شنايدر إلكتريك” تطلق إجراءات محدّدة استجابة لأزمة “كوفيد-19” وتبقى على مسار أجندتها لعام 2020 حول الحوكمة البيئية والاجتماعية

شنايدر إلكتريك” تطلق إجراءات محدّدة استجابة لأزمة “كوفيد-19” وتبقى على مسار أجندتها لعام 2020 حول الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات مع تحقيق معدّل 7.15 من أصل 10 ضمن تأثير “شنايدر” في الاستدامة
·      المجموعة وضعت إجراءات إضافية في جميع أنحاء العالم استجابة للأزمة ولدعم موظّفيها وضمان استمرارية البنية التحتية الحيويّة وتعزيز التضامن في نظامها البيئي لمساعدة الأكثر حاجة
·      مؤشّرات ركيزة التنمية ضمن “تأثير شنايدر في الاستدامة” أحرزت تقدمًا ملحوظًا لتعكس تضامن موظّفي وشركاء “شنايدر”

28 أبريل، 2020 – أعلنت “شنايدر إلكتريك“، الشركة العالمية الرائدة في التحوّل الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، وللسنة السادسة على التوالي، عن نتائجها المالية وغير المالية للرّبع الأول من عام 2020. وتقوم “شنايدر إلكتريك” بنشر 21 مؤشرًا في كل ربع من السنة، مستمدّة من تأثير “شنايدر” في مجال الاستدامة، لقياس تقدّمها مقارنة مع التزاماتها الطّموحة للاستدامة من عام 2018 حتى 2020، وذلك تماشياً مع أهداف مؤتمر الأمم المتحدة لتغيّر المناخ 21 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وقد حقّقت “شنايدر إلكتريك” معدّل 7.15 من أصل 10 في الاستدامة خلال هذا الربع، وهو ما يعتبر تباطؤ متوقّع سببه الأزمة الحالية. كما نشرت المجموعة إجراءات إضافية تؤكّد ارتباطاتها الاجتماعية والاقتصادية والمجتمعيّة في جميع أنحاء العالم.

النتائج غير المالية وفقًا للمؤشر هي كالتالي:

وعلّق جين فيرمو ديسروش، نائب الرئيس الأول للاستدامة في “شنايدر إلكتريك”، قائلًا:

“نحن نشهد تحديات غير مسبوقة تؤثر على مليارات البشر حول العالم. لذا، تبرز أهمية الاستدامة أكثر من أي وقت مضى. كما أنني على ثقة بأن تعاوننا سيثمر ليس فقط سرعة أكبر في تحقيق أهدافنا العالمية، بل سوف يساهم أيضًا في تخطي تلك الأهداف والتوصّل إلى أخرى أكبر منها. وتعمل “شنايدر إلكتريك” على مراقبة الوضع عن كثب والاستجابة السريعة للأزمة الصحية والاقتصادية العالمية جرّاء “كوفيد-19” (فيروس كورونا المستجد). وقد استجابت “مؤسسة شنايدر إلكتريك” سريعًا من خلال إطلاق “صندوق الغد الصاعد”، الذي يعتبر المسرّع لإجراءات الاستجابة للاحتياجات العاجلة لدينا، بهدف المساهمة في التعافي من الأزمة وتنمية المرونة للمستقبل”.

التزامات الاستدامة في شأن الاستجابة لأزمة “كوفيد-19”

وتتوّحد “شنايدر إلكتريك” اليوم بهدف الاستجابة للأزمة من جهة وللتحضير لانتعاش ما بعد الأزمة من جهة أخرى، والذي سوف يتم تحديده عبر أربع ركائز للعمل:

  1. دعم الموظفين في جميع المناطق حول العالم
    تكمن أولوية “شنايدر إلكتريك” في ضمان صحّة وسلامة جميع الموظفين في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تنفيذ التدابير والبروتوكولات التي تتماشى مع توجيهات الحكومة المحلية.

    واستجابةً لأزمة “كوفيد-19″، عزّزت المجموعة طوال هذه الفترة معايير المنفعة العالمية لديها (الحياة والصحة ورعاية الأسرة) لجميع موظفيها في جميع أنحاء العالم. وفي نهاية عام 2019، اقترب اثنان من برامج “شنايدر إلكتريك” الرائدة ضمن ركيزة الصحة والمساواة في إطار “تأثير شنايدر للاستدامة” من التغطية الشاملة (برامج المساواة في الأجور بين الجنسين وبرامج الإجازة العائلية العالمية).

