أعلنت هواوي عن تقنيات مطورين جديدة قادرة على تقديم تجارب أكثر ذكاءً في جميع السيناريوهات

أعلنت هواوي عن تقنيات مطورين جديدة قادرة على تقديم تجارب أكثر ذكاءً في جميع السيناريوهات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 سبتمبر 2020: عُقد مؤتمر مطوري هواوي 2020 (معًا) – Huawei Developer Conference 2020 (Together) يوم الخميس في بحيرة سونغشان. في الخطاب الرئيسي، أعلنت هواوي عن تحديثات رئيسية قادمة لنظام التشغيل Harmony OS 2.0 وواجهة المستخدم EMUI 11 و HMS و HUAWEI HiLink و HUAWEI Research. ستعمل هذه التحسينات على تمكين المطورين العالميين وشركاء النظام البيئي من توفير تجارب مستخدم محسّنة ومبتكرة للمستخدمين. في هذا الحدث، كشفت هواوي أيضًا بشكل غير متوقع عن ستة منتجات جديدة ستساهم في تجربة هواوي الشاملة لجميع السيناريوهات -حاسوبي HUAWEI MateBook X و HUAWEI MateBook 14 الشخصي وساعتي HUAWEI WATCH GT 2 Pro و HUAWEI WATCH FIT وسماعتي HUAWEI FreeBuds Pro و HUAWEI FreeLace Pro.

خلال الأيام الثلاثة المقبلة، ستجمع هواوي المطورين من جميع أنحاء العالم من خلال أنشطة مثيرة مختلفة، بما في ذلك محادثات جانب البحيرة – Lakeside Talks والجلسات التقنية. ساعة تقنية، Codelabs والمزيد. سيوفر خط سير الرحلة فرصًا للمطورين للتواصل والتعاون واستكشاف طرق لتقديم تجارب ذكية لجميع السيناريوهات لكل مستخدم.

“نجاح هواوي في تطوير النظام البيئي هو نتيجة الدعم القوي من المطورين والشركاء العالميين. قال ريتشارد يو، المدير التنفيذي، ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “ستفتح هواوي بالكامل التقنيات الأساسية بالإضافة إلى قدرات البرامج والأجهزة للمطورين، وتتعاون معهم لدفع المزيد من الابتكار في نظام بيئي ذكي لجميع السيناريوهات”. “لا أحد يستطيع تأجيل ليلة مرصعة بالنجوم. كل مطور هو نجم ساطع تبحث عنه هواوي لتضيء السماء معًا “.

نظام التشغيل HarmonyOS 2.0: مفتوح المصدر رسميًا وكاملًا

أعلنت هواوي عن نظام التشغيل HarmonyOS الذي يحتوي على جميع السيناريوهات، في عام 2019. ومنذ ذلك الوقت، تم تطوير مجموعة قوية من الأجهزة للنظام، مما يسهل الاكتشاف السريع للجهاز، والاتصال الفوري، والتعاون بين الأجهزة، ومشاركة الموارد بين الأجهزة الذكية المتعددة. تم الإعلان اليوم عن نظام التشغيل HarmonyOS 2.0، الذي يوفر ترقية شاملة لقدراته الموزعة الحالية، بما في ذلك ناقل البرامج وإدارة البيانات والأمان. تقدم هواوي أيضًا إطار عمل UX التكيفي الذي يسمح للمطورين بالوصول بسرعة إلى عشرات الملايين من الأجهزة والمستخدمين الجدد.

مع آخر تحديث هذا، سيكون نظام التشغيل HarmonyOS مفتوح المصدر رسميًا وسيتمكن المطورون من الوصول إلى المحاكيات وحزم SDK وأدوات IDE. سيتم إطلاق مشروع مفتوح المصدر، بعنوان OpenHarmony، على مراحل مع إصدار تجريبي من نظام التشغيل HarmonyOS للهاتف المحمول مخطط للمطورين الصينيين في نهاية عام 2020 أولاً. أعلن ريتشارد يو عن خارطة طريق نظام التشغيل HarmonyOS في خطابه الرئيسي. “بدءًا من اليوم، أصبح نظام التشغيل HarmonyOS مفتوحًا لأجهزة إنترنت الأشياء بسعة 128 كيلوبايت – 128 ميجابايت، مثل أجهزة التلفزيون الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء، والسيارات والمزيد. في أبريل 2021، سنفتحه لأجهزة 128 ميجابايت – 4 جيجابايت وفي أكتوبر 2021، سيتم فتح نظام التشغيل HarmonyOS للأجهزة التي تزيد عن 4 جيجابايت.

