Finance Forward MENA 2020

تم اختيار أربع شركات ناشئة في الإمارات العربية المتحدة من بين 12 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية لمسرع فينانس فوروارد مينا 2020 (Finance Forward MENA 2020).

 

ستقوم الشركات الناشئة الخمس التي اختارها أقرانها بتقسيم مبلغ 150,000 دولار أمريكي على شكل مِنَح من مؤسسة متلايف (MetLife).

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 أغسطس 2020: أعلنت شركة فيليج كابيتال عن اثني عشر شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في المرحلة المبكرة اختيرت للمشاركة في مسرع فينانس فوروارد مينا 2020. ويقدم فينانس فوروارد مينا، الذي يُعد مسرعًا، للشركات الناشئة خمسة أسابيع من التدريب عبر الإنترنت وبصفة شخصية، حيث يركز على تحسين نماذج أعمالهم وإتاحة حلولهم المتعلقة بالصحة المالية لمن هم في أمس الحاجة إليها في ظل المناخ الاقتصادي الحالي.

 

 

ستتعاون كل شركة ناشئة اختيرت للمسرع تعاونًا وثيقًا مع الموجهين والعملاء والشركاء المحتملين، بالإضافة إلى المستثمرين الذين يحتاجون إلى توسيع نطاق تأثيرهم، باستخدام أدوات مطورة للمساعدة في تقييم أنفسهم، مثل تطبيق

Abaca الخاص بشركة فيليج كابيتال. وستكون أول خمس شركات يختارها الأقران مؤهلةً لمشاركة 150,000 دولار أمريكي على هيئة مِنَح من مؤسسة ميتلايف.

 

تم اختيار أربع شركات ناشئة مقرها الإمارات العربية المتحدة للبرنامج. وتشمل هذه التكنولوجيا بايباك بازار تيكنولوجي و داتاكلتر فينتك ليميتد و ديستشين و هاب باي.

 

قالت أليسيا سورنسون، مديرة البرامج والشركات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة فيليج كابيتال:”على الرغم من حدوث تحسُّن كبير في الشمول المالي العالمي على مدار العقد الماضي، ما يزال هناك عمل يجب إنجازه في المناطق كافة، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”. “أنا متحمسة للغاية للعمل مع الاثني عشرة شركة ناشئة التي تم اختيارها لهذا البرنامج، التي تعمل على تطوير منتجات لمساعدة الأفراد ذوي الدخل المنخفض والأسر والشركات الصغيرة على إدارة شؤونهم المالية اليومية، وكذلك تكوين مدخرات وثروة على المدى القصير والطويل”.

 

إن برنامج فينانس فوروارد مينا 2020 جزء من تحالف عالمي تشكَّل على مدار سنوات بقيادة شريكين مؤسسين هما  مؤسسة ميتلايف و باي بال لدعم رواد الأعمال في خلق حلول تعتمد على التكنولوجيا للتغلب على التحديات التي تواجه الصحة المالية.

 

تلقى البرنامج طلبات من العديد من رجال الأعمال الذين يعملون في جميع أنحاء المنطقة، مع شركات مختارة من الأردن ومصر ولبنان وتونس والإمارات العربية المتحدة وتركيا. فهم يساعدون الأشخاص الذين لا يملكون حسابات مصرفية على الوصول إلى الخدمات المالية الرسمية، ويقومون بإعداد هويات رقمية للعمال اللاجئين والمعاجرين، ويوفرون فرص عمل للشباب والنساء، ويساعدون أصحاب الشركات الصغيرة على الحصول على قرض ميسور؛ للربح والادخار والاستثمار من أجل المستقبل.

 

واختيرت المجموعة بتوجيه من المجلس الاستشاريلبرنامج فينانس فوروارد مينا ، بالإضافة إلى الشريك المحلي بينويد كابيتال.

