دعماً لمجتمع الإمارات في مواجهة أزمة كورونا: في بي إس للرعاية الصحية تطلق خدمة الاستشارات النفسية على الإنترنت بالتعاون مع كادابام

دعماً لمجتمع الإمارات في مواجهة أزمة كورونا: في بي إس للرعاية الصحية تطلق خدمة مجانية للاستشارات النفسية على الإنترنت بالتعاون مع كادابام

هل تجهد في محاربة التوتر والقلق والاكتئاب بسبب  فيروس كورونا؟ أخصائيو النفس موجودون لمساعدة الناس في الإمارات

 

دبي – الثلاثاء 3 أبريل 2020: أدّى ارتفاع عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا إلى إثارة التوتّر والقلق بين الكثيرين. لذا، وفي محاولة منّا لمساعدة أولئك الذين يكافحون الاكتئاب والذعر وغيرها من المشكلات، ارتبطت مجموعة “في بي إس للرعاية الصحية” VPS Healthcare بمجموعة “كادابام” Cadabam، وهي مركز شهير لإعادة التأهيل النفسي والاجتماعي في الهند، وذلك بهدف تقديم دعم الصحة النفسية عبر الإنترنت للجميع في الإمارات العربية المتحدة. من خلال إطلاق خدمة “حوارات الذهن من في بي إس كادابام” VPS Cadabams Mindtalk  عبر الإنترنت.

إن فرض تدابير أكثر صرامة مثل البقاء في المنزل، والحفاظ على مسافة جسدية بين الناس، والحجر الصحي، وقيود السفر، وغير ذلك، دفع بالكثيرين إلى الوقوع تحت وطأة الاكتئاب. علاوة على حالات الذعر التي تصيب البعض حين تظهر لديهم أي أعراض مثل الأنفلونزا الخفيفة أو السعال، خوفاً من الإصابة بالفيروس.

وقد أفادت منظّمة الصحّة العالمية بدورها أن الوباء قد يكون مرهقاً للناس عموماً ويجب ضمان دعم الصحة العقلية. وورد في بيان صادر عن المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها: “يمكن أن يسيطر الخوف والقلق من مرض ما على البالغين والأطفال وأن يسبّب مشاعر قوية لديهم. وهنا فإن التأقلم مع التوتر سيجعلك أقوى، أنت والأشخاص الذين تهتمّ لأمرهم، ومجتمعك بأسره “.

سوف تلبّي خدمة دعم الصحة العقلية عبر الإنترنت التي أطلقتها “مجموعة في بي إس للرعاية الصحية” VPS Healthcare احتياجات هؤلاء الأشخاص وتساعدهم على التعامل مع القلق ونوبات الهلع والذعر والاكتئاب خلال هذه المحنة بمساعدة أخصائيي النفس. وسيستفيد نظام الدعم عبر الإنترنت على مدار اليوم وطيلة ايام الأسبوع من خدمات فريق متخصص من أخصائيي النفس الذين سيساعدون كلّ شخص من خلال مكالمات الفيديو. حيث يمكن لأخصائيي النفس ذوي الخبرة الواسعة أن يتعاملوا مع أي حالات تتعلّق بعلاج الإدمان، وعلم النفس للأطفال والمراهقين، والطبّ النفسي للمسنّين والبالغين. كما يمكن الاستفادة من الخدمات عن طريق التواصل على الرقم المجاني 8005546 لتحديد موعد.

يمكن الوصول إلى أخصائيي النفس أيضاً من خلال الموقع الرسمي لمجموعة في بي إس للرعاية الصحيةwww.vpshealth.com  والذي يقدّم خيارات تتيح للأشخاص الخضوع لاختبار التقييم المسبق من خلال الإجابة على استبيان. وباستطاعة الأشخاص الذين يرغبون في الخضوع لاختبار ما قبل التقييم حجز موعد مع علماء النفس للاستشارة عبر الإنترنت.

