الثريا و آي إي سي تيليكوم يطلقان حلاً فريدًا لتمكين العمليات الإنسانية الحرجة

آي إي سي تيليكوم والثريا يطلقان حلاً فريدًا لتمكين

العمليات الإنسانية الحرجة

عبر مجموعة أدوات التدخل السريع المحمولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 أغسطس 2020 – قدمت شركة آي إي سي تيليكوم العالمية المتخصصة في الاتصالات اللاسلكية، بالتعاون مع شركة الثريا، مزود خدمة الأقمار الصناعية المتنقلة، مجموعة “ار دي كي” (RDK) – وهي مجموعة أدوات التدخل السريع المحمولة والتي تم تصميمها خصيصًا لتزويد فرق الاستجابة الإنسانية بخدمات اتصال موثوقة خلال فترة انتشار كوفيد-19، وكذلك لدعم جهود الإغاثة في حالات الطوارئ والكوارث حتى في المناطق النائية.

وفي ظل وجود أكثر من 126 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية على مستوى العالم، من بينهم 70 مليون نازح تركوا أوطانهم قسرًا، تواصل الحكومات والمجتمع الدولي تأكيدها على أهمية الاستجابة الطبية والإنسانية في الوقت المناسب.

وفي هذا السياق، تعمل مجموعة أدوات التدخل السريع المحمولة الجديدة على تمكين العاملين في الخطوط الأمامية من الاستجابة الفورية والفعالة للتخفيف من الآثار الثانوية للجائحة.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد نبيل بن سوسيه، المدير العام لشركة آي إي سي الشرق الأوسط ورابطة الدول المستقلة، قائلاً: “في ظل الظروف الراهنة التي خلفتها جائحة فيروس كورونا، ظهرت بشدة الأهمية البالغة للتواصل في الوقت المناسب. وتجدر الإشارة إلى أن تقنيات الأقمار الصناعية لها دورًا هامًا في مراقبة وإدارة الوضع في البيئات الصعبة. واستجابةً للظروف الراهنة، توفر مجموعة حلول أدوات التدخل السريع المحمولة الجديدة خدمة اتصالات عالية السرعة، وهي الخدمة الفريدة التي كانت قاصرة سابقًا على مستخدمي محطات (VSAT) ذات المداخل الصغيرة فقط. هذا ويمكن تركيب أدوات التدخل السريع المحمولة بكل سهولة في فترة زمنية قصيرة دون الحاجة إلى وجود فني في الموقع، مما يمنح البعثات الإنسانية المتنقلة إمكانية الاتصال الموثوق لتلقي الاستجابة الفورية.”

وتعد مجموعة أدوات التدخل السريع المحمولة قفزة تقنية هائلة مدعومة بمحطات الثريا للنطاق العريض ونظام إدارة شبكة بوابة الإغاثة الوحيدة المدمجة من آي إي سي تيليكوم. كما يوفر الحل الجديد تجربة شاملة للبعثات الميدانية تشبه تجربة المحطات ذات الفتحات الصغيرة (VSAT) بغض النظر عن المكان.

وقد تم تجهيز أدوات التدخل السريع المحمولة بأدوات تمكن من خفض حجم البيانات المتداولة وحماية المستخدمين من الاستعمالات غير المرغوب فيها مما يوفر تجربة مستخدم متميزة تصل إلى +2 ميغابايت في الثانية، ويسمح بالاستفادة الكاملة من تقنية الرقمنة في مجالات مثل عقد مؤتمرات الفيديو، الصيانة والاستشارات الطبية عن بُعد، وتحقيق المزيد من الاتصالات بكل سهولة ويسر أثناء القيام بالمهام الإنسانية الهامة.

وتماشيًا مع إدراك الحاجة إلى التحكم بميزانيات الاتصالات، تم وضع تقليص التكلفة في الاعتبار عند تطوير مجموعة حلول مجموعة التدخل السريع، والتي توفر تحولًا سلسًا إلى خدمات الجيل الرابع في المناطق ذات تغطية النظام الموحد للاتصالات المتنقلة (جي إس إم). كما يمكن مراقبة التحكم في الاستهلاك وحالة الشبكة في جميع الأوقات عبر لوحات المعلومات الرقمية، بما في ذلك: توفير تحكم إداري كامل على لوحة معلومات الإدارة المركزية لقسم تكنولوجيا المعلومات في المقر الرئيسي، ولوحة معلومات محلية مع إمكانية وصول محدود لها من قبل رئيس العمليات في الموقع.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه خلال أوقات انتشار أي وباء، تُفرض تدابير حجر صحي صارمة مما يجعل تناوب الموظفين مستحيلًا أو مقيدًا بشدة. وتُعد حلول مجموعة التدخل السريع المتنقلة حلولاً مستقبلية، حيث تتيح تحديثات الأجهزة الافتراضية عن بُعد دون الحاجة إلى الصيانة في الموقع. ونتيجة لذلك، لن تستفيد البعثات من انخفاض تكلفة لوجستيات الموظفين فحسب، بل ستتمكن من التوفير أيضًا لأنها لن تحتاج لشراء أجهزة إضافية.

