الشارقة للإذاعة والتلفزيون تعايد جمهورها بأكثر من 25 برنامجاً متنوعاً طيلة الفطر السعيد

تعرض مختارات من أفلام ومسرحيات عربية وعالمية

الشارقة للإذاعة والتلفزيون تعايد جمهورها بأكثر من 25 برنامجاً متنوعاً طيلة الفطر السعيد

الشارقة،22 مايو 2020

كعادتها السنوية في جميع المناسبات المجتمعية، وبالرغم من الظروف التي يعيشها العالم جرّاء انتشار فايروس كورونا المستجد، تُطلّ هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على جمهورها خلال عيد الفطر السعيد بأكثر من 25 برنامجاً متنوعاً لتحتفل واياهم بهذه المناسبة وتشاركهم الأجواء الاجتماعية في طرح اعلامي تشترك فيه جميع قنواتها واذاعاتها.

بهجة العيد على شاشة قناة الشارقة

وبإبداعات إعلامية تأخذ قناة الشارقة مشاهديها في رحلة احتفالية نحو أجواء العيد لتقدم لهم باقة متنوعة ومتوازنة من الأعمال الثقافية والاجتماعية والدينية وغيرها، حيث ستبث لمشاهديها البرنامج الثقافي التراثي “سمّار” الذي يسلّط الضوء على جماليات الشعر النبطي ومنجزات شعراء كبار تركوا بصمتهم على الساحتين المحلية والخليجية إذ سيكون المشاهد على موعد أول أيام العيد عند الساعة 9:15 مساءً مع الشاعر العماني سلطان الحارثي، فيما ستلقي الشاعرين سعيد المزروعي وأحمد سالم بالعبده الشامسي في ثاني وثالث أيام العيد.

ويستمر البرنامج اليومي “أماسي” في تقديم الابداعات حيث سيستمتع الجمهور خلال الفقرة الثانية منه بمقطوعة موسيقية بعنوان “وحيداً”، لمجموعة من الموسيقيين، فيما سيحظى بفرصة للقاء نجوم الوطن العربي عبر حوار مرئي يستضيف الفنان الكويتي داوود حسين والفنانة عبير الجندي، للحديث عن النجاحات التي حققتها أعملاهما الرمضانية خاصة مسلسل “في ذاكرة الظل” الذي بثّته الهيئة خلال الشهر الفضيل.

وسيكون الجمهور على موعد في ثاني حلقات البرنامج، للاستمتاع بمقطوعة موسيقية بعنوان “أشتاق اليك”، يقدمها مجموعة من العازفين، ليحظى بعدها وخلال فترته الثانية بفرصة للقاء النجمات شكران مرتجى من سوريا، والفنانة ديمة الجندي للحديث عبر لقاء اتصال مرئي عن أبرز الأعمال التي جمعتهما والتعرّف على جانب من حياتهما خلال العيد وفترة الحجر المنزلي.

وبما يسلط الضوء على الجهود الإنسانية في دولة الإمارات، تروي الفقرة الثالثة التي تحمل عنوان “عيدهم عطاء”، الفرحة التي عايشتها هديل أبو جيب المقيمة في امارة الشارقة بلقاء ابنتها شام بعد فراق دام شهرين بعد أن نجحت الدولة في لمّ شملها مع ابنتها.

ويطل البرنامج على الجمهور في ثالث أيام العيد عبر حلقة متنوعة تسلّط الضوء من خلال فقرتها الأولى “عيدهم عطاء” على الجهود المبذولة من قبل الطواقم الطبية العاملة في هذه الظروف، فيما سيستمتع المشاهدون خلال الفقرة الثانية بمقطوعة موسيقية لمجموعة من العازفين تحت عنوان “مازوركا”.

ويستضيف البرنامج في فقرته الثالثة الفنان الاماراتي علي جمعة، والممثل موسى البقيشي، أصحاب الحضور المتميز في العديد من الأدوار الكوميدية التي عُرضت على القنوات المحلية خلال الشهر الفضيل، حيث سيتعرّف الجمهور على لمحات من حياتهم وطقوسهم خلال فترة العيد والحجز المنزلي، عبر لقاء منتظر يبث عن بُعد.