في هذا الصدد، تقول الدكتورة رينا توماس، أخصائية علم النفس العيادي في مستشفى ميديور بدبي، وهي وحدة تابعة لمجموعة في بي إس للرعاية الصحية، إنه من الطبيعي أن يتمّ اتخاذ تدابير أكثر صرامة كجزء من الجهود المبذولة لاحتواء العدوى الفيروسية، وهذا قد يؤدي إلى الاكتئاب والقلق ونوبات الهلع لدى العديد من الناس.” وتضيف: “قد يصاب بعض الأشخاص باليأس، أو قد يرى البعض ممن يعانون من مشكلات نفسية أن حالتهم تزداد سوءاً خلال هذه الأوقات. وهنا، توفّر خدمة “حوارات الذهن من بي إس كادابام”VPS Cadabams Mindtalk  الرعاية والحلول للمشكلات التي يعاني منها هؤلاء عبر الإنترنت فلا يضطرون لزيارة المستشفى. نأمل أن تساعد هذه الخدمات الناس في هذه المواقف الأليمة “.

بينما يقول الدكتور شجير جعفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة في بي إس للرعاية الصحية VPS Healthcare  في دبي والإمارات الشمالية،: “بصفتنا عضو مسؤول في مجتمع الرعاية الصحية، فمن واجبنا أن ندعم ونقدّم الرعاية للناس خلال الوباء، خصوصاً وأن الكثيرين منهم، بمن فيهم البالغين والأطفال، معزولون عن حياتهم العادية. ويمكن الاستفادة من خدماتنا من قبل أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة وتوجيه من طبيب نفسي للتعامل مع هذه المواقف.”

-انتهى-

نقاط مهمة

الخدمات المتوافرة:

العلاج والاستشارة؛

  • القلق
  • الاكتئاب
  • الإدمان
  • علاج الإجهاد
  • الاضطرابات العاطفية
  • قضايا التكيّف / العزلة
  • التعامل مع الحزن
  • الخوف من الوباء
  • الاستشارة الفردية
  • العلاج الأسري
  • الاستشارة عبر الإنترنت

كيفية التواصل مع الأطباء؟

ثمّة طريقتان للوصول إلى الأطباء؛

  1. الاتصال على الرقم المجاني 8005546 لتحديد موعد.
  2. زيارة الموقع الرسمي لمجموعة في بي إس للرعاية الصحية VPS Healthcare https://www.vpshealth.com حيث يتوافرخيار لتحديد موعد مع طبيب ضمن خدة VPS Cadabams Mindtalk

حول مجموعة في بي إس للرعاية الصحية  VPS Healthcare

 

مجموعة “في بي إس للرعاية الصحية”  VPS Healthcareهي مزوّد لخدمات الرعاية الصحية المتكاملةز تضمّ المجموعة 22 مستشفى، وأكثر من 125 مركزاً صحياً، و 13,000 موظف، إضافة إلى خدمات الدعم الطبي المنتشرة في دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا والهند، وايضاً واحد من أكبر مصانع الأدوية في دبي، وصيدليات التجزئة في جميع أنحاء أبوظبي. توفر المجموعة عناية شاملة بالمرضى وفقاً لمعايير الجودة العالمية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، إلى جميع شرائح المجتمع، بحيث تعكس في بي إس للرعاية الصحية  VPS Healthcare صورة العلامة التجارية المميّزة في قطاع تقديم الرعاية الصحية.

حول مجموعة كادابام Cadabam

تعدّ مجموعة كادابام واحدة من أكبر مجموعات إعادة التأهيل النفسي والاجتماعي في الهند التي تقدم أفضل علاج في مجال الطب النفسي وعلم النفس من خلال متخصّصين مدرّبين ومتمرّسين على نطاق واسع يتعاملون مع التخصصات الفرعية والأساسية للطبّ النفسي والرعاية الصحية العقلية مثل علاج الإدمان، والطب النفسي للأطفال والمراهقين، والطب النفسي للمسنّين والراشدين. يستعين المركز أيضاً بفريق محترف من المستشارين والأطباء النفسيين والممرضين النفسيين والأخصائيين الاجتماعيين النفسيين والأطباء وأخصائيي الجهاز الداخلي وأطباء الأعصاب وأطباء التخدير.

تمتلك كادابامCadabam  كذلك عيادات متخصصة لعلاج مشكلات الصحة العقلية الكبرى وهي مجهّزة بالبنية التحتية والمرافق القياسية التي لا تتوافر إلا في المستشفيات العامة.

يحتوي المركز الحديث على جميع التسهيلات لتوفير العلاج لجميع مشكلات الصحة النفسية والعقلية التي تضمن تلقّي كل مريض الرعاية على مستوى عالمي.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s