استنادًا إلى تقنية التوزيع في نظام التشغيل HarmonyOS، يتيح نظام التشغيل EMUI 11 إمكانية التفاعل خارج الهواتف الذكية. بدلاً من ذلك، يسمح للأجهزة بالتفاعل مع أجهزة إنترنت الأشياء القائمة على نظام التشغيل HarmonyOS، التي توفر تجربة فريدة لجميع السيناريوهات للمستخدمين، بما في ذلك استخدام كاميرا جهاز بشاشة أكبر لإجراء مكالمات الفيديو. يتم تسيير العملية من خلال الاتصال الذي لا يعمل باللمس بين الهاتف الذكي والأجهزة المنزلية الذكية القائمة على نظام التشغيل HarmonyOS، مما يتيح عرض الشاشة والمزيد.

يمكن ترقية نظام التشغيل EMUI 11 إلى HarmonyOS في المستقبل.

Huawei Mobile Services (HMS) Ecosystem: وضع حجر الأساس باعتباره ثالث أكبر نظام بيئي لتطبيقات الهواتف في العالم

بدعم من أكثر من 1.8 مليون مطور مسجل في جميع أنحاء العالم، واصل متجر AppGallery ونظام HMS البيئي إحراز تقدم هذا العام. يضم متجر AppGallery حاليًا أكثر من 96000 تطبيق مدمج مع HMS Core وأكثر من 490 مليون مستخدم نشط عالميًا. بالإضافة إلى ذلك، فقد حقق أيضًا 261 مليار عملية تنزيل وتوزيع تطبيقات قياسية بين يناير وأغسطس 2020.

منذ إطلاق HMS Core 5.0 في يونيو 2020، زادت الإمكانات المفتوحة من 14 مجموعة من HDC العام الماضي إلى 56 مجموعة، بينما قفزت عدد واجهات برمجة التطبيقات من 885 إلى 12981 تغطي 7 مناطق رئيسية. في غضون عام واحد، قدم HMS Core العديد من القدرات التي وفرت للنظام البيئي مزايا متباينة ومبتكرة.

على سبيل المثال، تعمل مجموعة CG Kit في مجال الرسومات على تحسين الرسومات وجودة الصورة والخبرة ، فضلاً عن تحسين كفاءة عرض شاشة اللعبة. تلبي مجموعة الموقع في فئة خدمات التطبيقات متطلبات دقة تحديد المواقع في سيناريوهات مختلفة للمتر والسنتيمتر.

تلتزم هواوي بفتح قدرات البرامج والأجهزة بشكل كامل. لقد فتحت خدمات البرامج الأساسية، مثل التصفح والبحث والخريطة والدفع ومجموعات الإعلانات لتسريع الابتكار في تطوير التطبيقات. لقد فتحت هواوي أيضًا إمكانات الأجهزة مثل قدرات الكاميرا ذات المستوى العالمي وأدوات الاتصال والإرسال، بالإضافة إلى القدرات الرائدة لحماية الخصوصية والأمن. من خلال ذلك، تسعى هواوي إلى تمكين المطورين من إنشاء جيل جديد من التطبيقات المبتكرة المحبوبة عبر فئات مختلفة.

تتمتع هواوي أيضًا بدعم مكثف لمساعدة المطورين على استكشاف الفرص التجارية في الصين والأسواق العالمية الأخرى، من خلال تقديم خدمات استشارية ذات صلة، وخدمات الترجمة والتكامل والتسويق والحملات.

للمضي قدمًا، تواصل هواوي توسيع خدمات المطورين. تقوم هواوي ببناء ثلاث مختبرات عالمية للتعاون في النظام البيئي في روسيا وبولندا وألمانيا لخدمة المطورين العالميين وتقديم خدمات التمكين والاختبار وإصدار الشهادات. سيتم أيضًا إنشاء خمسة مراكز خدمة عالمية للمطورين في رومانيا وماليزيا ومصر والمكسيك وروسيا، مما يوفر خدمات ومنصات محلية لمساعدة المطورين على النمو والابتكار بشكل أفضل.

