جوائز سوني العالمية للتصوير 2021

13th JULY 2020

 

جوائز سوني العالمية للتصوير 2021

تعلن عن فئات جديدة وآخر موعد للمشاركة

 

أعلنت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي عن البدء بقبول طلبات الترشح للفوز بجائزة سوني العالمية للتصوير 2021 ابتداءّ من 1 يوليو 2020 وهي تضم الآن فئات جديدة وتوفر مزايا خاصة بالتطبيق.

تعتبر جوائز سوني العالمية للتصوير، التي تم انشاؤها من قبل المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي، بمثابة الصوت الرسمي لقطاع التصوير. تكرم هذه الجوائز أفضل صور فوتوغرافية معاصرة من العام الماضي، وهي تعتبر فرصة للمصورين من مختلف انحاء العالم لمشاركة أعمالهم والتميز. تدعم سوني هذه الجائزة إيماناً منها بدورها الفعال في المساهمة بتطوير ثقافة التصوير الفوتوغرافي باستمرار من خلال توفير منصة عالمية لاحتضان المواهب الفذة في عالمنا اليوم.

 

يذكر بأن المشاركة في هذه الجائزة متاحة مجاناً، وتشرف لجنة تحكيم مختصة على تقييم الأعمال المرشحة واختيار الفائزين. يذكر بأنه سيتاح في هذا العام ولأول مرة فرصة مشاركة المتقدمين للجائزة عبر حساباتهم على فايسبوك وويبو أو غوغل وتحميل صور أعمالهم من خلال حسابهم على انستغرام.

 

تدعو هذه الجوائز المصورين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في إحدى الفئات الأربعة وهي: الفئة الاحترافية والتي يمكن الترشح لها من خلال تقديم مجموعة مؤلفة من خمس إلى عشر صور ضمن 10 فئات من المواضيع المتنوعة، وفئة المسابقة المفتوحة والتي يتم الترشح لها بصورة واحدة ضمن 10 فئات من المواضيع المتنوعة، وفئة الشباب والتي تقتصر المشاركة فيها على من تتراوح أعمارهم بين سن 12 و19، من خلال انجاز المهمة المطلوبة شهرياً، وأخيراً فئة الطلاب والمتاحة لطلاب التصوير من مختلف أنحاء العالم. في حين يختص برنامج الجوائز الوطنية بتكريم المواهب المحلية في التصوير.

 

 

الفئات الجديدة

 

اضافت جوائز سوني العالمية للتصوير 2021 فئات جديدة ضمن كل من الفئة الاحترافية وفئة الشباب وفئة المسابقة المفتوحة، بالإضافة إلى طرح مسابقة فئة الطلاب بأسلوب جديد وشيق. وتأمل جوائز سوني العالمية للتصوير، من خلال إضافتها لهذه الفئات الجديدة، بأن تستقطب شريحة متنوعة من محترفي التصوير المعاصر.

 

أما الإضافة الجديدة إلى الفئة الاحترافية فهي المشاركة بصورة واحدة تحت مسمى “مجموعة صور” والتي يتعين على المصورين الراغبين في الترشح لهذه الفئة من الجوائز تقديم مجموعة من خمس إلى عشر صور لا ترتبط ببعضها البعض في الموضوع أو القصة، على أن تكون الصور ذات جودة عالية وتعكس مهارات المصور الفنية. كما تم توسيع فئة الهندسة المعمارية لتشمل التصميم، مما يتيح للمشاركين الخيار في التقاط صور للتصاميم الخارجية والمناظر الطبيعية بجانب التصاميم الداخلية بأسلوب يعكس فنون الهندسة المعمارية.

 

كما تم أيضاً إضافة فئتين ضمن فئة المسابقة المفتوحة وهما: أسلوب الحياة والموضوع. وسوف تشمل فئة أسلوب الحياة كل من التحرير، الأزياء وصور عائلية أو صور لأشخاص في موقف معين أو حتى فعاليات تم التقاطها بأسلوب مبتكر وفني. أما فئة الموضوع فيندرج تحتها صور لموضوعات يمكن أن تشمل التصوير الفوتوغرافي للأغراض التجارية والإعلانية شرط أن تظهر المقاربة الفنية للمصور الفوتوغرافي.

 

تم تحديث الأفكار الشهرية لفئة الشباب لتشمل التالي:

 

المواد والتصميم (يوليو):

صور إبداعية من جميع أنحاء المنزل تعكس محتويات وتصاميم مميزة.

 

 

الثقافة (أغسطس):

تشمل صور ساهمت في تعزيز تقديرنا للعالم وشعوبه. سواء كانت تعكس ثقافة محلية أو تجربة سفر مميزة بعيداً عن الوطن.

 

 

العالم الطبيعي والحياة البرية (سبتمبر):

صور لأفضل حياة برية حياة طبيعية ومناظر طبيعية التقطت في عام 2020.