 

وقال ديرك أوستين، رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، في شركة ميتلايف:”إن التحديات التي تواجه الصحة المالية التي أوجدها فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وتواجه الأفراد والشركات الصغيرة هائلة”. “إن أوقات الأزمات يمكن أن تؤدي إلى ابتكارات عظيمة، ويعمل رجال الأعمال في فينانس فوروارد بطاقة وتفاؤل، حيث يبحثون عن حلول للتغلب على هذه التحديات”.

 

الشركات الناشئة الاثني عشرة في المجموعة التي تعمل على تحسين الصحة المالية في منطقة MENA (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) هي:

  1. بيلفورون (الأردن) هو تطبيق لسوق يربط العملاء بالطهاة المنزليين الذين يصنعون ويبيعون الطعام من منازلهم.
  2. بايباك بازار تيكنولوجي (الإمارات العربية المتحدة) هي بوابة إلكترونية تُسهل الحصول -في حالات الطوارئ- على النقد مقابل أغراض شخصية، يمكن للمستخدمين “إعادة شرائها” خلال فترة محددة.
  3. داتاكلتر فينتك ليميتد (الإمارات العربية المتحدة) هي منصة تتيح لمؤسسات الإقراض استخدام الهواتف الذكية ضمانً للقروض المقدمة للعملاء المتقرضين حديثًا مع السماح ببقاء الأجزة في حوزة المستخدمين.
  4. ديستشين (الإمارات العربية المتحدة) هي منصة للتجارة الإلكترونية والشراء الإلكتروني تسهل التجارة المفتوحة بين الشركات، بغض النظر عن الموقع الجغرافي أو الحجم، من خلال الشركة مع البنوك لتقييم مخاطر المعاملات في اللحظة نفسها.
  5. باي منت (مصر) هي منصة خدمات مالية للشركات الصغيرة، تقدم الخدمات بما في ذلك الرواتب والدفع غير النقدي والتأمين والإقراض وتحويل الأموال إلى الشركات الصغيرة وموظفيها.
  6. إي-بورسوم (تركيا) عبارة عن منصة لتمويل التعليم، حيث توجه الطلاب في تلك العملية من خلال ربطهم بالمنح الدراسي والتمويل الجماعي وخيارات القروض التعليمية، مع مساعدتهم على تجنب تكبد ديون غير ضرورية.
  7. هاب باي (الإمارات العربية المتحدة) هي محفظة رقمية لمجتمع الحوالات المالية الذي يهدف إلى تقليل تكلفة الحوالات، مع إنشاء محفظة رقمية تعزز الشمول المالي.
  8. خزنة تيك (مصر) هي منتج لقرض من الراتب تتيح للمستخدمين تلقي الجزء الذي يكسبونه من راتبهم في أي وقت طوال الشهر.
  9. ماركيت (لبنان) هي خدمة توصيل البقالة عند الطلب، مما يسمح لمحلات البقالة الصغيرة والمتوسطة بعرض مخزونهم وتوصيل خدماتهم للمستهلكين من خلال منصة عبر الإنترنت.
  10. فالفي سوليوشنز (مصر) تتيح لسكان المناطق الريفية الحصول على الخدمات المالية الرسمية من خلال خدمات التعريف الرقمي.
  11. وي ستل (تونس) هي حل سحابي يتيح للشركات إنشاء الفواتير ومراقبتها وتحصيلها بسهولة.
  12. وُرك كومباني (تركيا) هي متجر للتسوق من مكان واحد يستهدف الشركات الصغيرة، حيث يوفر البائعين والشركاء ذوي الجودة العالية لخدمات الأعمال الأساسية، مثل الموارد البشرية والمحاسبة والمساحة المكتبية.