ويتولى البرنامج في نهاية كلّ حلقة من حلقاته اعلان أسماء الفائزين بمسابقة “موهبتك في بيتك”، حيث يحظى الجمهور من خلالها بجائزة نقدية قدرها 1000 درهم.

العيد في “صباح الشارقة”

ويستهلّ مشاهدون تلفزيون الشارقة صباحاتهم خلال العيد بالبرنامج الجماهيري اليومي “صباح الشارقة” ليستمتعوا بالعديد من الفقرات والتقارير المتميزة والمتنوعة ، أبرزها “كيف العيد ويانا” التي تربط وعبر اتصال مرئي مقدمي البرنامج مع زملائهم المتواجدين في المنزل ليهنئوهم بحلول العيد، فيما يعرض فقرة “الديكور” التي تتضمن افكاراً مبتكرة ورائدة في مجال تزيين طاولات الطعام في العيد، إضافة إلى فقرة خاصة للطهي.

ويرصد البرنامج ضمن متابعاته آخر مستجدات أزمة كورونا عبر تقنيات الاتصال المرئي للتعريف بجهود فريق الرعاية الطبية في الدولة والوقوف معهم على آخر التطورات المتعلقة بالسيطرة على الفايروس.

ضيوف وشخصيات رسمية

ويستضيف برنامج “صباح الشارقة” طيلة أيام العيد نخبة من الضيوف حيث سيطل في الحلقة الأولى سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، وزينب هاشم محمد آل علي، نائب رئيس هيئة التمريض، فيما سيحل على البرنامج ثاني أيام العيد سعادة الدكتور أحمد عبدالرحمن البنا، سفير الدولة لدى جمهورية الهند، والاستاذة فاطمة محمد الملا، باحثة ومساعد تدريس، والدكتور عبد الله سيف الحربي، أخصائي أمراض باطنية الذي يعمل حالياً ضمن خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا في المانيا.

وسيتعرّف المشاهدون خلال حلقة ثالث أيام العيد على جهود الضيوف شما خليفة الشامسي (متطوعة)، ومريم سعيد سالم، رئيسة اللجنة النسائية في جمعية شمل للفنون والتراث ومدربة أجيال، والفنان التشكيلي ابراهيم محمود العوضي برفقة ابنه.

وبما يفتح نافذة على التنافس الحرّ والشريف، ينظم البرنامج مسابقة “عيدكم في بيتكم” والتي تتمحور حول إبراز كيف يقضي المشاهدون أوقاتهم في المنزل عبر إرسال مقاطع فيديو متميزة على الأرقام التي تخصصها الهيئة للفوز بجائزة نقدية بقيمة 1000 درهم.

الشرقية من كلباء.. إبداع وأصالة خلال العيد

 

ترافق قناة الشرقية من كلباء على مشاهديها بحزمة من البرامج المتميزة في الطرح والمضمون حيث ستنقل جمهورها عبر برنامج “عيد أول” للتعرّف على أجواء العيد في الماضي والطقوس الاحتفالية التي ترافقت مع قدومه، فيما ستعرض القناة برنامج “عيدكم مبارك” الذي يتناول حزمة من الموضوعات التي تعنى بالتعريف بطرق التجهيز للعيد في المنطقة الشرقية وعموم الدولة.

ولا ينقطع سيل الإبداع الذي تقدمه القناة حيث سيستمتع الجمهور بأعذب القصائد والسجالات الشعرية عبر برنامج “عيد وقصيد”، الذي يستضيف نخبة من الشعراء، في الوقت ذاته يطوف برنامج “فرحة العيد”، بمشاهديه نحو تفاصيل أجواء العيد في الماضي عبر استضافة عدد من الفنانين والشعراء والمبدعين.

قناة الوسطى من الذيد .. باقة من الأفلام والمسرحيات العربية والعالمية

وتضم خارطة برامج قناة الوسطى من الذيد التي أعدتها بمناسبة عيد الفطر السعيد حلقات خاصة من البرامج الدينية “تأملات”، و”آداب وأحكام”، الذي يتناول الفروض والسنن الخاصة بالعيد والتي ينبغي على المسلم القيام بها، فيما ستعرض حلقات من برامج “بقعة” و”موسم الحيا” الذي سيطل على الجمهور بحلّة خاصة خلال العيد.