  2. دعم المجتمع وتوفير الخبرة للنظام البيئي

تعتبر “شنايدر إلكتريك” شركة معترف بها عالميًا كأبرز الشركات التي توفّر استمرارية خدمة البنية التحتية الحيوية كالمستشفيات ومراكز البيانات وشبكات تكنولوجيا المعلومات وسلسلة الإمدادات الغذائية التي يتم التحكّم بدرجة حرارتها والطاقة والنقل ومعالجة المياه والصناعات الحيوية.

كما تعتبر مجموعة “شنايدر إلكتريك” ان من مسؤوليتها ضمان استمرارية الخدمة للصناعات الحيوية في جميع البلدان والمجتمعات التي تعمل فيها، وقد كان هذا الأمر من أبرز مساهمتها في ما يتعلّق بمكافحة “كوفيد-19”. وفي هذا السياق، تركّز المجموعة على الحفاظ على العمليات لخدمة البنية التحتية الحيوية، بما يتوافق مع الأنظمة الصحية والحكومية المحلية، بالإضافة إلى التعاون عبر النظام البيئي للأعمال، بدءًا من المورّدين، ووصولًا إلى الشّركاء والموزّعين.

وتعمل “شنايدر إلكتريك” على الاستفادة من التدريب الرقمي لكل من موظّفيها وشركائها عبر منصاتهم الإلكترونية، كـ “جامعة الطاقة“، وعبر تقديم وحدات تعلّم عائلية للموظفين حول أهداف التنمية المستدامة، وغيرها من المواضيع.

  1. تعبئة الناس والعطاء للمجتمع

أعلنت “مؤسسة شنايدر إلكتريك” يوم 8 أبريل عن إنشاء صندوق مخصّص لدعم الجهود الرامية لمكافحة “كوفيد-19”. ويدعم “صندوق الغد الصاعد” إجراءات الطوارئ وإعادة البناء على المدى الطويل المرتبطة بفيروس “كوفيد-19” في جميع المناطق التي تعمل فيها “شنايدر إلكتريك”. بدورها، تدعو مؤسسة “شنايدر إلكتريك” القادة والموظفين الذين يودّون التبرّع، إلى القيام بذلك، في حين تتولّى الشركة بمطابقة جميع التبرعات. كما تدعو “شنايدر إلكتريك” أصحاب المصالح الخارجيين إلى التبرّع للصّندوق.

وسوف يتبرّع لـ”صندوق الغد الصاعد” طوال فترة الأزمة الحالية كلّ من جان باسكال تريكوار رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة ” شنايدر إلكتريك”، شخصيًا، بنسبة 25% من راتبه الأساسي، كما انضم إليه أعضاء اللجنة التنفيذية في الشركة، الذين تعهّدوا بالتبرّع بنسبة 10% من راتبهم الأساسي.

ومن خلال هذه المبادرات، تؤكّد “شنايدر إلكتريك” على التزامها بالاستدامة، معربة عن تقديرها لجميع من يظهرون الشجاعة الاستثنائية في مكافحة هذا الوباء. على سبيل المثال:

  • تطوّع أكثر من 100 موظّف في “شنايدر إلكتريك” بفرنسا كمشغلين مؤهّلين للعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في موقع “إير ليكيد” في أنتوني (جنوب باريس) من أجل تقديم 10,000 جهاز تنفّس طلبته الحكومة الفرنسية.
  • أمّا في الهند، فتفيد التبرّعات بشكل مباشر أكثر من 10,000 متخصّص كهربائي وعائلاتهم طوال فترة الإغلاق وإجراءات تقييد الحركة.
  • وتشارك “شنايدر إلكتريك” بدعم المستشفيات ومقدّمي الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، من أجل ضمان استمرارية الخدمات.
  • بدأ العاملون في مصانع “شنايدر إلكتريك” في جميع انحاء العالم بعملية طباعة واقيات الوجه للتبرّع بها للمنشآت الصحيّة المحلية.

  1. دعم التعافي الأخضر

وترى “شنايدر إلكتريك” إعادة إطلاق الاقتصاد كفرصة للتحوّل الإيجابي للمجتمع، كما تعمل المجموعة على دعم القرارات وتشجيع الاستثمارات التي تؤدّي إلى إزالة الكربون واللّامركزية والرقمنة. وقد انضمّت “شنايدر إلكتريك” إلى “تحالف التعافي الأخضر” التابع للبرلمان الأوروبي من أجل بناء التفكير المشترك في شأن خطط الاستثمار الأخضر في الفترة اللاحقة للأزمة. ويلتزم التحالف باقتراح الحلول الاستثمارية الضرورية تماشيًا مع الالتزامات المناخية، بهدف إنعاش الاقتصاد بعد الأزمة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شنايدر إلكتريك عن توقيع “ميثاق البلاستيك الأوروبي” بمناسبة إطلاقه الرسمي في بروكسل في 6 مارس 2020

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s