 

حياة الشارع (أكتوبر):

صور لحياة المدن من منظار جديد، تفاصيل فن الهندسة المعمارية أو صور تعكس واقع الحياة اليومية.

 

 

تصوير الأشخاص (نوفمبر):

صور لأشخاص سواء داخل استديو أو خارجه أو حتى صورة ذاتية.

                       

صور حرة (نوفمبر):

صور مفتوحة! ويمكن المشاركة من خلال هذه الفئة بأي موضوع أو أسلوب تصويري.

 

 

أما بالنسبة للمهمة الأولى لفئة مسابقة الطلاب، سيطلب من المشاركين تقديم صور تحت فكرة “من أجل مستقبل أفضل” والتي تتناول قصص أشخاص يعملون من لينعم الجميع بمستقبل أفضل.

 

 

جوائز 2021 وآخر موعد للمشاركة

 

يمكن المشاركة في جوائز سوني العالمية للتصوير ابتداءّ من 1 يوليو 2020. يمكن الاطلاع على تفاصيل المسابقة والفئات عبر الموقع  www.worldphoto.org/swpa

 

 

 

آخر موعد للمشاركة في الفئات الجوائز الأربعة:

 

الفئة الاحترافية: 14 يناير 2021

 

موعد بدء المشاركة:7 يناير 2021

 

 

فئة الشباب: ستكون المشاركة مفتوحة من أول يوم في الشهر حتى آخر يوم (1 يوليو-31 ديسمبر 2021)

 

فئة الطلاب: 30 نوفمبر 2020 (أول مهمة)

 

 

يحصل الفائزين في كل من الفئة الاحترافية، فئة الشباب وفئة الطلاب على معدات تصوير رقمي من سوني، بالإضافة إلى جوائز نقدية قيمتها 25 ألف دولاراً أميركياً لأفضل مصور للعام وجائزة بقيمة 5 ألاف دولار أميركي للفائز بمسابقة أفضل مصور عن المسابقة المفتوحة. سيتم عرض أعمال المصورين الفائزين والمتأهلين للتصفيات النهائية في المعرض السوني لجوائز سوني العالمية للتصوير والذي يقام في لندن ثم على المستوى العالمي. كما سيتم نشر الصور الفائزة في الكتاب السنوي للجوائز.

 

 

 

الصور متوفرة عبر الموقع WORLDPHOTO.ORG/PRESS

 

رقم التواصل مع الإعلام

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

Inbal Mizrahi on press@worldphoto.org

 

 

نبذة للمحررين

 

نبذة عن جوائز سوني العالمية للتصوير

تعد جوائز سوني العالمية للتصوير والتي أطلقتها المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي، إحدى أبرز الفعاليات المدرجة على أجندة التصوير الفوتوغرافي على مستوى العالم. وتعتبر هذه الجوائز التي انطلقت منذ 13 عاماً، بمثابة الصوت العالمي لفن التصوير الفوتوغرافي وهي توفر رؤية حية لما يجسده عالم التصوير المعاصر. مما لا شك فيه بأن هذه الجوائز توفر فرصة عالمية لنشر أعمال الفنانين الناشئين والمحترفين على حد السواء. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الجوائز تكرم الفنانين الأكثر تأثيراً من خلال المساهمة البارزة في جوائز التصوير الفوتوغرافي، ومن ضمن الفنانين  الذين تم تكريمهم مارتن باروويليام إيغليستون ونداف كاندر. كما وسيتم عرض أعمال الفنانين الفائزين والمتأهلين للتصفيات النهائية في معرض سنوي مرموق في سومرست هاوس، لندن.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي

هي منصة عالمية للمبادرات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي. ونهدف من خلال عملنا في أكثر من 180 دولة، إلى إلقاء الضوء على عالم التصوير الفوتوغرافي من خلال تكريم أفضل الصور والمصورين في العالم. نحن فخورون بتوطيد علاقاتنا بشكل مستمر مع الفنانين والشركاء من رواد القطاع في العالم.   وتستضيف المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي مجموعة من الفعاليات على مدار العام؛ منها جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي  التي تعد إحدى المسابقات الرائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي في العالم، و معارض PHOTOFAIRS – وهي عبارة عن مجموعة من المعارض الفنية الدولية الرائدة في التصوير الفوتوغرافي.

 

لمزيد من التفاصيل حول المنظمة العالمية للتصوير، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني worldphoto.org. ولمتابعة فعاليات وأخبار المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي عبر انستقرام  Instagram (@worldphotoorg) ولينكد ان والفيسبوك LinkedIn/   Facebook.( المنظمة العالمية للتصوير) .وهذه علامة الهشتاج التي يجب اتباعها : #sonyworldphotographyawards

 

 

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، والإلكترونيات المتحركة (أنظمة سمعية في السيّارة) ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

 

إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 274 مكتب خدمات معترف به يعزز وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة.

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s