ازدياد الطلب على جواز السفر الدومينيكي بنسبة 70% مع افتتاح السفارة الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة

ازدياد الطلب على جواز السفر الدومينيكي بنسبة 70% مع افتتاح السفارة الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة

رئيس برنامج الجنسية سعادة إيمانويل نانثان يزور مكاتب شركة إيه إيه إيه أسوشيتس

دبي، الإمارات العربية المتحدة- 3 مارس 2020:

 بعد افتتاح أول سفارة لها في الشرق الأوسط، بإمارة أبوظبي ، أصبحت جمهورية الدومينيكان الوجهة الأكثر شعبية لدى مهاجرين المنطقة، حيث يسمح لحامليه السفر  دون طلب تأشيرة لأكثر  من 130 دولة. ومع ارتفاع عدد المغتربين، شهدت مكاتب  خدمات الهجرة والتجنيس زيادة بنسبة 70% في طلب جواز السفر الدومينيكي. ومع بلوغ عدد المغتربين إلى  8 ملايين نسمة ، لم يكن الطلب على الجنسية  الدومينيكية من خلال برنامج الاستثمار يعرف هذا الارتفاع.

وقد رحب السيد آلان جيمس، المدير العام لمجموعة سمانا والتي تعد خدمات الهجرة والتجنيس جزءا منها بفخامة السيد إيمانويل نانثان، رئيس شؤون الجنسية في الدومينيكان  في زيارته لمكاتب خدمات الهجرة الدولية حيث التقى بعدد من المواطنين الجدد في الجزيرة، وبعد الحفل قدم آلان جيمس للمستثمرين جوازت سفرهم الدومينيكية الجديدة.

منذ فتح أبوابها للأعمال التجارية، حرصت خدمات الهجرة والتجنيس على ربط علاقة خاصة بالجزيرة، وقد شهدت خلال عام 2019 أكبر عدد من عملائها في الإمارات الذين يتلقون جوازات سفرهم.

ومع قربها من الولايات المتحدة الأمريكية وسهولة الدخول بدون تأشيرة إلى أكثر من 130 دولة مع الحفاظ على حالة الإعفاء الضريبي ، تظل جزيرة دومينيكان الساحرة الجمال من بين أعلى ثلاث جوازت سفر تحرص مجموعة سمانا على اختيارها لعملائنا الذين يبحثون عن جنسية بديلة.

وبهذه المناسبة صرح سعادة إيمانويل نانثان قائلا: ” هناك العديد من (23)  الخيارات للحصول على الجنسية الثانية والإقامة الدائمة في العالم. لا يزال برنامج المواطنة الدومينيكية شائعا بسبب شفافيته وانخفاض سعره وفترته الزمنية اللازمة للحصول على الجواز. لقد أصبح الشرق الأوسط منطقة مهمة بالنسبة لنا، ومع افتتاح سفارة جديدة في أبو ظبي وقنصلية في دبي في وقت لاحق من هذا العام هو شهادة على العلاقات الثنائية المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودومينيكان ، الأمر الذي سيساعد أيضا في تعزيز تصنيف جواز السفر الدومينيكي .

ثم تابع قائلا: ” ستسمح لنا الدبلوماسية الجديدة بتقديم أفضل خدمة لإمكانية التوصل لاستقطاب مواطنين من الإمارات ومن الشرق الأوسط”

تسمح الدومينيكان  بفرض ضرائب ضئيلة مناسبة للمستثمر مع ضرائب على الممتلكات والميراث ومكاسب رأس المال، و أكبر عامل جذب للمستثمرين هو أن ضريبة الدخل الشخصية لا يتم فرضها إذا لم يتم الحصول على الدخل في كومنولث الدومينيكان،  بالإضافة إلى عدم وجود متطلبات الإقامة البدنية ، يتم تنفيذ برامج جنسية الدومينيكان  في حسابات الضمان التي تديرها الحكومة ، ولا توجد بها لغة أو عمر أو خبرة في العمل أو متطلبات التعليمية.