أثمر تفاني هواوي ودعمها للمطورين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن توفر 95% من أفضل التطبيقات في هذه المنطقة على متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery، 88% منها متوافقة مع HMS Core. وتلتزم هواوي بدعم المطورين المحليين في دولة الإمارات لزيادة مشاركتهم والسماح لمستخدمي HUAWEI AppGallery بالوصول إلى التطبيقات المبتكرة مثل PayBy. وتعد PayBy مؤسسة تقنيات مالية محلية مقرها دولة الإمارات، تعمل على بناء نظام شامل غير نقدي للمستهلكين والتجار، بالإضافة إلى إنشاء بنية تحتية للدفع الرقمي تُسهل مسيرة تحول الدولة إلى اقتصاد غير نقدي. ويتوافق PayBy مع معايير هواوي للأمان وحماية الخصوصية لمستخدميها. ويدعم التطبيق البنية التحتية القوية للسلامة والأمن في هواوي باستخدام طرق الدفع البيومترية مثل التعرف الدقيق على الوجه بالتقنية ثلاثية الأبعاد. ويتم ذلك باستخدام وحدة الإضاءة الهيكلية ثلاثية الأبعاد التي تمتلك 00030 نقطة معلومات لضمان الأمان والدقة في تطبيق PayBy. وذلك يعني أن المستخدمين قادرين على إجراء الدفعات بسهولة من خلال خاصية التعرف على الوجه دون الحاجة إلى بطاقات الائتمان أو النقد. وأثبتت هذه الميزات شعبيتها بين المستهلكين وساعدت PayBy على أن يكون ضمن قائمة التطبيقات الأعلى تصنيفاً على متجر تطبيقا Huawei AppGallery في شهر أغسطس 2020.

HUAWEI HiLink: تمكين مليارات أجهزة إنترنت الأشياء من الاتصال والإدارة والتبادل

بصفتها اللغة القياسية لأجهزة إنترنت الأشياء، يتخطى نظام HiLink الحواجز بين أجهزة إنترنت الأشياء من مختلف العلامات التجارية والشركات المصنعة، مما يوفر نظامًا أساسيًا موحدًا حيث يمكن للأجهزة الاتصال بسهولة والتفاعل بسلاسة.

هذا العام، سيتم إجراء ترقيات لنظام HUAWEI HiLink في خمس مجالات رئيسية: الاتصال والتفاعل والتشغيل ومزود الحلول والمصادقة. الهدف هو جعل المليارات من أجهزة إنترنت الأشياء متصلة بسهولة، وأكثر ملاءمة للإدارة والتحكم، والتفاعل بسلاسة لتمكين النظام البيئي للأجهزة متعدد السيناريوهات. في الوقت الحالي، هناك 50 مليون مستخدم نشط يساهمون بأكثر من مليار طلب تفاعل على الجهاز في جميع السيناريوهات كل يوم، مع 400 مليون تنزيل تراكمي لتطبيق Smart Life.

السيارات هي أيضًا عقيدة رئيسية في صناعة إنترنت الأشياء. ستستمر منصة HiCar في تمكين صناعة السيارات. تتعاون HiCar حاليًا مع أكثر من 150 طرازًا من السيارات مع تخطيط أكثر حتى يستمتع المزيد من مالكي السيارات بتجربة السفر الذكية الجديدة في المستقبل القريب.

تلتزم هواوي بتطوير النظام البيئي لأجهزة إنترنت الأشياء. من خلال توفير المزيد من الأجهزة التي تتمتع بإمكانية الوصول إلى منصة HiLink، فإنها تسعى جاهدة لجعل تطوير إنترنت الأشياء أسهل وذو كفاءة عالية، مما يمكّن هواوي من دعم الشركاء في نفس الوقت في تأسيس ريادة الصناعة في قطاع إنترنت الأشياء.

HUAWEI Research: منصة البحث المبتكرة

Research HUAWEI، الذي يركز على البحث الأمامي، يفتح إمكانات النظام الأساسي الرئيسية لـ HUAWEI Research Kit و HUAWEI Research Cloud. تسهل هذه القدرات عمليات البحث المبتكرة الفعالة، وتسريع الاختراقات التكنولوجية، واحتضان ابتكارات التطبيقات، فضلاً عن تحقيق التحول السريع للنتائج. ونتيجة لذلك، يتم تمكين مؤسسات البحث العلمي ومؤسسات الابتكار والمنظمات الصناعية والمؤسسات الطبية وشركاء الصناعة الآخرين، مما يسمح للصناعات من جميع القطاعات بالازدهار.

في مجال الصحة النشطة – Active Health Field، ساعدت هواوي في أبحاث صحة القلب من خلال التأكد من أن بيانات البحوث الصحية التي تم جمعها دقيقة ومتنوعة. في مجال سلامة السفر، تتعاون الأجهزة المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء بذكاء مع السيارات لتقديم تقنيات قيادة آمنة جديدة مثل نظام تجنب الاصطدام والعناية بإرهاق السائق. في مجال الحياة المنزلية، تسخر هواوي قدرات الاستشعار اللاسلكي متعددة الأجهزة لتوفير ميزات، مثل اكتشاف السقوط ومراقبة التنفس غير الاستقرائي وتحديد المواقع المكانية.

ستستمر هواوي في دفع نظامها البيئي للبرامج والأجهزة للمضي قدمًا. وهي ملتزمة بفتح التقنيات والقدرات الأساسية بشكل أكبر وتمكين المطورين والشركاء العالميين لخلق إمكانيات جديدة معًا.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s