 

انتهى

 

لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى الاتصال بـ: رانيا البيومي / ليزا جورج/ ، شركة إيرس للعلاقات العامة، دبي، الإمارات العربية المتحدة، هاتف: 97144341207+  فاكس: 97144341163+ بريد إلكتروني:lisa@irispr.net / /ranya@irispr.net

http://www.irispr.net

 

حول فيليج كابيتال

تساعد شركة فيليج كابيتال رجال الأعمال على تحويل الأفكار العظيمة من الرؤية إلى التنفيذ. مهمتنا هي إعادة اكتشاف النظام لدعم رجال أعمال المستقبل. وتتمثل رؤيتنا في مستقبل يخلق فيه العمل التجاري الإنصاف والرخاء طويل الأمد. ومنذ عام 2009، قمنا بدعم أكثر من 1000 رجل أعمال في المرحلة المبكرة عبر برامج الاستعداد للاستثمار الخاصة بنا. لقد استثمر صندوقنا المنتسب، فيل كاب إنفستمنتس، في أكثر من 100 من المتخرجين من البرنامج، بما في ذلك 8 شركات أمريكية تعمل في مجال التكنولوجيا المالية في المرحلة المبكرة، مثل فالوت، فيج لونس، و فينيكس.

 

حول مؤسسة ميتلايف

في مؤسسة ميتلايف، نؤمن بأن الصحة المالية تخص الجميع. نحن نجمع بين الحلول الجريئة والخبرة المالية والمنح الهادفة؛ بغرض بناء صحة مالية للناس والمجتمعات التي تعاني من نقص الخدمات وتطمح إلى نيل المزيد. ونحن نعقد شراكات مع منظمات في جميع أنحاء العالم؛ لإيجاد حلول بشأن الصحة المالية وبناء مجتمعات أقوى، وإشراك متطوعين من موظفي مؤسسة ميتلايف للمساعدة في زيادة التأثير. تم إنشاء مؤسسة ميتلايف في عام 1976 لمواصلة تقليد ميتلايف العريق لمساهمات الشركات ومشاركة المجتمع. ومنذ تأسيسها حتى نهاية عام 2019، قدمت مؤسسة ميتلايف أكثر من 860 مليون دولار في شكل منح، و85 مليون دولار في الاستثمارات المتعلقة بالبرنامج؛ بهدف إحداث تأثير إيجابي في المجتمعات التي تعمل بها مؤسسة ميتلايف. وحتى الآن، وصل عملنا في مجال الصحة المالية إلى 9.9 مليون فرد من ذوي الدخل المنخفض، في 42 دولة. لمعرفة المزيد حول مؤسسة ميتلايف، قم بزيارة metlife.org.

 

حول باي بال

نتيجة اعتقاد راسخ بأن الوصول إلى الخدمات المالية يخلق الفرص، شركة بايبال هولدينجس المحدودة (NASDAQ: PYPL) ملتزمة بإضفاء الطابع الديمقراطي على الخدمات المالية وتمكين الأفراد الشركات من الانضمام والازدهار في الاقتصاد العالمي. تمنح منصة الدفع الرقمية المفتوحة الخاصة بنا 277 مليون مالك حساب نشط في باي بال الثقة للتواصل والتعامل بطرق جديدة وفعالة، سواءً أكانوا متصلين بالإنترنت أم على جهاز محمول أو في تطبيق أو بصفة شخصية. وعبر مزيج من الابتكار التكنولوجي والشراكات الاستراتيجية، يخلق باي بال طرقًا أفضل لإدارة الأموال وتحويلها، ويوفر خيارًا ومرونة عند إرسال المدفوعات أو الدفع أو الحصول على أموال. وتتيح منصة باي بال -المتوفرة في أكثر من 200 سوق حول العالم، فما في ذلك برينتري وفينمو وإكسوم وآي زيتله، للمستهلكين والتجار تلقي الأموال بأكثر من 100 عملة، وسحب الأموال بأكثر من 56 عملة، والاحتفاظ بالأرصدة في حسابت باي بال الخاصة بهم بأكثر من 25 عملة. لمزيد من المعلومات قم بزيارة https://www.paypal.com/about على PayPal. للمعلومات المالية حول باي بال هولدينجس المحدودة قم بزيارة https://investor.paypal-corp.com.

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s