تعتبر جنسية الدومينيكان من خلال برنامج الاستثمار ثابتة بقوة القانون، وبما أن القانون المحلي لا يحتوي على أي قيود في الحصول على الجنسية المزدوجة ، فإن  الحصول على الجنسية الثانية من خلال الاستثمار في البلد هو عملية سرية لا تتطلب من الشخص التخلي عن جنسيته الحالية وأن يكون متواجدا للحصول على جواز السفر الدومينيكي.

“واصلت خدمات الهجرة والتجنيس الدولية على إظهار التزاماتها تجاه الدومينيكان من خلال فتح مكاتبها الخاصة في الجزيرة. ومنذ هذا الافتتاح الذي تم في أوائل 2019، انخفضت المدة الزمنية اللازمة لتسليم جواز السفر إلى النصف مع حصول غالبية العملاء على جواز سفر جديد خلال 4 أشهر فقط” كما جاء على تصريح السيد عمران فاروق، الرئيس التنفيذي لخدمات الهجرة والتجنيس ، والتي تعد جزءا من مجموعات شركات سمانا.

“ثم تابع قائلا:” نشكر سعادة إيمانويل نانثان على قضاء بعض الوقت خارج برنامجه الحافل بالنشاطات لمقابلتنا مع مستثمرينا، الشيء الذي سيعزز في استمرارية علاقتنا بالجزيرة  ويساعدنا في تقديم تقديم أفضل خدمة للأفراد المتقدمين لدينا”

يقدم برنامج المواطنة الاقتصادية الدومينيكانية  الذي تم انشاؤه عام 1993، قانونا للأفراد والأسر حاملي الجنسية الثانية التي  لا رجعة فيها، دون التقيد بزيارة البلد. تتمتع هذه الجزيرة الكاريبيىة بسمعة عالية على الصعيد الدولي، وبالتالي يوفر جواز سفرها فرصة السفر بدون تأشيرة إلى 130 دولة حول العالم بما في ذلك منطقة شنغن ، أوروبا، سويسرا وسنغافورة وهونج كونج،  والمملكة المتحدة  وغيرها من الدول.

شركة إيه إيه إيه أسوشيتس:

 شركة إيه إيه إيه أسوشيتس (خدمات الهجرة والتجنيس) هو الحل المتكامل لترويج الأعمال واحتياجات الجنسية الثانية / احتياجات جواز السفر الثاني. وهي شركة خدمات مختصة في الهجرة مقرها في الإمارات العربية المتحدة والتي تختص في مجالات الهجرة والتجنيس الأكثر طلبا في مجال الاستثمار.

يوفر فريق الشركة المؤهلين تأهيلا عاليا والمدربين تدريبا جيدا وذوي خبرة واسعة من محامي الهجرة والاستشاريين والخبراء ، للعملاء خدمات تتماشى مع احتياجات الهجرة المحددة/ أو لاحتياجات الجنسية الثانية السريعة التقديم .

حول مجموعة سامانا:

مجموعة سامانا هي مجموعة شركات قائمة في دبي وتقدم العديد من الأعمال المتنوعة والمختلفة، ويصل عدد هذه الشركات إلى ثمان شركات متخصصة في خدمات الهجرة والاستثمار والتطوير العقاري وإدارة الأصول وتساهم في اقتصاديات الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. فكل شركة هي كيان مهني مستقل مزود بأحدث المرافق ويديره أفضل الموظفين المهنيين.

تقدم مجموعة سامانا العديد من الخدمات لعملائها. وتتبع سامانا جروب منهجًا يتميز بالشفافية والمهنية على أعلى مستوى ما يعزز من مكانتها القوية. تقدم مجموعة الشركات خدمات في إدارة الأعمال والهجرة والاستثمار العقاري وخدمات التطوير وفق منهج مهني متميز.

تشمل شركات سامانا جروب بريميرز انترناشونال وستار بيزنس سنتر وجلوبال لخدمات الهجرة وإيه إيه إيه أسوشيتس وسامانا للتطوير وكابيتال إنفسنتمنت ليمتد وريلاينس ستار بروبيرتيز إل إل سي.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s