ولا تكتفي القناة بهذا التنوّع، بل سيكون جمهورها على موعد مع مجموعة من الأفلام السينمائية العربية والعالمية، وباقة من المسرحيات المتميزة التي تتطلع من خلالها لإرضاء شغف وذائقة جميع أفراد الأسرة ومشاركتهم فرحة العيد خلال هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

إذاعة الشارقة.. أثير البهجة والأمل

تُطلّ إذاعة الشارقة على مستمعيها بباقة متنوعة من البرامج التي تبثّها خلال العيد عبر الترددات التالية: الشارقة ودبي وعجمان وأم القيوين على الموجة  FM 94.4، وأبوظبي على الموجة (FM 96.4)، مدينة العين ووادي الحلو على الموجة  FM 107.6حيث سيكون الجمهور على موعد مع البرنامج الحواري التفاعلي “العيد يانا” الذي يأخذ المستمعين لعيش تجربة استثنائية عبر محطاته الثلاث التي ستعرفهم في الأولى على أجواء السفر، فيما تطوف بهم في الثانية على أسواق السمك والخضروات، وتأخذهم في الثالثة لتجربة الاستمتاع بأسواق الاقمشة والذهب.

وتواصل الإذاعة تقديم الابداعات الإعلامية حيث ستبث لمستمعيها البرنامج الاجتماعي “الناموس”، الذي يقدّم للمستمعين مجموعة من المعلومات الثقافية والتراثية القيّمة ويفتح المجال أمامهم للفوز بجوائز نقدية قيمة، حيث سيستضيف البرنامج تهاني العيد من قبل المتصلين.

في الوقت ذاته تبث الإذاعة برنامج المسابقات التراثي الشيّق “رصيدك بيدك”، والذي يأخذ المستمعين إلى أجواء لا تخلو من المتعة والترفيه والحماس بحلّة تراثية أصيلة، ليتابع بعده المستمعون الصغار ببرنامج “فرحة العيد” الذي يقدّم باقة من المسابقات الشيقة والجوائز القيمة إلى جانب اجراء الحوارات مع الأطفال المستمعين عبر الهاتف.

وتبثّ الإذاعة نخبة من البرامج المسجلة حيث سيكون المستمع على موعد طيلة أيام العيد مع أعمال إذاعية متميزة منها البرامج الدينية “عيد المودة”، و”ثواني في العيد”، و”العيد في بيت النبوة”، كما ستبث البرامج الاجتماعية “صافح وسامح”، و”رسائل المحبة”، وبرامج “خواطر العيد”، و”طبخ إف إم”، في الوقت ذاته ستقدم الإذاعة لمستمعيها برنامجها الثقافي “العيد حول العالم”، والبرنامج الطبي “حياتك تهمنا”.

إذاعة “بلس 95” تفرّد وابداع

بدورها تتولى إذاعة “بلس 95” تقديم حزمة من البرامج التي تعرف من خلالها بعادات وثقافات المجتمع العربي والإسلامي خلال عيد الفطر السعيد، حيث ستقدم برنامج “بلس 95 في أيام العيد”، الذي يبث طوال أيام العيد ويشارك المستمعين فرحة العيد ويناقش معهم في مواضيع مختلفة بما يتعلق بذكرياتهم وعاداتهم وتقاليدهم لاستقباله كما يسلط البرنامج الضوء على الاحتفالات هذا العام في ظلّ الظروف الراهنة.

ليس هذا وحسب بل تقدّم الإذاعة خلال العيد 13 فقرة إذاعية تعرّف المستمعين خلالها بعيد الفطر ومكانته وأركان الزكاة واختلاف العادات والتقاليد كما ستطلع جمهورها على كيفية الاحتفال بهذه المناسبة حول العالم، فيما ستتولى بث فواصل إعلانية متنوعة عبارة عن تهنئة بصوت المذيعين، إلى جانب ما ستطرحه منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالإذاعة من مضامين تعرّف بمكانة وأهمية هذه المناسبة.

-انتهى-

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s