 

علاوة على ذلك، تُساعد مجموعة التدخل السريع المتنقلة على رفع الروح المعنوية للعاملين في الخطوط الأمامية من خلال تمكين وصولهم إلى الإنترنت عبر شبكة خاصة بهم، كما يحافظ على أمن معلومات ملفات الشركات المصنفة عن طريق الحفاظ على انفصال روابط شبكة الشركة الخاصة عن شبكات الموظفين. ويسمح نظام البوابة الواحدة الخاص بشركة آي إي سي تيليكوم بالإدارة الفعالة لأرصدة القسائم للوصول إلى الإنترنت، كما تمكّن أداة تمكين خدمة الواي فاي المدمجة العاملين في الخطوط الأمامية من الاتصال بالشبكة باستخدام أجهزتهم الخاصة.

وتتميز هذه المجموعة بأنها خفيفة الوزن ومحمولة ببطاريات قابلة للفك والإزالة، وبالتالي يتم السماح بها على متن رحلات الطيران التجارية. كما يتم تعبئتها في حقيبة متينة بشكل استثنائي وملائم مما يمكّن المجموعة من مقاومة ظروف السفر القاسية ويمكن تركيبها في أي وقت من الأوقات، مما يضمن تغطية فورية ودعمًا للخدمات الإنسانية الشاملة.

وأضاف السيد نبيل بن سوسيه: “لقد أثّر فيروس كورونا المستجد ولا يزال يؤثر على عمليات منظمات الإغاثة والمنظمات غير الحكومية، وهنا تبرز أهمية الدور المحوري لعمليات الاتصال في ضمان تقديم التقارير التشغيلية على أساس منتظم. وعلى الرغم من أن المناطق الحضرية ذات البنية التحتية المتطورة للاتصالات مجهزة جيدًا لنقل المعلومات الهامة على الفور، إلا أن العديد من المجتمعات الريفية لا تزال في وضع حرج. وتقوم سات كوم بدعم البعثات الإنسانية في المناطق ذات التغطية المحدودة أو المناطق التي تنعدم فيها شبكات النظام الموحد للاتصالات المتنقلة. كما توفر شبكة خدمة الهواتف المحمولة القوية عبر الأقمار الصناعية أكبر قدر من البيانات من شركة الثريا والتي تسهم في تغطية متواصلة لثلثي الكرة الأرضية، حتى في المناطق النائية. وتعد مجموعة أدوات التدخل السريع المحمولة حلاً مشتركًا مقدم بالشراكة بين كلاً من آي إي سي تيليكوم والثريا يهدف إلى تمكين العاملين في الخطوط الأمامية من القيام باتصالات يمكن الاعتماد عليها في جميع الأوقات ومختلف الظروف.”

وتقدم شركة آي إي سي تيليكوم، بالشراكة مع شركة الثريا، طيفًا واسعًا من الحلول لدعم الجهود الإنسانية وجهود الإغاثة في حالات الكوارث. وفي ضوء التأثيرات المترتبة على انتشار كوفيد-19، أصبحت سهولة الاتصال أمرًا أكثر أهمية عن ذي قبل. ومن هذا المنطلق، ستعكف آي إي سي تيليكوم على بحث احتياجات اتصالات للقطاع الإنساني ومناقشة القضايا الحرجة التي يواجهها قطاع الاتصالات في الوقت الحالي في إطار فعاليات “السلسلة الرقمية للمنتدى الإنساني العالمي” الذي يقام في 27 أغسطس الساعة 5 مساءً بتوقيت الخليج. يمكن لمن يرغب في المشاركة التسجيل في هذه الندوة من خلال زيارة الموقع.

https://forms.gle/yaWj6FRG2bq5z8bZ9

 

-انتهى-

 

عن مجموعة آي إي سي تيليكوم

 

تعد مجموعة آي إي سي تيليكوم أحد الشركات العالمية الرائدة في مجال توفير خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية. فمنذ أكثر من 20 عام والمجموعة تقدم حلول اتصالات متنقلة وثابتة عالية الجودة لعملائها في جميع أنحاء العالم.

 

آي إي سي تيليكوم شركة عالمية خبيرة ورائدة في مجال حلول سات كوم  للبعثات الإنسانية وتُعتبر مزود الخدمة الأول لأهم منظمات الإغاثة الدولية.

 

تعمل آي إي سي تيليكوم على نهج متكامل يرتكز على تصميم حلولها داخليًا وتسخير الخبرات الهندسية في المجموعة لتطوير حلول فريدة تتيح التحكم الكامل في أصول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

تشمل محفظة المجموعة طيفًا واسعًا من منتجات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية (من الهواتف المحمولة إلى خدمات المحطات ذات الفتحات الصغيرة (VSAT)، والحلول والخدمات ذات القيمة المضافة. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم المجموعة الدعم على مدار الساعة لحلولها اللاسلكية مدى الحياة.

كما تمتلك مجموعة آي إي سي تيليكوم مكاتب في ثماني دول: الدنمارك وفرنسا وكازاخستان والنرويج وسنغافورة والسويد وتركيا والإمارات العربية المتحدة. لمعرفة المزيد، الرجاء زيارة موقع المجموعة الإلكتروني: www.iec-telecom.com

 

 

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s