخدمات اللوجستية والصناعات والعقارات والإعلام والرعاية الصحية والأغذية والزراعة والخدمات المالية.

ومن خلال مهمتها الواضحة لتحقيق عائدات مالية مستدامة لحكومة أبوظبي، تعمل “القابضة” (ADQ) على تطوير منظومة رائدة وغرس ثقافة الأداء والكفاءة عبر محفظة الشركات التابعة لها.

وانطلاقاً من دورها كشريك استراتيجي حكومي، تعد “القابضة” (ADQ)  مالكاً ومستثمراً حكومياً موثوقاً في عددٍ من القطاعات المستهدفة، محلياً وعالمياً، وذلك في إطار رؤية القيادة في إمارة أبوظبي.

 

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع adq.ae أو تواصل معنا من خلال البريد الإلكتروني media@adq.ae

 

نبذة عن يونيون71

تهدف يونيون71 إلى الارتقاء بمستوى الرعاية السريرية وتوفير خدمات فحوصات مخبرية شاملة وبيانات عالية الجودة من خلال مجموعة واسعة من الفحوصات. فهي تستفيد من فعالية وفورات الحجم لتقديم فحوصات أكثر شمولاً ويمكن الوصول إليها مع التركيز على السرعة ودقة النتائج.

طوّرت “القابضة” (ADQ) يونيون71، وهي إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع.

 

نبذة عن شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”

 

تعد أبوظبي للخدمات الصحية ش.م.ع. – “صحة”، شركة مساهمة عامة مستقلة، وتأسست بهدف توفير أنشطة صحية هي الأرقى بمجال الرعاية الصحية العامة في إمارة أبوظبي. وتدير الشركة وتمتلك جميع المنشآت الطبية من مستشفيات ومراكز وعيادات في الإمارة.

“صحة” هي احدى الشركات التابعة لـ”القابضة” (ADQ)، التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة واسعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع.

وتلتزم الشركة بإدارة وتشغيل المنشآت التابعة لها بأسلوب يضاهي أفضل الأنظمة المتبعة عالمياً، ويثبت التزامها بتحقيق أرقى معايير التميز في توفير الرعاية الصحية، من خلال إدارتها لـ 12 مستشفى يضم نحو 2644 سرير، وأكثر من 60 مركزاً للخدمات الصحية الأولية والأسرية والطارئة، وبنكين للدم. وتستوعب منشآتها 100 ألف مريض بالعيادات الداخلية سنوياً، وتُجرى بها 41 ألف عملية جراحية، فضلاً عن توفير خدمات الرعاية الصحية لأكثر من خمسة ملايين مريض. وتعد “صحة” واحدة من أكبر مزوّدي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إذ يعمل بها أكثر من 17 ألف شخص ضمن الأطقم الطبية والتمريض والخدمات المساندة والإدارية.

للتعرف على المزيد حول “صحة”، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.seha.ae.

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s